facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أيلة" تستضيف بطولة كأس اسيا الدولية للترايثلون أيلول المقبل


02-08-2022 01:01 PM

عمون - أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن عزمها استضافة بطولة كأس اسيا الدولية للترايثلون التي ستنظمها رابطة الترايثلون الأردنية يومي 30 أيلول و1 تشرين الأول المقبلين في العقبة.

جاء ذلك بموجب اتفاقية وقعها المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، ورئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط.

وسبق لـ" أيلة" أن استضافت وبنجاح كبير بطولة الترايثلون 4 مرات كان أخرها في العام 2019، حيث شهدت هذه البطولات بفضل التجهيزات الإدارية واللوجستية الآمنة عالية المستوى التي وفرتها " أيلة" مشاركات عربية ودولية واسعة تمثلت ب 90 رياضي من 34 دولة عربية وأسيوية ودولية بالأضافة الى 110 رياضي من الاردن.

وأعرب المهندس دودين عن سعادته بالتعاون مجدداً مع رابطة الترايثلون الأردنية لاستضافة بطولة كأس آسيا للترايثلون 2022 ASTC في نسختها الخامسة وذلك بعد انقطاع دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن استضافة هذه البطولة يعكس مدى اهتمام " أيلة" بالرياضات بكافة أنواعها وأشكالها، إضافة إلى سعي الشركة المستمر لتسليط الضوء على العقبة وترسيخ مكانة الأردن على وجه الخصوص على خارطة الرياضة والسياحة الإقليمية والعالمية.

وأوضح المهندس دودين، أن استضافة " أيلة" للبطولات الرياضية الكبرى مثل البطولة القارية لكأس أسيا للترايثلون والجولف والجري والسباحة والتي يشارك فيها الاف من الرياضيين من شتى دول العالم لأكبر دليل على قدرة الشركة على توفير البنية التحتية الآمنة الملائمة لهذه الأنواع من الرياضات النوعية داخل حدود أيلة، إلى جانب قدرتها على توفير الغرف الفندقية لاستقبال الرياضيين المشاركين في هذه البطولات وغيرهم من السياح.

من جانبه، أثنى رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط، على الدعم والتعاون المستمرين من قبل شركة واحة أيلة للتطوير في سبيل توجيه أنظار دول العالم لمدينة العقبة وللأردن كوجهة رياضية وسياحية بمؤهلات عالية المستوى.

وأشار الدكتور الخياط إلى أن القدرات التنظيمية واللوجستية التي تتمتع بها " أيلة " أسهمت بتوسيع قاعدة الدول المشاركة عربياً وإقليمياً ودولياً إضافة إلى اهتمام لاعبين مميزين على مستوى العالم بالمشاركة في هذه البطولات، لافتاً إلى أن أستضافة هذه البطولات تشكل فرصة للاعبين الأردنيين لاكتساب الخبرات من لاعبين محترفين.

تجدر الإشارة إلى أن الترايثلون هو سباق ثلاثي متعدد المراحل، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري، وهي سباقات يحسمها الأسرع في الزمن الختامي للمنافسة بما يتضمن الأوقات الانتقالية بين السباحة وركوب الدراجات والجري، حيث يوجد مكان انتقالي مخصص يقوم فيه الرياضيون بتغيير أدواتهم لكل سباق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :