facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





عرض فيلم "انتهاك" على شاشة مركز إربد الثقافي اليوم


01-08-2022 09:56 AM

عمون- يعُرض على شاشة مركز إربد الثقافي في الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين، فيلم "انتهاك"، للمخرج عبدالله العزام، ضمن برنامج عروض الأفلام الروائية القصيرة المنبثق عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 36 لعام 2022 بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين.

وقال مخرج الفيلم بمديرية ثقافة إربد عبدالله العزام، إن الفيلم من فئة الأفلام القصيرة الروائية من إنتاج وزارة الثقافة، ومدته الزمنية 15 دقيقة، وتم تصويره في عدد من مناطق محافظة إربد، ويتناول قضية عمالة الأطفال، وهو من بطولة النجمة الأردنية رانيا فهد والطفل إيثار العمري.

وأشار العزام الى أن الفيلم يسرد قصة أحد الأطفال الباعة المتجولين في الشوارع والأسواق، مع ربط ذلك بمحيطه البيئي وما يترتب عليه من الحرمان من الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من حقوق الطفل.

‏وذكر العزام أن فيلمه يعبر عن استنكار لهذه المشكلة الاجتماعية التي تعني المنطقة العربية والعالم لا الأردن وحده، مشيراً إلى أن هناك 160 مليون طفل - أي ما يقرب من واحد من كل عشرة أطفال في جميع أنحاء العالم - لا يزالون معرضين لعمالة الأطفال، والأرقام آخذة في الارتفاع بحسب الاحصائيات، وأن معالجة الأسباب الجذرية مثل الفقر الأسري أمر ضروري يقع على عاتق المؤسسات ذات العلاقة.

‏يشار إلى أن برنامج عروض الأفلام الروائية القصيرة بدأ يوم 29 تموز في مركز إربد الثقافي، بعرض فيلم خلف الكواليس للمخرج عوني قندح وفيلم أسيرة الحب للمخرج علاء عبيدات، فيما عرض في اليوم الثاني فيلم لحظة للمخرج عبادة الضمور، وفيلم رؤى للمخرج منذر خليل، وفي اليوم الثالث فيلم لقيط للمخرج رمضان الفيومي وفيلم هي اختك للمخرج علاء ربابعة، ويستمر المهرجان في تقديم عروض الأفلام حتى مساء السبت المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :