facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع مذكرة تفاهم بين التعاونية الأردنية وجمعية مربي الأسماك


12-04-2022 08:36 PM

عمون - وقعت المؤسسة التعاونية الأردنية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جمعية "مربي الأسماك والأحياء البحرية"؛ وذلك بهدف تقديم المساعدة للجمعيات التعاونية ذات النشاط الزراعي المتعلق بالاستزراع السمكي أو الصيد البحري، والأعضاء في مجال تحسين بيئة وآلية العمل، وتوفير التدريب والتطوير بما يعزز من دورها في خلق فرص عمل جديدة من خلال المشاريع التي تنفذها التعاونيات.

ووقع مذكرة التفاهم عن المؤسسة مديرها العام عبدالفتاح الشلبي، وعن الجمعية رئيسها المهندس محمد شاهين.

وبموجب هذه المذكرة، ستقوم جمعية "مربي الأسماك والأحياء البحرية" بتقديم التدريب والاستشارات والدراسات للتعاونيات التي تمارس نشاط الاستزراع السمكي بالتعاون مع المؤسسة التعاونية الأردنية، وعمل دراسة جدوى لمشاريع التعاونيات المتعلقة بالاستزراع السمكي، وتوفير التدريب للشباب الأعضاء في التعاونيات في قطاع الأسماك وتأهيلهم بالتعاون من المؤسسة التعاونية، وتنظيم دورات وندوات للجمعيات التعاونية.

وقال الشلبي إن المؤسسة التعاونية تتبنى منهجية تقوم على أهمية رفع قدرات التعاونيات وأعضائها من خلال التدريب والتطوير المستمر، مبيناً أن مذكرة التفاهم تخدم ذلك عبر ما ستوفره من فرص تدريب للجمعيات التعاونية التي تمارس الاستزراع السمكي والتعاونيين من أعضائها.

وأشار إلى ضرورة العمل على تعزيز الشراكة بين المؤسسة التعاونية وجمعية "مربي الأسماك للأحياء البحرية" مستقبلاً، لافتاً إلى أهمية انضمام الجمعية إلى التحالف الدولي للصيد البحري الذي يضم في عضويته من الأردن المؤسسة التعاونية إلى جانب جمعيتين تعاونيتين.

وأبدى الشلبي استعداد المؤسسة التعاونية بتسهيل إجراءات انضمام الجمعية إلى التحالف الدولي للصيد البحري من خلال قنوات التواصل القائمة بين المؤسسة والتحالف. وأكد شاهين، من جهته، أن الجمعية تمتلك من الخبرات ما يؤهلها لنقلها إلى التعاونيات بما يخدم مشاريعها في مجال الاستزراع السمكي، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة البناء على التعاون القائم بين المؤسسة والجمعية.

وأبدى رغبة الجمعية بالانضمام إلى التحالف الدولي للصيد البحري؛ تلبيةً لدعوة المؤسسة التعاونية، والتي أعربت عن استعدادها تسهيل إجراءات انضمام الجمعية للتحالف.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :