facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شباب العاصمة تنفذ أنشطة متعددة


10-04-2022 07:27 PM

عمون - واصلت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز التابعة لها، تنفيذ أنشطة متنوعة ثقافية واجتماعية وصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال الحديث (زووم).

ووفقا لبيان المديرية، الأحد، فقد نفذ مركز "شابات القويسمة"، مسابقة رمضانية ثقافية بعنوان"رحلة مع القرآن"، بمشاركة 20 شابة، حيث هدفت المسابقة إلى بث روح التنافس والمثابرة لدى الشباب وتثقيفهم بأمور دينهم.

كما نفذ مركز "شابات لواء سحاب" عبر تطبيق "زووم" ورشة عمل بعنوان "الغذاء والصحة في رمضان"، بحضور 30 مشاركة.

وتحدثت المحاضرة رانيا الفنميين عن أهمية الغذاء الصحي وأهم القواعد والأنظمة الصحية التي يجب مراعاتها، بالإضافة إلى كيفية أداء الجهاز الهضمي خلال الشهر الفضيل، وتعامل الصائم مع ارتفاع درجة الحرارة، وما هي أهم الممارسات السليمة في شهر رمضان الكريم.

ونفذ مركز "شابات ناعور" ورشة حول العنف ضد المرأة بالتعاون مع حماية الأسرة وهيئة "أجيال السلام"، بحضور 30 مشاركة.

وهدفت الورشة إلى نشر ثقافة التوعية المجتمعية بأوساط النساء بعدم تقبل العنف مهما كان مصدره.

واشتملت الورشة على محاضرة حول أسباب العنف ضد المرأة وكيفية تحصينها ضد أشكال وأنواع التطرف والعنف سواء الجسدي أو المعنوي واللفظي وأهم التشريعات الوطنية لحماية المرأة.

ونفذ مركز "شباب خربية السوق وجاوا" دورة حاسوب استمرت لمدة أسبوع، بحضور 30 مشاركا اشتملت على المبادئ الأساسية في استخدام الحاسوب وأهم التطبيقات المستخدمة.

فيما أقام مركز "شباب ماركا" تدريبات قيادة الشباب، وذلك ضمن برنامج "كسب التأييد من أجل السلام" المنفذ من قبل هيئة "أجيال السلام" بدعم من البرنامج الإقليمي الأوروبي للتنمية والحماية (RDPP)، والذي استمر لمدة عام وكان التدريب لمدة 3 أيام مستمرة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :