facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر: اسرائيل تتحمل مسؤولية الاكتظاظ في جسر الملك حسين .. وعدم التزامها السبب


17-07-2022 07:13 PM

عمون - تشهد حركة عبور المسافرين عبر جسر الملك حسين إلى الضفة الغربية المحتلة اكتظاظا شديدا وتأخيرًا في إتمام معاملات العبور.

وقال مصدر رسمي لـ عمون إن سبب الاكتظاظ هو عدم التزام إسرائيل بالترتيبات المتفق عليها مع الأردن، والتي تقضي بأن يفتح الجسر لمرور المسافرين ما بين الساعة السابعة صباحا والتاسعة مساء.

وأضاف أن إسرائيل لا تلتزم بهذه المواعيد واعتمدت معيارا آخر هو السماح بمرور ٨٠ حافلة فقط، ما سبب ازدحاما شديدا، خصوصا في الفترة الحالية التي تشهد ازديادا كبيرا في أعداد المسافرين.

وأكد المصدر أن الأردن أبلغ إسرائيل ضرورة الالتزام بساعات العمل المتفق عليها بغض النظر عن الأعداد لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها العابرون، خصوصا في الوقت الحالي الذي يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

وأوضح أن المحادثات مع الجانب الاسرائيلي مستمرة.

وبين المصدر أن تحسين اجراءات السفر على جسر الملك حسين هدف يعمل عليه الاردن منذ سنوات للتسهيل على الفلسطينيين، حيث أجرى ومنذ فترة طويلة محادثات مع إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية من أجل زيادة ساعات العمل.

وأشار إلى أنه تم بحث زيادة ساعات فتح الجسر وتحسين بنيته التحتية بحيث يعمل ٢٤ ساعة مع الولايات المتحدة.

وقال المصدر إن المحادثات مع السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل مستمرة ولم تحسم بعد، وأن الولايات المتحدة تقوم بدور ايجابي في مسعى تحسين ظروف السفر عبر الجسر وكذلك عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إليه.

وأكد أن عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الجسر في صلب المحادثات التي يجريها الأردن مع الولايات المتحدة حول مسألة فتح المعبر ٢٤ ساعة.

وكان أبلغ الأردن اسرائيل استياءه الشديد من تصريحات وزيرة النقل الاسرائلية غير الدقيقة حول عملية العبور عبر الجسر حيث أنها قدمت معلومات مغلوطة، وأن المحادثات مع الأردن لم تستكمل بعد.

وقال المصدر إن الأردن يريد تمديد فترة العمل على الجسر ويعمل من أجل ذلك، ومن أجل عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إليه ويصر على ضرورة أن يتزامن فتح الجسر ٢٤ ساعة مع إجراءات تضمن تحسين البنية التحتية والتشغيلية التي تضمن تسهيل حركة المسافرين وإنهاء معاناتهم.

وأضاف أن الأردن يثمن جهود الولايات المتحدة مع إسرائيل لتحسين ظروف السفر عبر الجسر ومن أجل عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إليه وأنه يتعاون مع واشنطن ويبحث كل الاجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

وختم المصدر إن إسرائيل تتحمل مسؤولية الاكتظاظ الحالي على الجسر والمعاناة التي يسببها ذلك.

وقال إن التزام إسرائيل باتفاق فتح الجسر من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء يمكن أن يسهم بشكل كبير في حل أزمة الاكتظاظ الحالية، وإن جهوده لتحقيق ذلك مستمرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :