facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أنشطة ودورات منوعة بمراكز شابات في إربد


18-05-2022 08:41 PM

عمون - نظم مركز شابات الوسطية، الأربعاء، ورشة عن "إدارة النفايات العضوية وغير عضوية"، والتي تأتي ضمن مبادرة "إربد تربتها حمرا" التي أطلقها المركز.

وتحدثت المدربة إيمان أبو زيتون حول مفهوم النفايات العضوية الناتجة عن مخلفات الكائنات الحية مثل النباتات والحيوانات، وهي مواد قابلة للتحلل والتقسم إلى جزيئات عضوية بسيطة، مشيرة إلى أنواع تلك النفايات والوسائل الآمنة للتعامل معها وإعادة تدويرها حتى تصبح صديقة للبيئة.

وأشارت إلى أن النفايات غير العضوية تتميز بصعوبة تحللها وإصرارها على البيئة مثل البلاستيك والزجاج وعلب الألمنيوم والغبار والمعادن، لافتة إلى دور عمليات إعادة التدوير لتلك النفايات والتقليل من استهلاكها للحد من آثارها البيئية السلبية.

وفي مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي، اختتمت دورة الرسم بواسطة الخيط والمسمار استمرت مدة 4 أيام.

وتلقت المشاركات في الدورة تدريبات من المدربة نور عمر التي تناولت شرح أسس الرسم وطرق تثبيت المسامير وكيفية تشبيك الخيوط وتنسيق الألوان لصنع لوحات جميلة، مع تطبيقات عملية لصناعة اللوحات من إنتاج المشاركات.

وفي مركز شابات جديتا، اختتمت اليوم أعمال دورة إعادة تدوير الأقمشة والتي اشتملت على تدريب المشاركات على طرق إعادة استخدام بعض الملابس والاستفادة منها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :