facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المدينة الذكية لإنعاش إقتصادنا


خالد صفران البلاونة
16-05-2022 02:41 PM

قبل عدة ايام كنت في العاصمة الادارية الجديدة في القاهرة من خلال دعوة فاضلة، حيث كانت إقامتي في فندق سانت ريجيس الماسة الفخم وبمعاملتهم الراقية، انبهرت من حجم المشروع وضخامته وفخامته في آن واحد.

العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة جمهورية مصر العربية المستقبلية الجديدة، مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع حيث انها مدينة ذكية بأعلى مستويات الجودة والتكنولوجيا الحديثة ، تقع في محافظة القاهرة.

تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 170 ألف فدان (688 كم²)، وهي أكبر من مساحة سنغافورة وأكبر أربعة أضعاف من مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، تبعد عن مدينة القاهرة بحوالي 60 كم في اتجاه الشرق، وعن مدينة السويس حوالي 65 كم في اتجاه الغرب، ومن المخطط أن تستوعب ما يقرب من 6.5 مليون نسمة عند الانتهاء من مرحلها الإنشائية بالكامل.

ومن الجدير بالذكر فلقد قدمنا عبر منتدى النهضة نفس الطرح عام ٢٠١٦ واتمنى ان يتم تنفيذ المشروع في المملكة لإنعاش اقتصادنا الوطني، وفي هذه المناسبة يسعدني بان اشكر زميلنا وصديقنا البرفيسور محـمد الفرجات مؤسس منتدى النهضة على طروحاته الاكثر من رائعة لانها تواكب التطور والحداثة لإنعاش اقتصادنا الوطني من خلال مشاريع وافكار وطروحات من خارج الصندوق.

ممثل منصة المغترب الإقتصادية في إيطاليا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :