facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات بمعالجة تصدعات جسر أبو هابيل بالأغوار الشمالية


27-03-2022 02:59 PM

عمون - يعاني جسر أبو هابيل على طريق الأغوار الدولي بلواء الأغوار الشمالية من ظهور تشققات وتصدعات باتت تشكل خطورة على المركبات السالكة، فيما برزت مطالبات مواطنين بضرورة معالجة أوضاع الجسر حفاظاً على السلامة العامة.

وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جسر أبو هابيل يعتبر مسلكاً رئيساً لآلاف المركبات وشاحنات النقل القاصدة للمعابر الحدودية، إضافة إلى ربطه منطقة الأغوار الشمالية مع المحافظات، ما يستدعي التسريع بمعالجة التشققات الواضحة في بنيته الإنشائية.

وقال ياسين الصقور ومحمد البلاونة وعلي السواعي، إن مشكلة التشققات والتصدعات الجانبية في بنية الجسر قديمة، فيما لم تبادر الجهات المعنية إلى معالجتها.

وأشاروا إلى أن تلك التشققات والتصدعات تزداد مع مرور الزمن، داعيين إلى ضرورة معالجتها والعمل أيضاً على توسعة الجسر كونه يقع على قناة الملك عبد الله، ويشهد كثافة مرورية، وشهد العديد من حوادث المرور خلال السنوات الماضية. وقال رئيس بلدية شرحبيل بن حسنة، محمد المرايحة، إن البلدية ستخاطب وزارة الأشغال العامة التي يقع الجسر ضمن اختصاصها، لغاية اجراء الكشف الفني على الجسر، وبيان مدى خطورة تلك التصدعات على سلامة الجسر تمهيداً لمعالجتها حفاظاً على سلامة عابريه.

وأشار عضو مجلس محافظة إربد عن الأغوار الشمالية، عقاب العوادين بدوره، إلى أن الجسر يسوء حاله باستمرار، لاسيما مع تأثر بنيته وتآكلها جراء السيول وانجرافات التربة وارتفاع منسوب قناة الملك عبد الله، داعياً إلى أهمية معالجته حفاظاً على الارواح والسلامة العامة، إلى جانب توسعة طريق الأغوار ضمن منطقة وادي الريان وصولاً إلى منطقة أبو هابيل.

من جانبها، قالت مديرة أشغال محافظة إربد، المهندسة رحاب العتوم لـ(بترا)، إن لجنة فنية هندسية ستقوم بالكشف على الجسر لبيان الأضرار ومدى خطورة التشققات البارزة في أحد جوانبه، مشيرة إلى أنه سيجري اتخاذ الاجراءات لصيانته وفقاً لما تقره اللجنة الفنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :