facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركز الثقافي بالأردنية يقيم مأدبة إفطار لطلاب شعوب اسلامية (صور)


26-04-2022 12:40 PM

عمون - أقام المركز الثقافي الاسلامي بالجامعة الاردنية يوم أمس الاثنين، مأدبة افطار جمعت عددا كبيرا من طلبة الشعوب الاسلامية، بحضور مدير المركز الأستاذ الدكتور محمود رشيد الشديفات ومساعده محمد الرحاحلة.

وقال د. الشديفات في كلمة بهذه المناسبة، إن الله عز وجل خلق الإنسان ليكون من جنس البشر، عاقلا إجتماعيا بطبعه، بارعا باستخدام نظم التواصل للتعبير عن الذات وتبادل الأفكار والقيم الاجتماعية والطقوس الدينية التي تشكل اساس كل مجتمع إنساني، ومجتمعاتنا الإسلامية تتميز بمعايير تجعل استمرار العادات والتقاليد الإيجابية الموروثة مستمرة، كما أن الدين الإسلامي لا تتعارض معه العادات والتقاليد الإيجابية، بل إنها مأخوذة من تعاليم ديننا الحنيف، حيث تنادي المجتمعات الإسلامية بترسيخ العادات والتقاليد الإيجابية وترك وإزالة العادات والتقاليد السلبية.

وحول الأعراف والتقاليد بين الشديفات، أن الإسلام أقرَّ من الأعراف ما كان صالحاً وتلاءم مع مقاصده ومبادئه، ورفض من الأعراف ما ليس كذلك أو أدخل على بعض الأعراف تصحيحات وتعديلات، فالأصل هو الشرع فما وافقه قبلناه، وما حاد عنه قليلاً صححناه، وما ناقضه رفضناه ولو كان عُرفاً يسري في الأمة جميعها، مشيرا الى أن الإسلام غطى الثوابت والمتغيرات في الإنسان، فالثوابت غطاها بنصوص قطعية في دلالتها، وأما المتغيرات فقد تركها الإسلام للأعراف والتقاليد.

ونوه مدير المركز الثقافي الاسلامي بالجامعة الاردنية، الى أن المركز كان له أثرا كبيرا، حيث جمع طلبة الشعوب الاسلامية وطلبة الجامعة الاردنية على مأدبة طعام واحدة في مطعم الجامعة.

ومن جهتهم، أعرب طلاب من مختلف الجنسيات العربية الإسلامية عن فرحتهم وسرورهم بمثل هذه اللقاءات المستمرة التي أصبحت من أهم سياسات المركز
لتوطيد العلاقات وإندماج الطلبة داخل الحرم الجامعي كأسرة واحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :