facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





35% نسبة التصويت لانتخابات أطباء الأسنان في عمّان


20-05-2022 07:07 PM

عمون - بدأت الجمعة، انتخابات 3 نقابات مهنية وهي (الصيادلة والأطباء البيطريون والأسنان)، حيث يتوجه أعضاء الهيئة العامة لاختيار نقيبهم وأعضاء المجلس.

وبلغت نسبة التصويت لانتخابات أطباء الأسنان في العاصمة عمّان، وصلت إلى 35%؛ (أي أكثر من 1100 طبيب وطبيبة أسنان)، وفق ما نقلت المملكة.

فيما يحق لـ 3500 طبيب وطبيبة الاقتراع من المسدّدين من أصل 10 آلاف من المنتسبين لنقابة أطباء الأسنان.

مندوب وزارة الصحة للرقابة على الانتخابات، معن الفاعوري، قال إنّ نسبة التصويت في فروع النقابة في المحافظات لم يرد حتى الآن.

"الفرز سيكون يدويا ونأمل في المستقبل أن يكون إلكترونيا لإظهار النتائج بشكل أسرع"، وفقا للفاعوري، مرجحا إعلان نتائج انتخابات النقيب في وقت متأخر من الليلة، وصباح السبت سيتم فرز نتائج الأعضاء.

وبدأت نقابة الصيادلة، انتخاباتها لدورة المجلس 2022-2025 في العاصمة عمّان وجميع المحافظات، حيث فتحت الصناديق من الساعة 9 صباحا وتغلق في تمام الساعة 7 مساءً.

وتجري انتخابات الصيادلة لاختيار النقيب الجديد إضافة إلى 4 أعضاء في مجلس النقابة عن قطاع الموظفين.

كما يتنافس على مقعد النقيب مرشحان إضافة لوجود 10 مقاعد لأعضاء المجلس حيث نجح بالتزكية 6 أعضاء و4 يجري التنافس عليها، وفق مراسل "المملكة".

وكان نقيب الصيادلة زيد الكيلاني قد قال لـ"المملكة" إن الانتخابات تأتي بعد غياب عامين عنها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن نحو 8 آلاف صيدلاني يحق لهم الانتخاب.

"الإقبال جيّد على الانتخاب ونتوقع تزايد الأعداد بعد ظهر الجمعة" وفق الكيلاني

وبين أن انتخابات نقابة الصيادلة تقسم لثلاثة قطاعات أولها قطاع المستودعات وله مرشحان فازوا بالتزكية وقطاع الصيدليات وله 4 مقاعد فازوا بالتزكية وقطاع الموظفين له 4 مقاعد ويتنافس عليه 7 مرشحين.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع 7800 صيدلاني من أصل 30000 عضو في النقابة.

ونشرت النقابة عبر صفحتها على موقع فيسبوك تعليمات الانتخاب التالية:

- التأكد من إحضار هوية الأحوال الشخصية للزميلة أو الزميل الناخب.

- التوجه إلى مركز الاقتراع واستلام البطاقة الانتخابية.

- الدخول إلى قاعة الانتخاب والتأكد من استلام ورقتين بواقع " ورقة مخصصة لكتابة مرشح مركز النقيب " والأخرى " لكتابة مرشحي عضوية المجلس عن قطاع الموظفين المراد انتخابهم وبحد أقصى 4 أسماء".

- وضع ورقة النقيب في الصندوق المخصص لمركز النقيب، ووضع ورقة الأعضاء في الصندوق المخصص للأعضاء.

وتاليا أسماء مراكز الاقتراع المقررة:

* عمان - مدينة الحسين للشباب بوابة رقم 1 -قاعات يا هلا

* باقي المحافظات - كل في مقر اللجنة الفرعية للنقابة بالمحافظة باستثناء الزملاء في محافظة معان يتم التصويت في محافظة العقبة.

نقابة الأطباء البيطريين

كما بدأت انتخابات نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين للدورة الثانية والعشرين 2022- 2025 في نقابة المقاولين الأُردنيين الكائنة في دير غبار وتم المباشرة بالاقتراع من الساعة 8 صباحاً وتستمر لغاية 6 مساء.

ودعت النقابة لإحضار إثبات شخصية ( هوية أحوال مدنية أو هوية النقابة).

وقال مراسل "المملكة" إن نحو 600 طبيب وطبيبة بيطرية يحق لهم التصويت في انتخابات نقابة الأطباء البيطريين، ويتنافس 16 مرشح على 8 مقاعد لأعضاء المجلس، فيما يتنافس طبيبين على موقع النقيب.

رئيس لجنة انتخابات الأطباء البيطريين وليد شنيكات، قال لـ"المملكة" الجمعة، إن نسبة التصويت حتى الساعة 12 ظهرا وصلت إلى 25% ووصف الإقبال على التصويت بالجيد.

"نأمل أن لا يكون هناك تمديد للتصويت لكن ضمن اتفاق أعضاء اللجنة سنبقى لآخر صوت موجود داخل القاعة للتصويت" بحسب شنيكات

نقابة الأسنان

كما بدأت انتخابات نقابة الأسنان، حيث كانت النقابة شكلت في وقت سابق لجنة للإشراف على الانتخابات، وفتحت النقابة صناديق اقتراعها عند الساعة 8 صباحا وستستمر حتى 8 مساء في مركزها الرئيسي في مجمع النقابات المهنية، إضافة إلى فروعها في إربد والكرك والعقبة.

رئيس لجنة انتخابات نقابة الأطباء عرفان سلطان قال لـ"المملكة" إن عملية الانتخاب ما زالت في بدايتها تقريبا.

"انتخب في مركز عمان تقريبا 450 زميل للآن ومتوقع أن يكون هناك زخم أكثر بعد الظهر ، والتوقع أن يصوت حوالي 2500 زميل من 3500 " وفق سلطان

وتابع: "عدد قليل صوت في العقبة والكرك والزخم الأكبر بعد مركز عمان وفي إربد".

وبحسب مراسل "المملكة" يوجد 3595 طبيبا وطبيبة أسنان يحق لهم الانتخاب لاختيار نقيبهم واختيار أعضاء مجلس النقابة، ويتنافس على منصب نقيب أطباء الأسنان مرشحان اثنان ، فيما يتنافس على 9 مقاعد لعضوية المجلس حوالي 19 مرشحا، مشيرا إلى أن التنافس يأتي ضمن قائمتين انتخابيتين الأولى اسمها قائمة إنقاذ ، والثانية القائمة النقابية للتغيير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :