facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشفي فوائد بياض البيض المسلوق


16-05-2022 12:43 PM

عمون - يحتوي البيض على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة، ويمكن أن تختلف القيمة الغذائية للبيضة؛ اعتماداً على ما إذا كنتِ تأكلين البيضة الكاملة أو بياض البيض أو صفار البيض فقط.
ويتكوّن بياض البيض من الماء والبروتين؛ لذلك إذا قمتِ بإزالة الصفار واخترتِ بياض البيض فقط، فإنَّ القيمة الغذائية للبيضة تتغير بشكل كبير.
في السطور التالية، نستعرض معاً فوائد بياض البيض المسلوق:

-منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين
بياض البيض غني بالبروتين، ولكنه منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي على حوالي 67% من كل البروتين الموجود في البيض، كما يوفر بروتيناً كاملاً، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة بالكميات التي يحتاجها جسمك؛ ليعمل في أفضل حالاته.
ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، فإنَّ تناول بياض البيض يمكن أن يوفر فوائد صحية، إذ يمكن أن يساعد البروتين في بياض البيض في تأمين الشعور بالشبع لفترة أطول.

-الحفاظ على العضلات
الحصول على كمية كافية من البروتين أمر مهم أيضاً للحفاظ على العضلات وبنائها، وبالنظر إلى أنّ البيض الكامل يوفر بروتيناً أكثر بقليل وعدد سعرات الحرارية أكثر من بياض البيض، فيعتبر الأخير خياراً جذاباً للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.
-منخفض الدهون وخالٍ من الكوليسترول

يخلو بياض البيض من الكوليسترول والدهون اللذين يتواجدان فقط في صفار البيض
في الماضي، كان البيض خياراً غذائياً مثيراً للجدل بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، ولكن الكوليسترول والدهون موجودان في صفار البيض، فيما بياض البيض عبارة عن بروتين نقي تقريباً، ولا يحتوي على دهون أو كوليسترول، مما يعني أن تناول بياض البيض صحي أكثر من تناول البيض الكامل.
لكن الدراسات أظهرت مؤخراً أنه بالنسبة لمعظم الناس، لا يمثل الكوليسترول في البيض مشكلة.
ومع ذلك، فبالنسبة لعدد صغير من الأشخاص يطلق عليهم "المستجيبون المفرطون"، فإنَّ تناول الكوليسترول سيرفع مستوياته في الدم.
ويمتلك "المستجيبون المفرطون" جينات، مثل جين APoE4، تهيئهم لارتفاع الكوليسترول، وبذلك يكون بياض البيض خياراً أفضل. لهم من البيض الكامل.
وبالإضافة إلى ذلك، ونظراً إلى أن بياض البيض لا يحتوي على أي دهون تقريباً، فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من البيض الكامل، فإنه يمكن أن يكون خياراً جيداً للأشخاص الذين يحاولون الحدّ من تناول السعرات الحرارية وفقدان الوزن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :