مروان جمعة : جلوس موظف على الانترنت لمدة ساعة في اليوم يخسرنا 70 مليون دينار سنويا ..05-08-2010 12:30 PM
عمون - نفى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد ان يكون في قرار حجب المواقع الالكترونية عن المؤسسات الرسمية استهداف لهذه المواقع.
|
تعليق
05-08-2010 | 12:35 PM
شو ها الحكي ...
يا حسرتي
05-08-2010 | 12:38 PM
ورجعت ايام الباميا والكوسا والله انا بقول انه تخلوه لأنه الموظف كابسه معه ع فيس بوك فيتحفز انه بداوم بس انكم تحجبوه روحت
اردني مغترب
05-08-2010 | 12:42 PM
الوزير اللي طلع القرار بطالع ساعات هذه الماقع فاذا الموظف بيخسر الدوله سبعين مليون سنويا عشان اطلع ساعه كل يوم على الجريده لعاد الوزير بيخسر الدوله سبعمية الف دينار و الا شو يا جماعه .
ابو عمر
05-08-2010 | 12:44 PM
يا مروان يا حبيبي
يتثقف ساعه و لا يضيع اليوم كله و هو يسب ويتمنى
مواطن
05-08-2010 | 12:48 PM
و الله تخنتها كتيييييير يا وزيرنا
موظف
05-08-2010 | 12:50 PM
قرار سليم 100%
محامي
05-08-2010 | 12:50 PM
هل تجلس أنت على الإنترنت يوميا لمدة ساعة خلال العمل سيد مروان؟ لماذا طلب من الوزراء فتح صفحات على
Facebook and Twitter?
محمود
05-08-2010 | 12:52 PM
ممتاز معاليك بس ياريت توضح لنا كمواطنين من عامه الشعب كم جلوسك انت واعضاء مجلس الوزراء على النت والالعاب بكلفوا موازنه الدوله اذا الموظف الي راتبه 250 نيره كل ساعه نت بتكلف الحكومه 70 مليون دينار سنويا فكيف التكلفه رح تكون للي رواتبهم5000-10000 شهريا
انتظر الرد من معاليك
أردني موضوعي
05-08-2010 | 12:52 PM
انا مع القرار الحكومي بحجب المواقع ، عدا عن تكلفتها الماليه ، فأنها تنعكس سلبا على الخدمه التي يقدمها الموظف للمواطن والوطن ، وغني عن التذكير ان الموظف الذي يقضي وقته يتصفح المواقع الالكترونيه يكون قد أستنفذ وقت دوامه المخصص أصلا لخدمة المواطن الذي قد يكون واقفا في طابور طويل على شباك ذلك الموظف ! الموظف المغرم بالمواقع الالكترونيه ومتابعتها فليتابعها في بيته . ودمتم
yesssss
05-08-2010 | 12:58 PM
totally agree with your decision
معاوية عبدالله المجالي
05-08-2010 | 12:59 PM
معالي مروان جمعه
معاليكم أصبتم الخلل في الصميم . فموظف القطاع العام الغلبان هو سبب عجز الموازنة وهو من يختلس ويثيع فسادآ في الأرض.
ياعمال العالم اتحدو في وجه الديجتالين الجدد.
موظف
05-08-2010 | 01:05 PM
استخفاف بعقول الناس. عودوا الى الدستور واعقدوا برامج لتوعية المواطنين باحكام الدستور وهذه المدونات كلام فاضي.
الى معالي الوزير
05-08-2010 | 01:07 PM
يصلني يوميأ من موظف في وزارة مهمة جدأ25/30 ايمل واتصل مع شخص في وزارة اخرى يغلق الخط ويتصل من اراضي الوزارة على هاتفي الخلوي هي كم مليون بسنة وحصتي منها
اللة ياخذ موتونا ناس .. وعايشة وناس ماتت من الجوع
05-08-2010 | 01:08 PM
يعني يا وزير الصناعة معقول هذا الحكي جلوس الموظف ساعة في اليوم بخسركم 70 مليون دينار في السنة. يعني تصريحاتك كلها زنن ههههه
محمد
05-08-2010 | 01:13 PM
فيه موظفين قاعدين عالمسنجرات وبيعملو شات
قرار سليم مية مية
أردني مغترب
05-08-2010 | 01:17 PM
بصراحة عندما أشاهد المجموعة اللي في الصورة بحس انه الحكومة في أمان ونحن بين أيد أمينة ومستقبل الحكومة راح ايكون مشرق جدا ..... لا حول ولا قوة إلا بالله والله ...
صقر المجالي
05-08-2010 | 01:19 PM
معالي الاخ مروان جمعه ابو حسين هلا صرت تتحدث عن عم جلوس الموظف الحكومي على الانترنت بس وين كنت عندما كنت مديراً لبتلكو واكسبرس وكنت تحث الموظف الحكومي على استخدام الانترنت من اجل الريع للشركات التي كنت مديراً لها ؟؟؟؟؟ على كل حال الله يعطيك العافيه ماقصرت ونحمد الله على نعماه
زيزي
05-08-2010 | 01:20 PM
بس اذا قعد على النت طيب اذا كانوا قاعدين بطبخوا بالمكاتب وبعملو حلقات فطور جماعي وبعد الفطور استراحة دخان وغيرو من امور يا وزير اذا اردت التحدث فتحدث بموضعية
اكبر اكبر انت اليوم وزير وبعد فتر رايح شو بقدر تحل بالموضوع طبعا ولا شي بس حكي ومسحين الجوخ ما اكثرهم حوليك
05-08-2010 | 01:22 PM
طيب
موظفة تعاني / جامعة ال البيت
05-08-2010 | 01:22 PM
مشان الله اذا ما في مواقع تشغل الموظفين شو بدهم يعملوا، الله وكيلكوا نازلين قال فلان وحكى علنتان والغيبة والنميمة شعارهم الصباحي والمسائي مع وجود اللي يشغلهم كيف لما تقطعو النت حرام ترتكبوا جريمة كبرى
05-08-2010 | 01:23 PM
خافوا الله!
05-08-2010 | 01:24 PM
الله يحميك يا هالشب
آآه ه
05-08-2010 | 01:26 PM
مما يدفع الموضف لشراء فلاشة الإنترنت إللي بشيلها معه وين ما راح و بقدر يشبكها على أي كمبيوتر فيه USB درايف (يعني على أي كومبيوتر). و ما بده جميلة مؤسسته و يشتغل على الإنترنت مثل ما بده و بدون رقابة و بدون ما حدا يعرف
الكرك
05-08-2010 | 01:27 PM
طيب وجلوسك انت وغيرك في المؤتمرات والسفرات اللي..........كم بتكلف
اجراء صحيح 100%
05-08-2010 | 01:30 PM
نعم وجود الشبكة في الدوائر والمؤسسات الحكوميةيشكل خطرا كبيرا جدا على الاداء الوظيفي اولا في الجامعات حيث ان جميع الموظفين يقضون اربعه ساعات يوميا يتابعون الاخبار ويعلقون وو..
وانا احد هؤلاء الموظفين ومتابعة بسيطة لعدد اجهزة
الكمبيوتر الموجودة في المكاتب يؤشر الى حجم الكارثة التي نعيشها فتجد احيانا مجموعه من الموظفين في مكتب واحد ويوجد بة اجهزة كمبيوتر على عددهم ناهيك عن اثمان هذة الاجهزة وتكلفة تشغيلها وصيانتها فان استخداماته اللامنطقية واللامعقولة فعلا تشكل خطرا قاتلا على الاداء الوظيفي
نتمنى على دولة الرئيس ومن يعنيهم الامر النظر لهذا الموضوع بالاهمية التي يستحقها ووضع الحلول
المناسبة لذلك من خلال بعض الاقتراحات الموجزة:
1- تجهيز موقع خاص في كل دائرة ومؤسسة لاستخدامات الكمبيوتر مع موظفين يحددون لهذة الغاية
او حصر اعمل الكمبيوتر بدائرة خاصة تكون مسؤولياتها اعمال البرمجة والتوثيق وخلافة
2- ايقاف البث اللاسلكي في هذة الدوائر والمؤسسات
3- وضع الرقابة المناسبة لذلك
4- جمع واعادة جميع الاجهزة التي صرفت للموظفين
وعلى اختلاف مستوياتهم الوظيفية
ويمكن تنفيذ ذلك من خلال اصدار تعليمات واضحة وصريحة وتكليف المسؤولين من مدراء ورؤساء تنفيذة
خلال فترة زمنية محددة
واللة من وراء القصد
عزيز مساعدة
05-08-2010 | 01:31 PM
ممكن معالي مروان جمعة نعرف بالتفصيل العملية الحسابية كيف تمت ....
عبسي
05-08-2010 | 01:33 PM
الصراحة معهم حق لانو الانترنت عنجد بضيع وقت وفي ناس بس بتنقلو من موقع لموقع ولعبة للعبة وبلطعو المواطن ومعاملتو
مخلصين
05-08-2010 | 01:36 PM
استاذنا العزيز معالي الوزير علي العايد ارجو ان لا يأخذوك هؤلاء الذين تعينوا بفعل الواسطة وزراء امثال مروان جمعة وغيره لقد سمعت عنك الكثير فأنا لا اعرف شخصية معاليك وتفاءلت جدا ان الإعلام سوف يتطور ويتحضر ويكون في المستوى العالي لأن معاليك حسب ما سمعت انك مهتم جدا بالإعلام لذا ارجو اعادة النظر في هذا القرار لأننا نحن كموظفين اعتقد لنا الحق بمعرفة ما يدور في البلد من خلال المواقع الالكترونية نحن لا نترك اعمالنا من اجل الجلوس للعب على الحاسوب مجرد الاطلاع على مجريات الاحداث .
وبلاش سيد مروان تفتح على حالك النار بكلف وما بكلف..
اذا في اشي مخسر الاردن فهو وزراء الواسطه
عبد الحميد الحياري
05-08-2010 | 01:37 PM
كله حكي فاضي .على اساس الواحد فينا كاين بيل قيتس
05-08-2010 | 01:38 PM
قد اتفهم حجب مواقع الياهو والهوتميل والفايسبوك واليوتيوب لكن مواقع الاخبار؟ هل هذا الجيل الشاب الديجيتالي البوكموني الذي سيحمل لناالتغيير؟ لا املك سوى قول حمى الله الأردن بلد الرجال النشامى والعز والنخو من مجموعة سبيس توون
سفره واحده ليوم واحد
05-08-2010 | 01:39 PM
طيب سفره واحده ليوم واحد للشباب كم تكلف سنويا يا د.عماد فاخوري?
بس
05-08-2010 | 01:40 PM
طيب وللي هارب من دوامه وبسيارة الحكومة كم بخسركم ؟؟!!
05-08-2010 | 01:41 PM
قد اتفهم حجب مواقع الياهو والهوتميل والفايسبوك واليوتيوب لكن مواقع الاخبار؟ هل هذا الجيل الشاب الديجيتالي الذي سيحمل لناالتغيير؟ لا املك سوى قول حمى الله الأردن بلد الرجال النشامى والعز والنخو من....
ابن البلد
05-08-2010 | 01:44 PM
تصريحات الحكومه ما هي الا استخفاف واحتقار لمستوى العقل عند المواطن الاردني ! سبعين مليون دينار تكلفة ساعه على الانترنت ؟! بالاضافه الى انه قمع وتكميم لافواه المواطنين لبقى الفاساد ينتشر في الظلام ليتجذر في كل مكان لتنهار .. في لحظه؟؟؟
مقاطعة الانتخابات هي الحل لافشال حكومه ..
مواطن رقم 10
05-08-2010 | 01:44 PM
تحية وتقدير للحكومة على قرارها الصحيح وانا معها في هذا القرار لمصلحة العمل فمن اراد ان يتصفح المواقع فيفعل ذلك في بيته فيريح نفسه ويريح الناس من انشغاله عن عمله والله من وراء القصد
طب ليه كده
05-08-2010 | 01:45 PM
هذا القرار جاء ليثبت أمر من اثنين اما نسبة البطاله المقنعة العالية فالموظف لا يجد ما يفعله أو عدم كفاءة المسؤولين في دوائرهم في مراقبة الانجازات..
الرواشدة
05-08-2010 | 01:46 PM
قرار حكومي جديد: يمنع استخدام السيارات الخاصةعلى جميع موظفين الحكومة, تماشيا" مع قانون حجب مواقع الانترنت, كل واحد يجي على حماره .... يا رجل, عذر اقبح من ذنب.. قول ما بدنا و خلص.... كبير حبيبي انت شطور, يللا يا بطل....
مراقب
05-08-2010 | 01:48 PM
هو بحكي عن خسارتوا بصفته وزير ولا بصفته صاحب بتلكو؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
إأردني
05-08-2010 | 01:51 PM
70 مليون وبمعادلة بسيطة الموظف بفتح الانترنت بحدود الست ساعات (70 * 6 = 420 مليون دينار) في السنة
يعني عجز الموازنة من هالمسكين الموظف
بالمناسبة هل تم حجب موقع كوورة
لانه موظفي الحكومة بحبوا كرة القدم
عبادي
05-08-2010 | 01:54 PM
مين هذول الي بالصورة
مواطن شاعر بالاسترحال الحكومي المتزايد
05-08-2010 | 01:56 PM
يعني الموظف لما يفوت الحمام بمقدار ربع ساعة باليوم بيخسر الأردن 17.5 مليون دينار سنوياً ... أقترح على معاليه منع دخول الحمام للموظفين لأنة أيضاً جالب للخسارة
عياصره
05-08-2010 | 01:57 PM
الله ما اكبرها
ما بعرف شو صاير للوزراء ..العليم الله انهم استهبلوا الشعب
ههههههههه
05-08-2010 | 01:59 PM
لما تحصل على مؤهل علمي ..
تفلسف ب..
بعدين تعال احكي لان الشهادات الها قيمتها تؤهل الانسان .. بطريقة صحيحة وقوية
معلم
05-08-2010 | 01:59 PM
أنا نفسي أعرف إذا كان عندي حصة فراغ وذهبت للنت واستفدت معلومة كويسة شو بتخسر الحكومة
ما بعرف كيف بفكروا هالجماعة إذا بدكو تعملوا صح حطو مدراء ومسؤولين قد حالهم وخليهم يمشوا العمل كما يجب لا بتأخر موظف عمله ولا بترك الطوابير موجودة وهو بشتغل على الفيس بوك والا تشاتنج
مدخن مدمن شاي
05-08-2010 | 02:00 PM
طيب ما حسبتم الوقت الضائع بتدخين السيجارة وشرب الشاي وزيارة بيت الراحة .... الخ ولا هذول مش مهمين المهم المواقع الالكترونية الاخبارية!!!!
حكمة اليوم: يمكنك ان تضحك على نفسك وتظن انك بمجرد رفعك ليدك امام عينيك تستيطع اخفاء الشمس !!!!!
وبالفلاحي القطار فاتكم الاعلام الالكتروني والمجتمعي صار ثورة وانطلق قطاره وله الف مليار باب انتوا سكروا باب واحنا بنفتح الف وبدل ما كانت الناس تشتغل بالمكشوف بدون بروكسيات الان بدها تستخدم بروكسيات وانت تعلم انه معنى ذلك انه التعليقات ستزداد جراة لانك لن تستطيع ان تعرف من يعلق ومن اي مكان يعني بكون يعلق من عمان وبستخدم بروكسي صيني وانتم بتفكروه بعلق من شنغهاي !!!!!!!!!! وتخيل عزيزي التعليقات النارية وقتها اللي بده يستخدمها المعلق
مقهور
05-08-2010 | 02:03 PM
رجعنا لتخلف احسن
فوفو فوفان الفوايفة
05-08-2010 | 02:06 PM
70 مليون !! محنا كاينين خرفان
الدليل
05-08-2010 | 02:08 PM
يرجى تزويدنا بالمعادلة والمعطيات التي تم الاعتماد عليها للوصول الى هذه النتيجة
لكي يتم تعميمها والاستفادة منها ؟
الدليل
05-08-2010 | 02:08 PM
يرجى تزويدنا بالمعادلة والمعطيات التي تم الاعتماد عليها للوصول الى هذه النتيجة
لكي يتم تعميمها والاستفادة منها ؟
سلطي دكتوراه حراثه
05-08-2010 | 02:08 PM
الى رقم 18
هناك ابناء هاؤلاء الوزراء وهو الجيل المطلوب له ان يتعلم ويتطور على حساب البلد ( حسابنا) وانا وانته وابناء الرعيان مطلوب ان نبقى متخلفين عن التتقدم والتطور لان نبقى خدم وعتاليبن وحراثين في مزارعهم ..... وحسبي الله و نعم الوكيل .
محمد الجبور
05-08-2010 | 02:09 PM
بقولوا شو بعرفك انها ...... قال من كبرها صلي عالنبي بل
ابن الكرك
05-08-2010 | 02:22 PM
ههههههههههههههه
شر البليه ما يضحك ... هذا القرار ينافي .. تنص على ان يكون النت في كل بيت اردني . استغرب تماما هذا القرار ... يله الله يقويك يا معالي الوزير
05-08-2010 | 02:24 PM
بتلفو وبتدوروا وبترجعوا على الموظف الكحيان.... روحوا للمسؤولين احسن
حموري 100/100
05-08-2010 | 02:28 PM
قرار سليم 100\100 من زمان بحاجة لمثل هذه الجرأة في هذا الموضوع بالذات سلمت يمناك يا وزير الاتصالات خلينا نشتغل والله النت ماخذ عقولنا وما في وقت نشتغل فيه شــــــــــــــــــــــــــــــكرا
05-08-2010 | 02:32 PM
يا زلمة قول وغير شو هالحكي ...طيب القرارات الخاطئة وغير المدروسة وتتخذ بتخبط والتي اتخذها اعضاء الحكومات السابقة والحالية قد كلف خزينة الدولة
محمد نايل الرقاد
05-08-2010 | 02:40 PM
قرار سليم واللي بده انترنت يحه في بيته...
وانا مصدق كلام الوزير لانه نسبه عاليه من الموظفين يستخدموا الانترنت للعبث فقط
موظف حكومه لكن زغير
05-08-2010 | 02:40 PM
الحمد لله بالدوام ما عندنا نت نهائيا
لكن معي سياره حكوميه 24 ساعه على حساب الحكومه صارلها 5 سنوات
سؤالي انا كم صرت مخسر الحكومه الحبيبه؟
موظف
05-08-2010 | 02:41 PM
يا سيدي انطوني خمسة الاف في السنه ولابدي نت ولابدي كمبيوتر
المانشفت
05-08-2010 | 02:47 PM
يا عم بكرة بنلاقبله دنجل صيني
05-08-2010 | 02:47 PM
مين.... مع خلص احترامي
استخفاف بعقول المواطنين
05-08-2010 | 02:49 PM
بلاش استخفاف بعقول المواطنين، اذا انتو مقتنعين باللي عم تحكو فيه معناته سلامة تسلمك على هيك مسؤولين برسموا وبحكموا في هالبلد.
انا بدرس وبشتغل في امريكا، وهذا الحكي ما في منو ابدا!! الانترنت موجود في كل مكان وفي كل المكاتب حتى في قاعات الاستراحة وغرف الانتظار للمراجعين، فرجاء بلاش تستغبو وتستخفو بعقول المواطنين
مواطن زهق من سواليف الحكومة
05-08-2010 | 02:54 PM
والله شي بخزي اذا في الدول المتقدمة مثل اليابان وغيرها الانترنت مجاني في جميع ارجاء الدوله وبسرعات عالية جدا، انا ما بعرف ليش اصلا بوخذو منا قروش على النت لازم مجاني زي الدول الي بتحترم حالهايلا ما هي مصدر دخل الهم
بالله عليك - طب قول
05-08-2010 | 02:56 PM
طب سرقة مسؤول 10 ليرات باليوم بعمل عجز 2 مليار بالميزانيه سنويا
هيك زمن - زمن الرويبضه
Regards
05-08-2010 | 02:58 PM
sho ya wallah zay al
كلام من القله
05-08-2010 | 02:58 PM
مبررات ما لها اصل من الصحة
وكلام فاضي
واحد من الناس
05-08-2010 | 03:01 PM
معاليك اذا كانت خسارتنا من الموظفين تقدر ب 70 مليون لكل موظف اذن الخساره النويه لا تستطيع اليابان وأمريكا والصين والمانيا تحملها، ولكن قرارات الحكومات المتعاقبه الى اليوم هي سبب مديونية الاردن وليس الانترنت التي وجدت في الوزارات من نحو 3 الى 4 سنوات، وعفكره حاولوا التواصل معنا بطريقة أفضل من الفيس بوك والتيوتر وشكرا.
رشا الجرابعة
05-08-2010 | 03:07 PM
احنا موافئين بس انه ينحذف من مكتب مدير اي موؤسسة او دائرة حكومية لانه لازم يكون قدوة لموظفينه ويكون وهيك بكون بحافظ على الصالح العام... بدون اي مبررات
05-08-2010 | 03:08 PM
كل مافيهم بضيقوا عالناس أكثر وأكثر
رشا الجرابعة
05-08-2010 | 03:09 PM
احنا موافئين بس انه ينحذف من مكتب مدير اي موؤسسة او دائرة حكومية لانه لازم يكون قدوة لموظفينه ويكون وهيك بكون بحافظ على الصالح العام... بدون اي مبررات
موظف
05-08-2010 | 03:15 PM
قرار ايجابي بس ضياع الوقت مش بسبب الانترنت، هناك اسباب اخرى حيث يجلس بعض الموظفين و يتناولون الشاي و القهوه و الدردشه الحية
علعل
05-08-2010 | 03:17 PM
معناتوا اذا الساعة ب70 مليون سنوي....معناتوا بالحجب الانترنت المبلغ راح يطلع قريب ال10 مليار اذا ما قستها على عدد الموظفين وكم من الوقت بضيعوا على الانترنت...واظن ان ميزانية الدولة انحلت ولازم يشيلوا الضرايب........يا سيادة الوزير كلامك محسوب عليك
سعيد
05-08-2010 | 03:18 PM
يعني هي وقفت على هل ساعة الي بقعد فيها عل نت!!!!!بعدين يا حضرة الوزير المحترم لو عملتو ايقاف على هل مواقع يعني خلص راح يشتغل ويصير مافي منو الموضوف وراح يصير يستغل كل دقيقة للصالح العام!!!؟؟؟؟يعني هو الي مانعو من خدمة الصالح العام هي الانترنت والجريدة!!!؟؟؟والله مش منطق ابدأ يعني كمان شوي اسحتو اجهزة الكمبيوتر بالمرة يعني جد زودتوها كتير كتير كل يوم قرار وكل يوم قصة جديدة!!!!
05-08-2010 | 03:18 PM
كتير على الموظف ساعه ترفيه ريحو موظفيكم ورفهوهم بلاش يطلعلكم بالعالي
موظف درجة كبيرة لكن بوظيفة مبتدئ
05-08-2010 | 03:28 PM
تحليل:
لما يقعد الموظف على الانترنت معناتو فاضي وما عندو شغل..اذن في مشكلة ...والمشكلة انو ما في شغل ..بس يا ترى ليش ما في شغل....هل لانو ما في شغل...؟ام لان هناك من يقوم بالشغل نيابه عنه...ام لانه قرفان وما بدو يشتغل...؟ والسؤال ليش قرفان وما بدو يشتغل؟؟؟والسبب اعتقد غلاء المعيشة وزيادة البنزين ..وقلة الراتب وانعدام الزيادات التشجيعية والمحسوبية..ووضع الرجل غير المناسب في مكان الشخص المناسب.....يعني العامل المادي والمحسوبية اللي بتحط ناس مكان ناس ..بتقرف البقية وتدعوهم لعدم الشغل والجلوس على النت للتسلية....فا ما هو المعيار تتسائل الناس ان فلان مدير او امين عام او مستشار او سفير او وزير مثلا...الخ..هذا يدعو الموظف للاحباط وايمانه بعدم تكافؤ الفرص ..فيركن للتسلية...الله يعين
مها
05-08-2010 | 03:33 PM
اذا على كلامك يا سيدنا الوزير معناته كل ميزانية الدوله راحت على الانترنت وين التطور والتكنووجيا احنا بعصر الانترنت اذا بدك رجعنا على الالات الكاتبة كمان او احجب الاردنيين عن الدنيا كلها
موظف بسيط
05-08-2010 | 03:38 PM
كلها سواليف فراطه
المكاتب التي تشتروها بكوم مصاري والليرات التي تصرفوها على الكماليات وغير وغير سواليف حصيده
عن جد
05-08-2010 | 03:39 PM
ممكن بلا صغره مين الشباب اللي في الصورة
الى رقم 46
05-08-2010 | 03:41 PM
انت على راسي - الرجال بتنمسك من لسانها خلينا نشوف شو بصير معهم
عزيز مساعدة
05-08-2010 | 03:41 PM
خدمت 22 سنة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفهمت سياسة اكثر الوزارات بس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيت غامضة
A7lam
05-08-2010 | 03:46 PM
قرار أكيد سليم. جميع الدوائر الحكومية في بريطانيا إضافة لكثير من الشركات الخاصة تحجب مواقع الكترونية بما فيها الصحف وyou tube . أوقات الدوام للعمل وخدمة المواطن ويستطيع الموظف أن يتصفح الإنترنت كما يشاء خارج مكان العمل وفي وقته الخاص.
ابن دوله
05-08-2010 | 03:46 PM
مسخره شوف موظفي العالم وبعدين شيلو النت ثم كم عدد الموظفين الذين عندهم نت -قلة عددهم دليل التخلف
محمد
05-08-2010 | 03:58 PM
يعني انا مش فاهم كيف رئيس الوزراء دتئمن على اتصال مع الموطنين على موقع Twitter وهل ساعه بتخسر الدوله ولا حجه مشان فصل الجرائد والمواقع عن الموظفين اي تخنتوها مش لهدرجه المواطن ؟ مش فاهم
منى
05-08-2010 | 04:02 PM
ههههههههههه, مهو احنا هنود لحتى نصدق هالحكي
05-08-2010 | 04:03 PM
وجودك انت كوزير .... اكثر
محمد الساكت - رئيس جمعيه الاعمال والتجاره الالكترونيه
05-08-2010 | 04:08 PM
يا مروان يا جمعه والله تقول كانك مصيف
اذا بالحساب مش فاهم كيف بدك تفهم بتكنيولوجيا ولا المحسوبيات وضعتك على الوزاره...اذا كل رواتب الموظفين من لسان رئيسك هي مليارين وسبعمائه مليون دينار كيف احضرت رقم 70 مليون خساره ..هو خساره البلد في بيع الاتصالات والمحسوبيات اللي عملتها لجمعيه انتاج مش موجوده في الحسبه..وبعدين معالي عماد فاخوري اين هي المشاريع الكبرى التي عملت...اصلا هالوزاره يجب ان تستقيل فورا لانه كل كلامها .... اللي استحوا ..
مدير دائرة حكومية
05-08-2010 | 04:13 PM
يعني بعون الله راح نسد العجز في الموازنة ونحقق فائض نهاية العام على حسبة معالي الوزير...
يا جماعة الخير لا تستخفوا في عقولنا القصة لا توفير ولا شي تعالوا شوفوا الموظفين منزلين ألعاب وشدة على أجهزة الحاسوب.. العطاء والانجاز مرتبط بقناعة الموظف بأنه يأخذ حقه فقط...
أنا مدير دائرة خدماتية وأعرف من خلال التعليمات الشفهية أن المواقع الالكترونية أزعجت الحكومة وأرادت قطع الخط بينها وبين الموظفين الذين أصبحوا أكثر قناعة بحقوقهم وأنهم يمن أن يأخذوها من خلال التصعيد ووسائل الإعلام وهذا ما يخيف الحكومة فقط
وسلامتكم
سامي
05-08-2010 | 04:19 PM
70 مليون حرام على الموظفين يمكن تكون حلال على اولاد الوزراء وعائلاتهم
قصي وريكات
05-08-2010 | 04:22 PM
الهدف من القرار ليس التوفير وانما خوفا من كشف فضائح المسؤولين والفساد الذي يكلف الدوله مليارات وليس ملاين ياابو الملايين
سلطي حر
05-08-2010 | 04:25 PM
يا حموري 100/100 ..
بكره بروح مروان على البيت تبقى ان تصفق لوحدك ..
ملكـــــــــــــاوي
05-08-2010 | 04:29 PM
365 يوم * ساعة * 70 مليون = توفير 25 مليار و 550 مليون دينار أردني ..تحيا الأمة على هيك تصريحات ..!!!؟
طيب أنا كمواطن بطالب الحكومة بتوفير 25 مليار ونصف المليار خلال سنة من اليوم وهيك بصير عندنا فائض بالموازنة أحسن من النفط ..هههههههههههههه
والله اشي بخلي الواحد يفقع ...يا أستاذ مروان الجمعة .
عطاالله الحباشنه
05-08-2010 | 04:36 PM
... لهذه الحكومة وقراراتها
غيور
05-08-2010 | 04:37 PM
يا ريت نخفف سفرات وموايمات وايضا اجتماعات ومحاضرات في فنادق الخمس النجوم
مواطن قرفان
05-08-2010 | 04:41 PM
الى رقم 37 بالمرة ليش مانلغي الصلاة كمان بجوز نوفرلنا كمن مليون، واذا الوزرا بطلوا التوتر والفيس بوك بنقدر انسد المديونيه احكوا عدل واقعدوا اعوج وبكفي هز ..
اردنية
05-08-2010 | 04:42 PM
يعني صرنا (الاردنيين لا يمكن الاتصال بهم) شو ضل اسعار حجب نت رواتب قليله والله ماضل شي والله يستر من تاليها.
رائد
05-08-2010 | 04:45 PM
ما هوا لو اشتغل هل الساعة راح يخسر الحكومة 200 الف,
طرد العرندس
05-08-2010 | 04:48 PM
مدام بتخسرو 70 مليون دينار بالسنه
يعني لو ما قعد الموضف السبعين مليون رح يكونو ربح
طيب ليش بتشكي الوزارات من الفقر وتخفيض التكاليف والسوالف الناقصه
جاوب
Omar
05-08-2010 | 04:48 PM
أعتقد بعد قرأة بعض التعليقات القيمة يجب اغلاق الانترنت بالاردن.. لا توجد اي شركة محترمة بالعالم تسمح لموظفيها بالدخول الى كافة المواقع بدون رقابة... الانترنت في كل منزل الان والذي يرغب في المطالعة فليقوم بها في وقته و على حسابه الخاص.. بأضافة مطالعة الصحف الالكترونية و الورقية الى الشاي و القهوة و بعض المكالمات الخاصة و الصلاة, فلن تتعدى انتاجية الموظف ساعتين عمل في اليوم.. قبل 15 سنة و حسب دراسة علمية الياباني يعمل 8 ساعات من اصل 8 ساعات عمل, الالماني 7:49, الاردني ساعتين و الاماراتي 20 دقيقة.. الان مع الانترنت كم أصبحت؟
موظف درجة20
05-08-2010 | 04:49 PM
وسفر معاليه ومجموع المعاليه قديش بكلف يا معاليك ما دام شاطرين بالحساب احسبها وعلى راي الاغنية تعال نقعد ونحسبها
طفيلي
05-08-2010 | 04:50 PM
طيب احجبو يا عمي و برجعوا ال 70 مليون وزعو منهم 50 مليون زيادات للموظفين و 20 مليون ظريبه على روواتبهم
كركي
05-08-2010 | 04:54 PM
يا حكومه بتضحكي على حالك والله احنا فاهمين بس احنا كشعب بنقلك لا توصلونا لمرحلة الانفجار او يا دولة الرئيس لا تخلينا نعود لعام ..
o.q
05-08-2010 | 04:57 PM
يكفي استخفاف في عقول الشعب ( خفف السفر ووالحفلات والتنقل بالسيارات والامور التي ليس لها داعي يا حظرات الوزراء الموقرين الامينين على الشعب )
عاشت الاردن وعاش الملك الهاشمي
قطعني حتت و اقليني بالزيت
05-08-2010 | 04:59 PM
اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب ... لو انا رئيس الوزراء كان جمعت الوزرا كلهم و حكيتلهم " خبصو مثل ما بدكم بوزاراتكم بس بديش حدا فيكم يسوي مؤتمر صحفي و الا بطيرو باول تعديل" الله يعين الرفاعي .. والله يا اخوان صرت احزن عليه .. احيانا
طفيلي اصلي
05-08-2010 | 05:12 PM
والله معاليه الله يسلموا موا عراف من وين هابة
بعدين ارجعوا انجاحاته في شركات الاتصالات
اردني غيور
05-08-2010 | 05:13 PM
انتم يا ...الوزراء ليس لكم الحق في حجب المواقع لانها مصدر البخث العلمي وليست للهو
ايها الوزراء لا .. الاردن
الاردن بخير
The new jordanians
05-08-2010 | 05:13 PM
يلة نغلق باب ونفتح مية, كم خسارة الميزانية وبتالي الشعب اذا قضى الموظف من ساعتين الى ثلاثة ساعات يوميا بقرائة الجرائد وساعة شرب قهوة وساعتين دخان.
احمد
05-08-2010 | 05:13 PM
قرار الحجب ممتاز
في حالة انو حجبنا عنك النت و السفرات و تاطلعات على حساب الحكومة
بس انو الساعة ب 70 مليون هاي تخنتها مفكرنا خرفان مثلاً ؟؟
خبير موارد بشرية - خابور انترنت
05-08-2010 | 05:16 PM
يعني الوزير تخنها - هذا استهداف للمواقع ما في كلام وينك اللي مسموح الك مش مسموح لغيرك يعني - لازم يعرف الوزير وغيره من الوزراء ان الموظفين الكادحين على المكاتب او في الميدان لو اشتغل ساعة الله يعطيه العافية مع الكبت والوضع الاقتصادي الززز؟؟ اللي يا دوب مكفي الواحد راتبه ومش قادر يكون اسرة لانه اللي ما معاه ما بلزمه بس يمكن في وزراء ما بعرفو شكل مكاتبهم وبقبضوا وما بلحق الوزير يتعين الا وهو في تغيير وزاري وبحكيلك الوزير انا عملت وسويت وهو ما بعرف شو القرارات اللي طلعت في عهده واحمدوا ربكم يا وزراء اللي الموظف بعرف يشتغل في ظل تغير الوزراء الفلكي .... واستنى دورك وما تستنى حظك وهلا عمي هلا خالي
كونان
05-08-2010 | 05:25 PM
مشااااااااااااان الله كفى استخفافا بعقول المواطنييييين
محمد شهاب عضيبات
05-08-2010 | 05:26 PM
قرار صائب جدا
وقت المواطن اثمن من جلوس الموظف على الانترنت
يمكن ان تقوم الحكومه بفتح الانترنت من الساعه 7-8 صباحا ومن الساعه 3-4 مساء واللي حاب يشوف نت يشوف بوقته هو مو بوقت المواطن
مواطن اردني قح
05-08-2010 | 05:33 PM
احم 0000احم00000شو يبدو لي ان الوزراء تصربحاتهم000000جاي من علم الفضاء00000يمكن نازل عليهم صحن طائر0000منو العوض وعليك العوض يا رب 000ترحمنا000
استاز حساب
05-08-2010 | 05:38 PM
بس لو معلي وزير الاتصالات يحكيلنا كيف حسب الملاين انا اتحدى ان يكون هناك طريقة لذلك الله يرحم انشتاين
موظف دولة
05-08-2010 | 05:39 PM
والله يا جماعة من التعليقات اللي قرأتها كفيتوا ووفيتوا وحكيتو كل اللي بقلبي...
بحب أحكيلكم إنه العيب والعجز مش في المواقع اللي بتفضح المسؤولين الفاسدين أو الموظفين الفاسدين.
العيب في عدم العدالة الاجتماعية وهذا اللي مخلي الحكومة تحجب هاي المواقع
هندي احمر
05-08-2010 | 05:44 PM
السبب الرئيس والمباشر ان صغار الموظفين لما يدخلوا على النت بعملوا ضغط على الشبكة مما يؤدي الي تاخير الوزير والمتنفذ في متابعة امواله وتجارتة التي يجب على الموطن ان يتسلى فيها
05-08-2010 | 05:47 PM
حليقي الرؤوس
كلهم هيك عادي
مرمر زماني
05-08-2010 | 05:48 PM
.. والله العظيم ..
جحا+-
05-08-2010 | 05:55 PM
يعني بفهم من هيك انه قبل ما يكون نت كان الموضف يوفر ع الدوله 70 مليون يعني نفرض عنا مليون موضف
70000000* 1000000= 700000000000000بالسنه طيب وين راحو يا شششششششششاطر0 0 0 0
منصورين
05-08-2010 | 05:56 PM
يعني هيك انحلت مشكلة الشوارع و الازمة و غلاء المعيشة و رخصة البيوت و بتصير الحياة احلى
ابن الاردن - جرش
05-08-2010 | 05:58 PM
المشكلة الموظف بتجي علية بتشحد منوا شحاده يخلصلك المعاملة لانوا ما في مسئولين ولامراقبين عليهم
يجب توعية الموظفين بواجبتهم اتجاه الموطن الاردني
والكل واحد لا للوساطة
شعار الموسسات والدوائر الحكومي
الكل واحد
ابن الاردن- جرش - طــارق
ابراهيم كلوب
05-08-2010 | 06:06 PM
كلامك صحيح لكن الحجب لم يكن لهذا السبب
خلايلة
05-08-2010 | 06:10 PM
والله يا معاليك نفسي اصدقك
اردني مل عيشته
05-08-2010 | 06:10 PM
تراها قبعت وما ظل في الراس عقل...الى متى السخافات والتلاعب بالشعب من قبل هذه>>>? اعجز الشعب الاردني عنهم? ماذا بقي من الاذلال ? المشكله اننا لسنا كبعض الدول التي تحكم من قبل احزاب اجبرت الشعب على تقبل قراراتها >>
نحن في دوله حره نظامها ملكي وجلالة الملك لا يسمح بان يستخف بابناء شعبه. فذاك باعناالى احدى الشركات والاخر اجاع ابنائنا وذلك استخف بعقولنا فالى متى سنبقى صامتين عن هذا القهر?? ما عاد الاردن لاهله وانما لفئه استئسدت لانها لم تجد من يقفها عند حدودها?. هل اصبح المثل الشائع ناديت ان اسمعت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي يطبق علينا?
الى معاليه
05-08-2010 | 06:13 PM
السيارات الي نمرتها حمراء وبالشوارع بعد الدوام الرسمي كم بتكلف الحكومه يا معالي الوزير ... خليها على الله ووووووبس
طفيلي
05-08-2010 | 06:19 PM
نستنتج مما سبق ان جلوس موضف على الانترنت لمدة ساعة في اليوم يخسرهم 70 مليوووون دينار سنويا كويس ممتاز
لازم نقاطع الحكومه
05-08-2010 | 06:29 PM
سبعين مليون ومع كل الضرايب المفروضه يعني السنه الجاي بنسكر ديون الاردن كلها يمكن هيك قصده الوزير
ردني وافتخر
05-08-2010 | 06:31 PM
اذا كان الموضوع التوفير على الموازنة العامه فهناك حل منطقي اكثر وهو استقالة الحكومة الحالية فهي حكومة عبئ وطني كبير وتخالف سياسة جلالة سيدناالذي ينادي بالحزمة الاجتماعية وتسهيل حياة المواطن وتخفيف الاعباء المالية حيث نرى زيادة المصاريف وتأكل الدخل حتى التأمين الصحي للموظف لم يعد مجدي له بل وقف الاقتطاع قد يكون في مصلحته كما اصبح التعليم هم كل مواطن اردني فاصبح ارسال ابنائنا الى الخارج اوفر من تعليمهم في بلدهم وهناك مشكلة الفقر والبطالة التي هي في ازدياد كبير جدا حتى اصبح من كان راتبه 500دينار اردني دون خط الفقر فما بلكم بمن راتبه اقل من ذلك فاين الامان الاجتماعي ياحكومة تغرد بعيد عن الوطن والمواطن واخير يكفي تشكيل حكومة وطنية عدد افرادها من عدد المحافظات الاردنية توفيرا على الموازنة وتوحيد الوزارت ذات العمل الواحد تقريبا ودمتم للاردن الواحد العزيز المنيع بقيادة جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه
مواطن عالبركة
05-08-2010 | 06:32 PM
لا -حول ولا قوة الا بالله شو هالوزراء يا اخوان لساتهم مفكرين المواطن عالبركة يقروا التعليقات ويشوفوا المواطن كيف كاشف طباتهم والله مساكين الوزراء بس يصيير وزير بيفكر حاله صار بيفهم ويتخوت عالشعب اي ما احنا داقيين على .... وزهقانين وقرفانين وبيكفي استخفاف واستهبال للمواطن اي صدقوني انه الوزير عالبركة واذا مو عالبركة بس يحسبلي كيف بيخسر 70 مليون اي بيكفينا من وين عم تجيبوهم هدول
عداد مية
05-08-2010 | 06:34 PM
طيب اذا وقفتو السفرات الي بتروحوها و العزايم الي بتعملوها و السيارات موديل سنتها الي بتشتروها و الحفلات الي بلا معنى الي بتعملوها و المشتريات الي من اثاث مكاتب الي بتشتروها بس مشان البريستيج الفاضي الي بهمكو قديش بتوفرو علينا بتوقع مليارات يا حضرات
موظف
05-08-2010 | 06:35 PM
وجود وزراء امثالك حملنا مديونية بالمليارات على مر السنوات السابقة!!!!
عيب والله
05-08-2010 | 06:37 PM
ياوزيرنا انت ..
شركات الانترنت عشان الموظفين يشبكوا في بيوتهم؟؟؟
عيب لما موقع او صحيفة تكتب شي عن وزارتي واكون اخر من يعلم كمان.
ما في شفافية
اذا بدك احجب مواقع البورصة مش بس الاخبار؟؟؟
ألمراقب
05-08-2010 | 06:46 PM
أولا: من الناحية الادارية علميا حجب شيء ما عن اطلاع الموظف يدل على ضعف الكفاءة القيادة الادارية لديها.
اما ثانيا فارجو من زعيم ال IT في الاردن اطلاعنا على الطريقة التي تم حساب ال70 مليون بموجبها. واضن انه يقصد في امريكا.
متقاعد
05-08-2010 | 06:56 PM
الى 56 ما هو النت اللي عندك على حساب الدوله اي على حساب المواطنيين لاداعي للمداهنه
كركي
05-08-2010 | 06:59 PM
وانت جلوسك على مقعد الوزارة يخسر البلد 70 مليون كل دقيقة
طارق القضاة
05-08-2010 | 07:06 PM
اني اقول اني مؤيد للحكومة الحالية والله جملة وتفصيلا بس والله لو كل موظف شيك ايميلةه الشخصي وعملةع شوية كومنتس عالفيس بوك وورجا زملاؤه نتيجة لعبة الشدة الي صاريت مساء الجمعة على ظهر الدار وقرا بكل موقع اخباري خبر هي راح من دواموه ساعتين عالاقل يعني باختصار بدل 8 ساعات راح يصير 6 ساعات
خلينا نقول انوه الفاقد ساعة وحدة X عدد الموظفين في الدولة = رقم خيالي من الساعات المفقودة ضرب خمس أيام أيام بالأسبوع هي رفم أكبر ضرب 4 أسابيع هي رقم هائل من الساعات الرايحة ببلاش وبدون مردود غير طبعا ساعة الفطور والسيجارة الي بدوه يدخنها مع كاسة الشاي بعد الفطور وفنجان قهوة الضهر والسيجارة الي لازم يدخنها بأريحية ووبدون ازعاج غير الغذا الخقفيف كبدة على صاجية على عرايس مشان يقدر يصبر للغدا .
كلو هذا بدوه يسويه وياخذ عليه راتب .
أنا رأيي يا بنصير نشتغل زي القطاع الخاص يا بنخصخص الحكومة .
توت توت .....انتبهوا يا معلقين!!!
05-08-2010 | 07:07 PM
"إجراءات تشمل اعادة الخدمة لمن تتطلبها اعمالهم وبما يخدم المصلحة العامة" قصده المدراء والمسؤولين الكبار... يعني طبقية معلنة عينك عينك.. طيب وين المساواة اللي بدعوها!!!
بعدين مدونةى سلوك الموظف اللي دوشونا فيها الوزراء والمسؤولين.. طيب مش لما يلتزموا فيها هم الأول... ترى قربت تفقع معنا... ديروا بالكم يا مسؤولين!!
ويا إخوان انتبهوا للقانون المؤقت الجديد لجرائم أنظمة المعلومات لسنة 2010...اقرأووه يعني تجهيل ومنع للمعلومة وتهديد للناس واغتيال لحرية الفكر عينك عينك.. الله أكبر وحسبنا الله ونعم الوكيل بكل مسؤول (..)
05-08-2010 | 07:08 PM
هذه الإجراءات التي تتخذها الحكومة بحق موظفيها لها مردود ايجابي على شبكات الانترنت المملوكة لبعض (..) بحيث يضطر الموظف للاشتراك في خدمة الانترنت إذا ما حجبت عنه هذه الخدمة في مكان عمله .... لكن لا أدري إذا كانت هذه الفكرة مقصودة أم أنها رمية من غير رام ولكن على كل الأحوال هذا إجراء يدل على عقم في التفكير.
سوداني
05-08-2010 | 07:09 PM
لأ يا زول
tafelly
05-08-2010 | 07:09 PM
يا رجل Say and change
بالطفيلي ك قول وغيَر يا رجل
اتنن
05-08-2010 | 07:25 PM
وقت الدوام مدفوع الاجر وهو للعمل وليس للشات
نصر
05-08-2010 | 07:43 PM
يلي فهمنا المنع لمواقع الأخبار الآلكتونية المحلية لكن لازال الآنترنت مفتوحاّ فأين التوفير؟
05-08-2010 | 07:45 PM
قرار سليم 100/100, لان وقت العمل للمراجعين
بعدين لازم نحط مخافة الله بن عيونا
05-08-2010 | 08:05 PM
و ايام ما كانوايقعدو ساعتين يحلوا الكلمات المتقاطعة شو كان يروح على البلد
الكيبل
05-08-2010 | 08:12 PM
له له له .شطور معاليك .ماهو الكمبيوتر شغال والنت واصل
ابن الكرك
05-08-2010 | 08:13 PM
غلطة مطبعية يمكن معالية يقصد خمسة وسبعون الف دينار
ساحل
05-08-2010 | 08:13 PM
العوض بوجه الكريم معاليك
بنت الاردن
05-08-2010 | 08:15 PM
القرار طلع عشان المواقع الاخبارية بتحكي حقائق ووقائع عن قلب الوزارات وما بدهم الموظفين يعرفوا فيهاو يحكوا لبقية الموظفين عنها ... اسالوني انا
الله بعيينا عليهم
متقاعد قبل ظهور الانترنت
05-08-2010 | 08:30 PM
بلكي الموظفين فضيوا للمرجعين قرااااااااااااااااااااااااار سليييييييييييييييييييييييييم شكراااااااااااااااااااااااااا
لكمممممممممممممممممممممممممممم
اللي بده يتثقف يتثقف ببيته مش على حساااااااب المواطن . حللوا لقمتكم يا موظفين
يحيى المومني
05-08-2010 | 08:32 PM
يمكن معالي الوزير صاحب شركة انترنت ,
المعروف انه الشعب ماكل هوا , مش قادر يوكل تا يشترك انترنت في البيت ::: المعادلة كالتالي ::
ما في انترنت بالشغل عشان هيك لازم اشترك انترنت للبيت .
المبلغ اللي حكى عنه معاليه اللي بتخسره الدولة هو نفس المبلغ اللي رح يدفعوه الموظفين لشركات الانترنت مقابل اشتراكهم للبيت .لأنه ما فيه بالشغل نت.
شكرا ! معاليك ..
للعلم انا موظف قطاع خاص
05-08-2010 | 08:42 PM
كلمة حق يراد بها باطل والشاطر يفهم
أم اليسر
05-08-2010 | 08:45 PM
يا هنانا الحكومة تفكر بالموازنة..على هالحسبة رح يروح العجز بالموازنة قريباً...شي يضحك
اردني مش بيكمون
05-08-2010 | 08:46 PM
يا حماعة الخير وحدو الله الي يسمع هالكلام انه الموظفين يخسره الحكومه 70 مليون دينار بالساعه ...والله فكرة انه الموظفين يصنعو نوووي ولا ينقبو عن الماس...واذا هلكلام صحيح انا بنظر من الحكومه بتكون مسكره العجز المالي خلال 3 اسابيع ...والمية بتكذب الغطاس ..ولاحق العيار لباب الدار وبنشوووف هالحكي وهالمؤتمرات مدى صدقهم فيهاااا واني معك من المنتظرين
192 راتب سنوي ..ذاكرته قوية
05-08-2010 | 08:52 PM
تحت عنوان "راتبه الشهري 9500 دينار + 78000 مكافآت سنوية؟؟ " نشرت عمون في زاوية زروايب نقلا عن "زواريب الغد" بتاريخ 6 /12 /2010 : أن مديرا لشركة حكومية، كان استقال مؤخرا، كان يتقاضى راتبا شهريا مقدراه 9500 دينار، إضافة إلى مكافأة نهاية عام تتراوح بين 25 – 30 ألفا سنويا.
المدير المستقيل، كان أيضا عضوا في مجالس إدارة تسع شركات ومؤسسات عامة وخاصة، وقدرت مكافآته مقابل عضوية هذه المجالس بنحو أربعة آلاف دينار شهريا. مطلعون أشاروا إلى أن المدير المستقيل تلقى عرضا محليا للعمل في عمان، وآخر اقليميا خارج البلاد، لكنه لم يحسم خياراته بعد.
"دبور" كمَل معروف "زواريب" ودفعته " اللخمة" لجمع هذه المبالغ وظل أكثر من نصف ساعة يحسب في الارقام ليقدم للجمهور رواتب ومكآفات "الاسطورة" سنويا ، والتي تقدر بـ 192 الف دينار فقط ..( رواتب سنوية بـ 114 الف + مكافأة نهاية عام 30 الف (لأنه مش بيناتنا الخمس الاف ) + 48 الف رواتب متفرقة من الشركات المؤسسات العامة والخاصة ) .
طبعا اللهم لا حسد .. لكن هذا يأتي ضمن مخلفات ما يسمى بالـ" خصخصة" وتفريخ الهيئات المستقلة من رحم مؤسسات الدولة.
النتيجة : 364 موظف كبير في الدولة الاردنية من حجم هذا الشخص الذي اظنه يجلس بين الطاقم الوزاري في الصورة يكلف الدولة الاردنية حوالي 70 مليون أيضا (وعددهم 364 قد عمال مياومة الزراعة بجوز؟؟؟؟؟؟؟؟)
اردني شاري ما هو بايع
05-08-2010 | 08:58 PM
الموضوع وما في انه السيد مروان جمعة
مع شركة توزيع الانترنت في المملكة من خلال ايقاف النت عن الموضفين في اماكن عملهم حتي يكون الطلب على الانترنت الشخصي اكثر لانه اصبح صعب الاستغناء عنه ويعود ذلك على شركة الانترنت بالعوائد الوفيرة التي ... وهي عملية (عرض وطلب ) فهمتو يا اردنيين وما خرب البلد الا..
الله يحمي هالبلد من هيك عالم ..دمرتو وما عمرتو ((حسبنا الله ونعم الوكيل ))
اكس مش برس
05-08-2010 | 08:58 PM
مهو اللمشكلة لما يمسك الوزارة واحد ما اله بالصنعة
هبة عمر
05-08-2010 | 09:26 PM
والله انا فكرت انو وزير المالية اللي بحكي مش وزير الاتصالات
شكلوا معاليه صاير بعرف بالامور المالية والمحاسبية
يا ترى كل الانترنت حجبوها ولا مواقع معينة
في النهاية اقترح على الحكومة فرض ضريبة على كل موظف يستخدم الانترنت مهو فرض الضرايب شغال
05-08-2010 | 09:27 PM
هو اذا الحكومة مستخفة بعقل الشعب فهذه الطامة الكبرى يعني بدكم تحجبوا المواقع احجبوها بس الأسباب خلوها منطقية أكثر
يعني 70 مليون للموظف خسارة ساعة انترنت يعني اذا حجبنا المواقع الالكترونية السنة الجاي بنصير نضرب عدد موظفي الدولة في 70 مليون للساعة لو فرضنا انو كل موظف بس بيفوت ساعة اذاً لغينا عجز الموازنة و صار عنا وفر اقتصادي يمكن نوزعوا ع سعودية و دول الخليج
بلقاوي
05-08-2010 | 09:47 PM
الهدف من هذا القرار ،، هو حجب المعلومات السريعة عن المواقع الاكترونية ، اي ان الموظف اذا رائ شىء سوف يبث الخبر الى عمون وغيرها ، وهنا الحكومة تريد ان تحجب الخبر عن المواطن ،،
موظف درجة20
05-08-2010 | 10:18 PM
نسيت يا عمون ان تكتبوا لاحسن تعليق على صورة معاليهم والله اللي بشوفهم كيف بتفرجوا على بعض كانه احنا في حرب وبعلنوا علينا بيان رقم 1 بالله عليكم انشروا يا عمون لانه اشي صورة من الاخر لمعاليهم >>يا وطن
الموظف المقهور
05-08-2010 | 10:27 PM
معالي الوزير ياريت كمان تمنع الهواتف الخلوية من الموطفين الكبار و التي تدفعها الدولة ثم اليس بالامكان ان يدخل الموظف الى النت و المواقع عبر الهاتف الخلوي و عبر اليو اس بي اذن اصبح الهدف معاليك واضح الغاء الانترنت من الحكومة و يدفعها الموظف في اشتراك لشركات معاليك
موظف حكومي من الداخل
05-08-2010 | 10:28 PM
عند اتخاذ القرار غضبت جدا وظليت أتصل بالمعنيين في الجهات المختلفة محتجا على هذه القرار غير الصحيحة وغير المدروسة؟!
كنت امضي أوقات متعددة من الدوام في متابعة
المواقع الالكترونية الاخيارية.
الآن بعد اسبوعين، تبين لي أن القرار والله صائب 100%
وحسن الانتاجية عند الجميع وألهم أنا. وان الحكومة قللت أيضا من انتشار الشائعة والفسفسة في المؤسسات. والآن اقتصرت متابعتي للانترنت لضرورات العمل من ايجاد المعلومات ومتابعة الاتصال لغايات العمل من خلال البريد الالكتروني.
المشكلة الآن أن موظفين يحاولون رفع الحجب عن فئات محددة تحججا في بضرورات العمل لديهم!
أقول أن على على الحكومة أن تصر على هذا القرار الذي قد يغضب جميع الموظفين، وأن ل اتسمح بفتح المواقع قيد انملة لان ذلك سيسمح بعودة الوضع الى ماهو عليه.
أكره معظم قرارات الحكومة ولكن بدأت احترم هذا القرار تحديدا. وأنا شخصيا متضرر لكن الوضع العام تحسن.
والله أعلم
عبد الله
05-08-2010 | 10:55 PM
قرار حكيم كان لازم من زمان صدر ..وقت الموظف للناس والعمل وليس لقرءة الجرائد .لمن يريد الاطلاع يطلع في بيته ومن ماله. هناك دراسة اعدت وتشير نتائجها الى ان الموظف في الاردن يعمل فقط ساعتين من ثمان ساعات وبالمناسبة نحن افضل من غيرنا ففي مصر يقضي الموظف ساعة ونصف !! في الدول المتقدمة يعمل الموظف ثمان ساعات كاملة لهذا نحن في ذيل الامم وسنبقى ما دمنا نفكر تفكيرا سخيفا كبعض الاراء المطروحة مع احترامي للجميع
حسن الخزاعلة
05-08-2010 | 11:26 PM
الحل الاسلم ان تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتزويد خطوط انترنت للموظفين في منازلهم بدل مايضلوا مستعبدين من الشركات وبالتالي الموظف يكون قد وصل الى حالة الاشباع الكامل من الانترنت .
فيصبح مش بحاجة لفتح المواقع مثل الفيسبوك او تويتر او اي مواقع اخبارية في مكتبه لانه حاصل على هاي الامور في بيته .
اللة اكبر
05-08-2010 | 11:44 PM
اللة اكبر عن جد هيك السبب معقول ياناس لهدرجة مستظ.. الشعب ومستهبلينوا لبس همسة لاصحاب المعالي عن جد زودتوها بستهبال العالم واللة شي مقرف الرجاء من عمون النشر
مدارمة
05-08-2010 | 11:54 PM
مسؤول رفيع المستوى بجرة قلم بحط مليون بحسابة
سترك يارب
06-08-2010 | 12:37 AM
70 مليون ضرب 500الف عامل=35 مليار دينار خسارة
الهي عفوك
انهارت البلد سيادتك!!!!!!!!!!!!!!!!!
كامل الكامل
06-08-2010 | 12:38 AM
هل مسودة السلوك هذه منعت بعض الادارات من اخذ حقوق بعض الموظفين عنوة
هل هب منعتهم من حلب اموال الدولة وتسخير الاشياء تحت مسميات مختلففة
هل منعتهم من جلد موظفين شرفاء ليس لهم ذنب الا انهم ليس لهم الا الله ولا يركنون الى عشيرة ما يسمى بالفساد
هل تعلم بقانون خيار وفقوس
هل تعلم ان تجلد في الوظيفة العامة وكل ذنبك ليس نقص في مؤهل او ذكاء او علم ولكن نقص في فيتامين (و) او نقص في نسيجك اشللي الذي لم يعلمك اياه اهلك
عل مدونة السلوك الوظيفي تنطبق الا عندما يقع تحت بنودها فقير الواسطة او معتزل الشللية
هل تعلم ما يصرف فب بعض المؤسسات الحكومية
وكم من الاف الدنانير يتقاضي بعض الاشخاص لا لانهم جهابذة هذا القرن بل لان الكرسي الذي اوصل اليه اكثرهم هكذا ولهذا وصلوا
From USA
06-08-2010 | 01:10 AM
I agree 100% with the decision, employee or even public administrators can explore the internet when they go home
موظف غيور
06-08-2010 | 01:40 AM
اصلا يوجد موظفين وموظفات - كل ساعات الدوام وظيفتهم تصفح على النت - هذا قرار صائب ولكنه جاء متاخر - شكرا لمعالي الوزير - خلي الموظفين يتفرغوا لعملهم وللمراجعين
واحد قرف حالو
06-08-2010 | 02:01 AM
انا اللي بدي افهمو مع كل هالضرايب مش شايف اشي جدييد......
افصل النت عن الموظفين ورجعهم للتخلف واشتري لاند كروزر على حسابهم... والله حقك .......
يااااااااااا حصرتي
بلقءلفاا
06-08-2010 | 02:06 AM
شركة اكس.. سكرت ومين كان مديرها .... على الله
06-08-2010 | 02:15 AM
فكرك هدا الحكي جد ...
احكوا كلام بشمل الجميع
مش شركة وشركتين ...
يا سيدي انتوا عندكم بطالة مقنعة بالدوائر الحكومية
بتكون الشغلة بدها واحد وبتلاقي 6 و 7 اشخاص عليها وانتو ادرى بس هدا ضحك على البشر والناس المسكين ...
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
دوت كوم
06-08-2010 | 02:27 AM
مروان جمعه يا جماعه مش عارف وين .. حاطه
بدهم يطلعولو شغله يظهر فيها
1
06-08-2010 | 02:30 AM
حكي فاضي
جهبذه
06-08-2010 | 02:41 AM
اذا جلوس موظف ساعة يوميا على الانترنت يخسر الدولة 70 مليون دينار سنوياً ، فلماذا تم حجب الصحف الالكترونيه فقط ، والموظف ام لم يجد انترنت فهناك العاب على الكمبيوتر يستطيع ان يتسلى بها هذا اولاً.
ثانيا: اكيد بعد حجب الصحف الالكترونيه ستصبح ميزانية الدوله من اغنى ميزانيات الدول في العالم لأنه سيوفر على الدوله 70 مليون كذبه(سنويا ن كل موظف .
صحفي
06-08-2010 | 02:49 AM
الى مروان جمعة:
والله وجودك انت بعملك بخسر الاردن مئات الملايين ياريت تروح وتترك البلد بحاله مش ناقصه ...
شر البلية ما يضحك
06-08-2010 | 02:51 AM
يا اخوان ويا ناس بقدر صاحبنا يعطينا كم واحد في انتاج في تخصص تكنلوجيا المعلومات وشو عملت انتاج للوطن وين المشاريع اللي وعدت بها وكنت رئيسها يا معالي الوزير .يا معالي الوزير الاولى ان تبحث عن الرضى الوظيفي فلو كان الموظفين يمتلكون الرضا الوظيفي لن يضيعوا دقيقة من وقتهم واولى لك ان تترك الموظفين يوسعوا مداركهم ويثقفوا انفسهم واذا كانت هذه حساباتك كم سيضيعوا على التلفونات اذا لم يحصلوا على المعلومة من الانترنت يكفي يا عالم العصر اين العولمة
jordanian
06-08-2010 | 02:54 AM
I don't know this minster gets this numbers seventy millon,but I belive he was the boss of express company and because of his efforts its bankruptcy what do you think he will do to the his commnity.I can't imagine from where you get these people
كم يكلف
06-08-2010 | 02:55 AM
كم يكلف استخدام السيارات الحكوميه لاغراض خاصه!!!
كم سيارة تحت تصرفك يا معالي الوزير انت و ..؟؟؟؟
اتمنى بس
06-08-2010 | 02:59 AM
اتمنى من رئيس الحكومه المجيء الى الجامعات و يشوف بعينه كيف السيارات الحكوميه ابتشتغل لتوصيل ابناء المسؤلين.
عجرميّــــــة حـــــــــرّة
06-08-2010 | 03:15 AM
الهدف من هذا القرار .... أن يصبح افراد المجتمع الأردني عميان ..... طرشان ..... خرسان .... (إن صح التعبير) ... أي لا نسمع ولا نرى ولا نتكلم .... وهذه سياسة مش جديدة على الحكومات المتعاقبة ...... سياسة تكميم الأفواه
طالكو
06-08-2010 | 03:48 AM
والله كثير كده.
وطني
06-08-2010 | 03:50 AM
ولو يعلم الوزراء ان فترة عمل 90% من موظفين الحكومة في اليوم لا تتجاوز ساعة واحد متواصلة ولو يقوم هولاء الوزراء بتخفي ومرجعت هذا الدوائر لعرف ان ساعة الموضف الاردنية تعتبر من اغلى ساعات العمل في العلم . ولو حجب المواقع يبقى الفطور والتحدث على الهاتف الارضي والخلوي والازملاء اكثر بكثير من المطالعة المواقع الكترونية و كذلك فترت الصلاة تكون ساعة او اكثر وكذلك فترة قبول المعاملات من الجمهور التى تنتهي عند الساعة الوحدة والنصف , وتبداء بعد التاسعة في استقبال المعاملات , واخروج الى خارج المكتب و...............الخ .
عتوم البنزين
06-08-2010 | 04:19 AM
هاي الحكومه بطلت تس.. .. عينك عينك بكفي اسعار البترول يا جمعه و فاخوري صحيحه بعدين ثلاث وزرا قاعدين بردوا ع الاسئله يا عمي مشاكل الحكومه كثيره ثلاث وزرا ما بكفو ايردوا ع الناس جيبلك كمان اثنين ايردوا ع الناس وبعد فتره بتصير الحكومه كلها اترد مع الرئيس الله ايعينكوا ..
ملح الرجال وعيب ع اليصدق
وانتوا رجال البلد يا وزراء .. القديم و الجديد ردو على اجوبة الناس الله ..
توعير مش توفير
06-08-2010 | 04:26 AM
..يحجب عنكوا رزقه يا حكومه على وجه الشهر الفضيل ، لأنه قراراتكم لا تطبق على الجميع ،
أي بشارطك انه كل السكرتيرات الأمورات ما حدا بسترجي يبلش بجهازها .. قصدي جهاز الكمبيوتر يا .. وين راح تعكير مجاريك ؟
صحيح ان.. ومش لاقيلك شغله !
المومني
06-08-2010 | 04:44 AM
لو اني موظف غير عصبن عن شارب الحكومه اشبك
قال 70 مليون قال,الي بسمع بفكر انه عنا نفط ,ولا صناعه زي هالدول ,ما كلنا بننحط ب بك اب ,والسايق مصري
الشعب و فطصان ,و وزير من عيلتنا من 20 سنه ما طلعش
خربانه خربانه
هاي ال اي بي عندكوا اذا بدكوا اياني
انا ابنه لصاحب الخط,ابوي ما دخله
هههههههه
06-08-2010 | 05:11 AM
قرار صحيح 100% و الي بعترض بكون موظف راح ينزعج من القرار..... كل الموظفين بس فاتحين على هل مواقع و ما بلطعوك ساعة لحد ما ايخلص قراة الخبر
06-08-2010 | 05:12 AM
قرار سليم100%
06-08-2010 | 05:32 AM
هذا الكلام يقال الى اغبياء وسذج
على اساس انها الحكومة لديها موارد
مخلاص
06-08-2010 | 05:32 AM
معالايك تاعل اشوف احسب الاموازنة قبل اربع سنوات مين واصلاان دمران ان اقترح جمع كلارءيس وازراء تاني كلا واحد عندو فيلا كرميداحمر يدفع طريبة مائة + مائة هدا تسكير الاعجز كاملا
الشيطان الاكبر
06-08-2010 | 07:41 AM
شو رايكو تلغي صلاه العصر و الظهر عشان نوفر كمان 70 مليون .. و بعين الله ع نار جهنم ... المهم نوفر
لؤي
06-08-2010 | 08:14 AM
يعني على هيك اذا بنشغلهم كمان ساعة زيادة بنوفر على الدولة كمان 70 مليون دينار؟؟؟
بلا حكي فاضي
الشعب الأردني
06-08-2010 | 11:22 AM
معالي الوزرا: في لعبة اكس بوكس جديدة وواحدة تانية بليستيشن بتعئد؟؟؟ ومش ضايل الا نسخة وحدة ازا بدكو اياها،، مع مصاصة هدية لكل واحد عشان ما يحكي؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
خليل
06-08-2010 | 11:34 AM
قرار سليم 100%
ولا تنسى انو النت بعلم السفالة مش هيك يا جمعة
سعد الصغير
06-08-2010 | 12:14 PM
يحرضني على الطاعات
رجل ادمن فعل المعاصي
وحدة من الناس
06-08-2010 | 03:13 PM
ههههههههههههههههههه احنا عنا قطعو النت كلو عن المظفين واستثنو المدارء ورؤساء الاقسام والله صارو الموظفين مايتكنسو من مكاتب بعض وزادات الاشاعات اما المدراء الا من رحم ربي مرابطين عالنت وبعدين يا حضرة الوزير فهمني ازا نازلين تعينو واصلا مسبقا المؤسسات الحكومية فيها بطالة مقنعة بالهبل احنا شو ذنبنا كموظفين؟؟ وين التطور وين حقوق الانسان والمساواه؟ ام هي شعارات تنادي بها الحكومة؟؟
اردني حتى النخاع
06-08-2010 | 03:23 PM
كلامك مضحك
ونعم والله
06-08-2010 | 03:29 PM
من زمان الك على هالسولافة معاليك
جرشية حره
06-08-2010 | 03:29 PM
الى صاحب لتعليق 167و186و185 انتو اكبر منافقين والله
اذا فيكو مراجل احكوا على مصاريف الوزير سيارة بتوصل
الاولاد وسيارة بتوصل المره وسيارة لحضرته وعداك عن الخدم
من موظفين ومراسلين الخبز بوصله ناس واللحمه بوصلها ناس والخضرة والفواكه ناس يعني بسيارات الدوله وخذلك بنزين لهاي الاشياء وبعد الدوام بكون حاط مرته واولاده بجنبه
يعني بالليل انا بعيني والله بشوفهم يعني بعد ساعات الدوام الرسمي والبنزين على حساب المواطن ... وين الحكومة على هذا الحكي ... بس جاي يتفلسف على النت الي
هو المنفس الوحيد وترك الاساسيات وزي ما قالت صاحبة التعليق العجرمية يا شيخ فك عنا قرفتنا عيشتنا احنا
ناقصينك اي طفح الكيل .... حسبي الله ونعم الوكيل .
نشمية عمانية
06-08-2010 | 03:38 PM
هل يستطيع الموظف ان يتنفس اثناء الدوام ،،، الرجاء الاجابة
قرارات بلا طعمه
06-08-2010 | 03:40 PM
انت بتخسرنا 100 مليون
عماد
06-08-2010 | 03:54 PM
هذا استخفاف بعقول الناس يا معاليك اين هي الانتاجية التي تتحدث عنها وانتم اعرف ببعض الدوائر وموظفيها وما هي طبيعة عملهم لا اكثر فهم عبارة عن دوائر صنعت للهدر وتضيعة الوقت والتنفيع وهذا ما يسبب خسارة اكبر بكثير من حجب الانترنت عن دوائر الدولة ...
طفيلي
06-08-2010 | 04:04 PM
الاصل ان الجهاز والخدمات عي للعمل فقط وليست للاستخدام الشخصي
لا الجرايد ولا شرب الشاي والا التصفح على حساب العمل مسموح
المشكلة ليست في المواقع زلا في الحريات انما في سلوك الموظف
والوزير ليس بحاجة للتبرير وكم تكلف
لانها من الاساس اضاعة وقت المؤسسة
دوام الموظف هو حق للمؤسسة المؤسسة ما وظفته علشان تدلعه يلعب على اجهزتها وقدح في فلان وعلان
حق الموظف وحريت وراتبه محفوظة اما حقوق الناس والمؤسسة فلا
متعب
06-08-2010 | 04:17 PM
يا هملالي يا مهند
جبري حر
06-08-2010 | 04:17 PM
كل العتب على معالي الوزير العايد ان يفكر من بجانبه انهم وزراء مقنعون لقد صغر حجم الوزير هذه الايام
واتمنا ان لا يضهروا على التلفاز لي انهم لن يشبعو الناس ضحكن
الشرمان - مغترب بالقمر من وراكو يا .....
06-08-2010 | 05:01 PM
الى معالي الوزير الاكرم .....بتحكي معاليك عن خسائر سببها الموظف الي قرفان .... من الطفر وقله الاحترام وغلاء المعيشه وما بتحكو عن الحراميه الي بسرقو اكل الفقراء والكحيانين....طيب انا معك بها القرار اذا بوفر على الحكومه قروش بس يا ترا ه القروش اللي رح توفروها من حجبكم للمواقع عن الموظفين باخر السنه احسبوا قديش لكل موظف طلع واعطوه زياده من ه التوفير اللي بتحكي عنه ...ساعتها الموظف بحكي والله قرار الوزير صائب وبدعي للمحروس ابنك الزغير ..شو اسمه هو الله يحفظلك اياه ....
على مين!
06-08-2010 | 05:09 PM
كلامك غير منطقي بالمرة...شو مفكر الشعب الأردني أغبياء، روح شوف أكمن أردني عندهم شهادات من أرقى الجامعات الأمريكية...أذا بدك تحاول تستغبي بقولك "حاول مرة أخرى!"
سلطي
06-08-2010 | 05:09 PM
انا هسا عرفت ليش هذول بصيرو وزرا علينا, يا عمي خزات العين عليهم بفهمو كثير!!!!!!!!!!!!!!!!
طفيلي
06-08-2010 | 05:10 PM
بدعت معاليك
وبعد ما خلصت المؤتمر صحيت
أبو صقر/ وادي موسى
06-08-2010 | 05:11 PM
"واضاف ان الحجب طال جميع المواقع ولم يقتصر على مواقع بعينها مشيرا في هذا الاطار الى ان الحجب طال ايضا الصحف اليومية وموقع وكالة الانباء الاردنية ". ههههه والله قال !!! يعني مجهزين العذر يا عمــــون ومخيطينها كويس !!ما نص الموظفين أصلا بروح على الدائره وجريدته بإيده وما بتقدرو ولا حتى فكرتو انو تمنعوه من هذا !!!!!!!! ولا علشان خايفين انّه جلوس موظف على الانترنت لمدة ساعة في اليوم يخسر جيوبكم انتم معاليكم 70 مليون دينار سنويا . روح احكي الكلام هذا للوزراء الذين اقيلو ولأنفسكم واحكيلهم وقوفكم وكلامكم في وسائل الاعلام ولو دقيقه بكلف حقا خزينة الدوله رواتب تقاعديه مبكرة جديده نتيجة اقالاتكم .
عمر الحويان
06-08-2010 | 05:20 PM
((وقدّر جمعه الهدر المالي السنوي بسبب إساءة استغلال الانترنت لموظفي القطاع العام لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم بـ 70 مليون دينار، تشمل التكلفة الإجمالية لهدر الانتاجية لجميع مستخدمي الانترنت في المؤسسات الحكومية بواقع 60 مليون دينار، وتكلفة الهدر في فاتورة الانترنت لجميع المستخدمين بواقع 9ر9 مليون دينار))
يا هل ترى هل هذا استخفاف بنا ام جهل وزير يعتقد ان الشعب جاهل .. وكم تكلفة تعيين 80 موظف درجة عليا من حكومة سمير .. وكم تكلفة مخصصات مكاتب سفرات اصحاب المعالي .......؟؟؟؟؟؟؟؟
رحاحله
06-08-2010 | 06:47 PM
جلوسك على كرسي وزاره الاتصالات بخسر الاردن ثقه
06-08-2010 | 06:57 PM
قرار ايجابي للكل
JEEP
06-08-2010 | 07:23 PM
مع احترامي الشديد للتصريحات الرسمية من الوزراء و احترامي لتعليقات القراء ، فانني ارى ان الحجب قد يكون تحصيل حاصل بملء ساعات العمل الرسمي بشغل ما يكون الموظف فاضي يحك راسه و بهيك لو كانت الخدمة متوفرة سيكون من الصعب الالتفات الى الانترنت . و الموظفين التي حجبت عنهم الخدمة لديهم وقت فراغ طويل و بحاجة لاشغاله ، بحجة التطوير الاداري حجبت الحكومة المواقع فالاولى ان يكون هناك تطوير اداري فعلا يدرس ساعات العمل المتاحة و الحاجة الفعلية لساعات العمل لانجاز الخدمات المطلوبة . لو واحد من معاليهم زار أحد مكاتب الاحوال المدنية خلال فترة التسجيل و نقل الدفاتر للانتخابات ، الموظفين لا وقت لديهم لتضييعه امام الانترنت بسبب ضغط العمل الكبير . سوف يتجه الموظفين كما بدأو في بدايات الحوسبة الى لعب الشدة و الالعاب المختلفة .
اردني
06-08-2010 | 07:30 PM
نعتذر ..
أبن العقبة
06-08-2010 | 09:25 PM
يا عمي العايد فهمان حسبها قبل ما يدخل الوزارة
محمد الرفايعه
07-08-2010 | 12:01 AM
اذا كان الموظف بالساعه بيخسر الميزانيه 70 مليون فوجود الوزير بمنصبه كل ثانيه بيخسر الميزانيه ضعف المبلغ لانه كل وقته ع النيت
علي العتوم
07-08-2010 | 12:14 AM
سيدي معالي الوزير: احنا خرفان مثلا؟
مخاص للأردن
07-08-2010 | 02:18 PM
بس عندي سؤال محيرني بصراحة... في حدا بقرأ هذه التعليقات ويضع جدول أعمال للإستفادة من أراء المواطنين... ولا هذه التعليقات هي عبارة عن متنفس للمواطنين ولا تأثير لها أو نحدث أي نوع من التغيير بأي شكل من أشكال التغيير؟
انا
07-08-2010 | 03:07 PM
طيب اذا شاطر احسب قديش بتخسر الحكومة اذا المواطف صفن (يعني ظله ساكت ومجمجد)
جلول
07-08-2010 | 07:33 PM
الموظف اللي مش لاقي شغلة و بشغل وقتو بالنت معناتو ما إلو لازمة و في 1000 واحد بتمنوا مكانو
مدايق
08-08-2010 | 07:00 PM
والله يا وزير لو تحسب قادش الحكومه امكلفه شعب و تحكيلنه عشن ما تحسو انكو مقصرين و للعلم انتا بتقلل العمل الوظيفي يا معليكو
اروى
09-08-2010 | 02:03 PM
اللي بيقرا الخبر راح يفقععععععععععععععع من الضحك كانو الموظفين نازلين شغل الحقيقة اكثر موظف بيعمل في اليوم من ساعتين الى ثلاث ساعات هذا الموظف التوب اللي بيشتغل وهسه يلحقو المدرا مشاكل نق قيل قال بين الموظفين لانو في مؤسسسات ودوائر المكتب عليه 2
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة