facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الجزر المسلوق


15-08-2022 10:53 AM

عمون - فوائد الجزر المسلوق متعددة، الجزر المسلوق لمحاربة زيادة الوزن، يعتبر الجزر من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، كما ويحتوي على عناصر غذائية من البوتاسيوم وفيتامين أ والبيتا كاروتين والكالسيوم والألياف التي تسهل حركة الأمعاء.

حيث يقلل الجزر من خطر الإصابة بالسرطان نتيجة احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ومن فوائد الجزر المسلوق أيضاً أنه يحسن من صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم بسبب الألياف الغذائية الموجودة فيه.

فوائد الجزر المسلوق أنه يعزز من صحة العظام جراء احتواء الجزر على فيتامين ك وكميات قليلة من الفسفور والكالسيوم، ويساعد الجزر في خفض مستويات السكر في الدم.

فوائد الجزر المسلوق

فوائد الجزر للحامل
الجزر يساعد على تطهير الكبد، ويساعد الجزر على تقوية الجهاز المناعى، خلال فترة الحمل مما يساعد على تعزيز نمو الجنين.
يعد الجزر مساعد في الوقاية من مشاكل أمراض الأنف والأذن والحنجرة، خاصة خلال فترة الحمل، ويساعد الجزر في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا من خلال مكافحة الالتهابات.
فوائد الجزر للحامل أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعى، خلال فترة الحمل مما يساعد على تعزيز نمو الجنين .
من فوائد الجزر للحامل يساعد الجزر فى الوقاية من مشاكل أمراض الأنف والأذن والحنجرة، خاصة خلال فترة الحمل .
فوائد الجزر للحامل يساعد في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا من خلال مكافحة الالتهابات.
يساعد الجزر في تحسين الجلد واللحم وعضلات الجنين.

فوائد الجزر للتخسيس
يعد الجزر غني بالألياف الغذائية، ويعد تناول الألياف الغذائية مفيدًا لإنقاص الوزن، ومن فوائد الجزر للتخسيس أن تناوله يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض في كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا خلال اليوم.
يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين أ الصحي والمفيد للجسم، ويقوم الجسم بتحويل فيتامين أ من الطعام إلى مواد كيميائية تسمى الرتينويدات، والتي تتفاعل مع الخلايا والأنسجة.
ومن الأمور الأخرى التي تفسر فوائد الجزر للرجيم هو احتوائه على مستويات جيدة من فيتامين ج، يعد هذا الفيتامين مهم في عملية فقدان الوزن وحرق الدهون وخاصة عند ممارسة الرياضة.

من فوائد الجزر للتخسيس أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى تخفيف الوزن.
فوائد الجزر للتخسيس أنه يحتوي على الكثير من الألياف، مما يساعد على خسارة الوزن.
يحتوي على عدد قليل من السكريات، مما لا يسبب زيادة بالوزن.
يحتوي الجزر على كمية جيّدة من الماء، ما يؤدي إلى الشعور بالشبع، كما يوفر كمية جيدة من احتياجات الجسم للماء.

فوائد الجزر للبشرة
يعد الجزر علاج البشرة المتوهجة يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يجعل البشرة صحية ومشرقة، وايضاً معالجة البقع وندبات البشرة يساعد الجزر على إزالة آثار حب الشباب، والبقع من البشرة، مكافحة الشيخوخة، حماية البشرة من أشعة الشمس، الجزر يناسب البشرة الجافة، معالجة الأمراض الجلدية.
من فوائد الجزر للبشرة أنه يحتوي على فيتامين A الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة.
من فوائد الجزر للبشرة يحافظ الجزر على شباب البشرة نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب بدورها الجذور الحرة الضارة بالبشرة، كما أنه يحتوي على الكاروتين الذي يساهم في ترميم البشرة والتخفيف من الإصابة بالتصبّغات الجلدية مثل آثار التعرض للشمس والبقع والشوائب.
من فوائد الجزر للبشرة يحتوي الجزر على عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على الحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة.
يعمل الجزر على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين وحول منطقة الفم لأنّه يقوم بتجديد الأنسجة والخلايا الميتة.

من فوائد الجزر للبشرة يخفف الجزر بشكل كبير من التشققات التي قد تصيب البشرة.
من فوائد الجزر للبشرة يقلل من ظهور البقع الداكنة والآثار التي تتركها أشعة الشمس الضارة على البشرة كما يعمل الجزر كواقي شمسي طبيعي للبشرة.

ماسكات الجزر الطبيعية للبشرة
ما يميز الماسكات الطبيعية التي نعتمدها بأن معظم مكوناتها متوافرة في كل منزل، كما أنها سهلة التحضير وغير مكلفة، وقد اخترنا لك أفضل 3 ماسكات طبيعية يدخل الجزر في تصنيعها لتترك فوائده الرائعة على بشرتك تألقاً ونضارة تنال إعجاب جميع من حولك.

ماسك الجزر للتخلص من حب الشباب
المكونات:
ملعقة من معجون الجزر
ملعقة من العسل الطبيعي العضوي
نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج
طريقة التحضير:
قطعي الجزر لقطع صغيرة ومن ثم اسلقيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسيه وأضيفي الليمون والعسل لتحصلي على عجينة لينة.
وزعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.
كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية في أقل من شهر.

ماسك الجزر لنضارة البشرة
المكونات:
ملعقة من معجون الجزر الطازج
ملعقة من لبن الزبادي اليوناني
نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج
طريقة التحضير:
قومي بتقطيع الجزر لقطع صغيرة ومن ثم اسلقيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسيه وأضيفي إليه الليمون وبودرة خشب الصندل لتحصلي على عجينة لينة متماسكة.
وزعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.
كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بما يخص البقع الداكنة في أقل من شهر.

ماسك الجزر للتخلص من البقع الداكنة
المكونات:
ملعقة من معجون الجزر الطازج
ملعقة من بودرة خشب الصندل
نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج
طريقة التحضير:
قطعي الجزر لقطع صغيرة ومن ثم اسلقيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسيه وأضيفي إليه الليمون وبودرة خشب الصندل لتحصلي على عجينة لينة متماسكة.
وزعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.
كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بما يخص البقع الداكنة في أقل من شهر.
شمري عن ساعديك وابدئي بتصنيع أحد ماسكات الجزر للبشرة الطبيعية اعتماداً على المشكلة التي تواجهينها مع بشرة وجهك، ولا تترددي بتطبيقها.

فوائد الجزر للرجيم
يعد الجزر غني بالألياف الغذائية، ويعد تناول الألياف الغذائية مفيدًا لإنقاص الوزن، حيث أن تناوله يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض في كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا خلال اليوم.
يساعد الجزر في عمليّة إنقاص الوزن سواء كان طازجاً أو مطبوخاًإذا كان مدرجاً ضمن النظام الغذائيّ الصحيّ الخاصّ بفقدان الوزن، والذي يتناسب مع صحتنا، شرط أن يكون النظام الغذائيّ المتّبع ملبيّاً للاحتياجات الغذائيّة الأساسيّة، فليس من الصحيح الاعتماد على صنف واحد عند محاولة فقدان الوزن.
من فوائد الجزر للرجيم إنّ الكوب الواحد من الجزر الطازج المفروم، يحتوي على 52 سعرة حراريّة، إذن فهو من الأغذية المنخفضة بمحتواها من السعرات الحراريّة، وهذا يساعد على فقدان الوزن.
من فوائد الجزر للرجيم أنه غنيّ بالألياف التي تساعد في السيطرة على الوزن، فهو يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميّات أقل من الأطعمة ذات السعرات الحراريّة العالية، كما أنّ الألياف تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكريّ من النوع الثاني.
فوائد الجزر للرجيم إنّ الكوب الواحد من الجزر الطازج يحتوي على 3.6 غراماً من الألياف، علماً بأن الكميّة التي يحتاجها الرجل من الألياف تتراوح بين 30 و 38 غراماً من الألياف يوميّاً، أمّا النساء فهنّ بحاجة إلى كميّة تتراوح بين 21 و 25 غراماً منه.
يعدّ الجزر من الأصناف الغنيّة بالسكريّات مقارنة ببعض الأصناف الأخرى من الخضراوات، لكنّه في ذات الوقت يعدّ قليلاً بمحتواه منها عند مقارنته مع الأصناف الأخرى من غير الخضراوات، علماً بأنّ الكوب الواحد منه يحتوي على 6 غرامات من السكريّات الكليّة.
فوائد الجزر للرجيم أنه يحتوي الجزر على حوالي 390 ملليغرام من البوتاسيوم، الذي يقوم بصدّ التأثير السلبيّ للصوديوم على ضغط الدم،و 7.2 ملليغرام من فيتامين (ج) الضروري لتشكيل الكولاجين والتئام الجروح ،و 16.1 ميكروغرام من فيتامين (ك) المهمّ في عمليّة تخثّر الدمّ.
فوائد الجزر للرجيم أيضاً أنه يحتوي الجزر على كميّة جيّدة من الماء، حيث إنّه يساعد على الشعور بالشبع، فنسبته في الجزر تساوي 88%، وبالتالي يوفّر كميّة جيّدة من احتياجات الجسم من الماء.

فوائد الجزر للشعر
الجزر يعمل على تحفيز إنتاج الزهم في فروة الرأس، مما قد يساعد على الحفاظ على صحة بصيلات وجذور الشعر، ويعد الجزر مغذي للشعر بجرعة جيدة من فيتامين أ.
يعد الجزر مصدرًا ممتازًا لهذا الفيتامين والذي قد يساعد على مقاومة جفاف فروة الرأس، ومن فوائد الجزر للشعر مقاومة تساقط الشعر، إذ يحتوي الجزر على مواد غذائية قد تساعد الشعر على إصلاح بعض خلاياه التالفة.
يتكوّن الجزر من الماء والكربوهيدرات بشكلٍ كبير، ويحتوي على الألياف بشكلٍ جيدٍ أيضاً، بالإضافة الى أنّه غنيٌّ جداً بمادة البيتا كاروتين التي تتحوّل إلى فيتامين A في داخل الجسم، وهو عنصر مهم جداً للرؤية، ويساعد على النمو، وزيادة مناعة الجسم.
ويحتوي الجزر أيضاً على العديد من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين K، وفيتامين B6، ولكن بنسبٍ مختلفة، وهو غنيٌّ بالبوتاسيوم، والعديد من مضادات الأكسدة اللازمة للجسم، والشعر، والبشرة.

فوائد الجزر للشعر
من فوائد الجزر للشعر تحفيز نمو الشعر عن طريق شرب ما يقارب 90-120 مللتر من عصير الجزر، وكذلك له دور في منع ظهور الشيب المبكّر عن طريق تحسين التغذية الدمويّة للقشرة ويُعزى ذلك لغناه بفيتامين C، وE.
من فوائد الجزر للشعر التقليل من تساقط الشعر وجعله أقوى، وأطول، وأكثر لمعاناً وكثافة لأنه يزوّد الشعر بالفيتامينات اللازمة لذلك.

فوائد عصير الجزر للشعر
من فوائد عصير الجزر للشعر أنه يعمل على تحفيز إنتاج الزهم في فروة الرأس مما قد يساعد على الحفاظ على صحة بصيلات وجذور الشعر.
من فوائد عصير الجزر للشعر أيضاً تغذية الشعر بجرعة جيدة من فيتامين أ، يعد الجزر مصدرًا ممتازًا لهذا الفيتامين "فيتامين أ" والذي قد يساعد على مقاومة جفاف فروة الرأس.
يعمل عصير الجزر على مقاومة تساقط الشعر لأنه يحتوي الجزر على مواد غذائية قد تساعد الشعر على إصلاح بعض خلاياه التالفة.

من فوائد عصير الجزر للشعر أنه يعمل مقاومة ترقق الشعر والحفاظ على شعر صحي وقوي.
يعمل عصير الجزر على تغذية الجسم والشعر بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية لأنه يحتوي عصير الجزر على مزيج جيد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ك، وفيتامين ج، واللوتين، والنياسين، وفيتامين ب6، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، وفيتامين ه.

طريقة عمل عصير الجزر
مقادير عصير الجزر
كيلوغرامان من الجزر.
كوبان من الثلج المجروش.
أوراق من النعناع "حسب الرغبة".

طريقة التحضير عصير الجزر
أولاً قومي بغسل الجزر جيداً ثم قشري الجزر باستعمال قشارة الخضار أو السكين "حسب رغبتك" وذلك من أجل التخلص من الأتربة التي تلاصق القشرة الخارجية للجزر.
ثم قومي بتقطيع حبات الجزر بشكل طوليّ باستعمال السكين الحادة مع مراعاة أنْ تكون القطع ذات أحجام مناسبة لفتحة عصارة الجزر.
ثم اعصري قطع الجزر على دفعات في عصارة الجزر، والاستمرار في العصر حتّى تنتهي جميع كمية الجزر المُقطع.
قومي بتوزيع الثلج في أكواب التقديم واسكبي العصير في داخلها.
ثم قومي بتزيين أكواب الجزر بأوراق النعناع أو بالجزر وصحتين وعافية.

"البوابة"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :