facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كيفية استخدام البلسم الذي يترك على الشعر لجميع أنواع الشعر


28-06-2022 11:16 AM

عمون - يمكن أن تكون منتجات التجميل التي تحمل أسماء متشابهة مربكة للغاية. مثل، ما الفرق بين البلسم الذي يترك على الشعر والبلسم العادي فقط؟ قد تكوني قادرة على تخمين أن أحدهما يبقى لفترة أطول من الآخر، ولكن بعد ذلك، كم مرة يجب أن تستخدمي البلسم الذي يترك على الشعر على وجه التحديد؟ تم تصميم هذا المنتج لحبس الرطوبة والحفاظ على الشعر ناعماً ومتوازناً، لذا فهو السلاح المثالي عندما يحتاج شعرك إلى القليل من العناية أو عندما تبحثين عن طريقة سريعة لتدليل نفسك. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول اعتماد المنتج في روتينك.

بلسم الشعر الذي يترك على الشعر
سوف يعمل البلسم الذي يترك على الشعر على ترطيب وتنعيم وتغذية الشعر. أنه يساعد في فك تشابك الشعر المجعد، ولكنه مثالي لجميع تجعيد الشعر. ولكن قبل أن ندخل في دليل تفصيلي، نحتاج إلى التحدث عن مختلف أنواع مستويات مسامية الشعر.

ما هو مستوى مسامية الشعر؟
هناك ثلاثة مستويات أساسية من المسامية: منخفضة ومتوسطة وعالية. يتم تحديد مستوى المسامية بشكل أساسي من خلال العوامل الوراثية واستخدام الحرارة والعوامل البيئية الأخرى. لاختبار مسامية شعرك، ضعي خصلة من الشعر النظيف في كوب من الماء وابحثي عن النتائج التالية:
إذا ظل شعرك عائماً في الجزء العلوي من الزجاج، فهذا يعني أن شعرك منخفض المسامية.
إذا كان شعرك يطفو لأسفل إلى مكان ما في الوسط، فمن المحتمل أن يكون لديك شعر متوسط المسامية.
وإذا غرق شعرك في قاع الزجاج، فهذا يعني أن شعرك شديد المسامية.

خصائص الشعر منخفض المسامية
الشعر منخفض المسامية شائع جداً. تشمل الخصائص بشرة مختومة، مما يؤدي إلى تكوين خصلات يمكن أن تصبح ثقيلة أو دهنية. هذا النوع من الشعر أيضاً عرضة لتراكم المنتج لأنه يصعب على الماء اختراق جذع الشعرة. (عندما يخترق الماء الجلد، يستغرق وقتاً طويلاً حتى يجف!)

خصائص الشعر متوسط المسامية
الشعر ذو المسامية المتوسطة هو الشعر الذي يحتوي على بشرة صحية ومفتوحة تمتص ما يحتاج إليه وبالتالي يبقى رطباً. إذا كان لديك هذا النوع من الشعر، فمن السهل الحفاظ عليه. ضعي القليل من البلسم الذي يترك على شعرك الرطب، وسوف يمتصه على الفور.

خصائص الشعر عالي المساميةالشعر ذو المسامية العالية له بشرة مفتوحة على مصراعيها. هذا يعني أنه في حين أن الرطوبة يمكن أن تدخل البشرة بسهولة، إلا أنها يمكن أن تخرج بنفس السرعة. يبتل هذا النوع من الشعر بسرعة، ويمكن أن يصبح متشابكاً وجافاً وباهتاً إذا لم تتم صيانته بشكل صحيح.

كيفية استخدام البلسم الذي يترك على الشعر حسب مسامتك
إليك نظام للعناية بالشعر خطوة بخطوة من شأنه تحسين مظهر خصلات شعرك، بغض النظر عن نوع شعرك.

إذا كان لديك شعر منخفض المسامية
استخدمي مكيفات تترك على الشعر مرة إلى مرتين في الشهر مع شامبو منقي. للحصول على أفضل النتائج، استخدم شامبو منقياً، والذي يضمن لك إزالة الزيت الزائدة أو تراكمات المنتج الشائعة مع هذا النوع من الشعر. إليك الطريقة:
استخدمي الماء الدافئ لشطف شعرك. هذا يساعد على فتح الجلد قدر الإمكان.

ضعي البلسم من أسفل شعرك حتى الجذور مع تجنب فروة الرأس بعد الاستحمام مباشرة. (يمكنك استخدام المنتج على الشعر الجاف أو الرطب. جففي وصففي شعرك حسب الرغبة.

إذا كان لديك شعر متوسط المسام
نظراً لأن الشعر متوسط المسامية شديد الامتصاص، فلن تحتاجي إلى استخدام الماء الدافئ لفتح الجلد. ما عليك سوى التأكد من أن شعرك رطب. إليك كيفية وضع البلسم:
ضعي بلسم يترك على الخصلات من الأسفل إلى الأعلى، مع تجنب منطقة فروة الرأس.

جففي شعرك بالهواء أو بالمجفف كالمعتاد!
إذا كان لديك شعر عالي المسامية
يحب الشعر عالي المسامية البلسم الذي يترك على الشعر. للحصول على أفضل النتائج، ضعيه على الشعر المبلل بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم. استخدمي بقدر ما تستطيعين لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص.

ضعي بلسم يترك على الشعر من أسفل الشعر لأعلى. يمكنك وضع ما يصل إلى الجذو ، ولكن من الأفضل تجنب فروة الرأس إذا كنت صاحبة للشعر الدهنية.

جففي شعرك وقومي بتصفيفه إذا أردت. إذا كنت تستخدمين مجفف شعر، فاستخدم درجة حرارة منخفضة.

فوائد البلسم الذي يترك على الشعر
ما الفرق بين البلسم العادي والمكيف الذي يترك على الشعر؟ انها بسيطة جداً. يتم شطف البلسم العادي بعد استخدامه. من ناحية أخرى، فإن البلسم الذي يترك على الشعر مُصمم ليترك في شعرك بعد غسله. يغلف ويمتصه الشعر للحصول على مظهر صحي ولامع.

يحتوي البلسم الذي يترك على الشعر على مجموعة كاملة من الفوائد، بغض النظر عن نوع شعرك. لا يعمل البلسم الذي يترك على الشعر فقط على ترطيب الشعر الجاف أو الجامح للحصول على مظهر ناعم وحريري، ولكنه أيضاً يفك تشابك الشعر ويقويه لتسهيل التصفيف. سواء كنت تعيشين في مدينة أو في منطقة ريفية، فإن البلسم الذي يترك على الشعر يحمي شعرك من التلوث والأضرار البيئية والشمس والحرارة. يضيف استخدام بلسم يترك على الشعر بشكل صحيح لمعاناً للشعر المصبوغ ويساعد على تقليل التجعد.

"البوابة"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :