facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عبيدات: الشباب يدركون أن لا وطن أجمل من وطنهم


10-08-2022 02:16 PM

عمون - قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات "إنّ الشباب يدركون أنَّ لا وطنَ أجملَ مِن وطَنِهِم، وأنَّ لا زيتونَ يُشبِهُ سِحْرَ زيتونِهِ".

وأضاف خلال رعايته حفل تخريج طلبة الثانوية العامة في مدرسة كلية بُناة الغد، "إنَّ ما رأيتُهُ في عيونِ الطّالباتِ والطَّلبةِ أقوى من كُلِّ الكَلماتِ، رأيْتُ في عيونِهم أملًا بأنَّ المُستقبلَ سيكونُ أكثرَ قُوَّةً وأكثرَ رخاءً؛ فهؤلاءِ الشَّبابُ يدركونَ أنَّ لا وطنَ أجملَ مِن وطَنِهِم، وأنَّ لا زيتونَ يُشبِهُ سِحْرَ زيتونِهِ".

وتابع "أرى اليومَ في وجوهِ الآباءِ والأُمَّهاتِ أيقونَةَ الحُبِّ والفَرَحِ والأَمَلِ بأنَّ أبناءَهُم سيعيشونَ أيّامًا أكثرَ سعادَةً ومَحَبَّةً ورخاءً".

ووجّه عبيدات كلمة للطلبة الخريجين أكّد خلالها أنّ هذا اليوم يُشكّل منعطفًا هامًّا لهم، مشيرًا إلى أنّ المستقبل سيكون أكثر قوة ورخاء بهم؛ فالشباب هم عماد الأوطان ومستقبلها.

وبيّن عبيدات أنّ هذه المرحة هي نهاية مرحلة العلاقات القوية والاعتماد على الدعم، وبداية مرحلة الاعتماد على الذات بشكلٍ واسعٍ والاختيار والتخطيط للمستقبل.

‎وقال أيضًا مُخطابًا الطّلبة "سوفَ تَجِدونَ عالَمًا جديدًا خِلافًا لما اعتدتُمْ عليهِ: عالَمًا تضاءلتْ فيه قِيَمُ المكانِ والسّلطةُ والسّيادةُ والعلاقاتُ، وستعيشونَ في عالَمٍ انتهَتْ فيهِ العلاقاتُ الهَرَميّةُ من سُلطةٍ وأوامِرَ، عالَم شَبَكِي أفُقِي، السُّلطةُ فيهِ للعقلِ ولمجتمعاتِكُمْ وفِرَقِكُمْ وصداقاتِكُمْ، عالَمٍ انتهَتْ فيهِ قيمَةُ المَكتَبِ والوظيفةِ لصالِحِ الابتكارِ والتّصميمِ والإبداعِ، عالَم لا يعترفُ إلا بمهاراتِ القَرنِ الحادي والعشرينَ: الحوارِ والاتّصالِ، والتّفكيرِ النّاقدِ والإبداعيِّ، عالَم يَربِطُ بين الجِدِّ والمسؤوليّةِ والنّجاحِ.

ودعا الطلبة أن يكونوا عُمّال معرفة لا مستهلكين لها، لافتًا إلى أنّهم سيعيشون في عالم لعلّ معالمه وأعماله ومعايير النّجاح فيه اختلفت، وهم أهلٌ لذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :