facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة في إربد عن الحاكمية الرشيدة


04-06-2022 07:23 PM

عمون - نظم مركز "العالم العربي" للتنمية الديموقراطية وحقوق الإنسان في محافظة إربد، اليوم السبت، عن الحاكمية الرشيدة في منظمات المجتمع المدني.

وقالت مديرة المركز الدكتورة أميرة مصطفى، إن الورشة التي عقدت بالشراكة مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، أتاحت الفرصة للمشاركين لتطبيق مفاهيم وقيمالحاكمية الرشيدة، من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم في التخطيط والتنظيم وإدارة النزاعات والقيادة وتحمل المسؤولية، وإدراج نماذج عن الحاكمية الرشيدة تتسم بالنزاهة والشفافية والاحترام، كأداة تعليمية للجميع.

وبين مديرية مديرة المشاريع في مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية/ مكتب عمان علا الشريدة، أن الفهم الصحيح للديموقراطية ومشاركة شرائح المجتمع كافة في الحياة السياسية لا يتم إلا بمشاركة ممثلين عن جميع الأطراف، مشيرة إلى أن المشاركة تتطلب ثقافة ووعيا لدى جميع المواطنين.

وتحدث في الورشة المدربان الدكتور حمدي القبيلات والدكتور محمد الذنيبات عن تعريف الحاكمية الرشيدة، وطرق تطبيقها وخصائصها، والأدوات اللازمة لمتابعة تطبيقها في الإدارة المحلية.

يشار إلى أن المشاركين في الورشة التي تستمر مدة يومين، يمثلون وزارات مختلفة عدة، منها التربية والتعليم، والشباب، التنمية الاجتماعية، الصحة، العدل، والمياه، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارات المحلية من بلديات إربد الكبرى ومعان، وممثلين عن جمعيات تعاونية وهيئات شبابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :