facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





افتتاح مدرسة حقلية في التصنيع الغذائي لسيدات بالأغوار الشمالية


15-03-2022 06:28 PM

عمون - افتتحت في جمعية "دار السلام التعاونية" للسيدات في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، فعاليات المدرسة الحقلية حول التصنيع الغذائي، والتي نظمها قسم الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة اللواء ضمن مشروع "الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر"، بمشاركة مجموعة من السيدات الريفيات.

وأكد مدير زراعة الأغوار الشمالية المهندس رائد الشرمان، خلال الافتتاح، أهمية مشروعات التصنيع المنزلي للمنتجات الزراعية في استغلال الموارد المحلية من الإنتاج الزراعي وتوفير المواد الغذائية بأقل التكاليف.

وأشار إلى دور مشروع المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية الذي تنفذه وزارة الزراعة بدعم من الصندوق الدولي للتنمية (ايفاد)، في تطوير قدرات المرأة من خلال تدريبها وتأهيلها مهنياً لتصبح منتجة ضمن مشاريع صغيرة لتحسين دخل الأسر الريفية.

وتتضمن المدرسة الحقلية محاضرات نظرية وعملية حول أهداف التصنيع الغذائي وانعكاساته الاقتصادية والصحية واستيعاب فائض الإنتاج الزراعي، إضافة إلى التدريب من قبل مختصين على تحويل المواد الغذائية الأولية إلى أكثر من منتج، وطرق حفظ الأغذية بوسائل التعليب والتعقيم والتجميد والتبريد والتخليل والتجفيف والمربيات السكرية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :