facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ورشة إرشادية حول ذبابة ثمار الزيتون في الكرك


22-05-2022 07:46 PM

عمون - نفذ قسم الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة الكرك،بالتعاون مع جمعية "وادي بن حماد" الخيرية، اليوم الأحد، ورشة إرشادية حول ذبابة ثمار الزيتون وأضرارها على الشجرة، والزيت الناتج من الثمار المصابة.

وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة، إن هذه الورشة التي حضرها مزارعون من بلدة وادي بن حماد، تأتي ضمن أنشطة البرامج الإرشادية لإدارة بساتين الزيتون التي تنفذها المديرية، مشيرا إلى أنها اشتملت على التعريف بوسائل المكافحة الأقل تكلفة على المزارع كتعليق مصائد غذائية جاذبة للحشرة، ومصائد ملونة لاصقة لمكافحة الحشرة أو لرصدها وتحديد موعد مكافحتها الكيماوية إذا دعت الحاجة.

وأكد رئيس الجمعية سطام العويسات، ضرورة عقد مثل هذه الورشات التدريبية التي تسهم في رفع المستوى التوعوي الزراعي، لا سيما أن منطقة "وادي بن حماد" تصنف ضمن المناطق الزراعية المنتجة لأنواع كثيرة من المحاصيل الزراعية.

وفي نهاية اللقاء، جرى توزيع عدد من المصائد على المزارعين وتعليق عينة منها وبيان مكوناتها وكيفية صيانتها والحفاظ على ديمومتها لنهاية الموسم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :