facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كيفية استخدام زيت جوز الهند للتسمير


17-08-2022 11:01 AM

عمون - إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة سمراء وكأنك عدت للتو من عطلة صيفية على الشاطئ، فهذه المقالة لك. يمكن لأي شخص يرغب في الحصول على جسم أسمر اللون بدون تسمير اصطناعي استخدام زيت جوز الهند.
يساعدك زيت جوز الهند في الحصول على سمرة مثالية ويحافظ على مستويات ترطيب بشرتك أثناء حمامات الشمس. لذا، كيف تستخدمينه للتسمير؟ هل من الآمن استخدام زيت جوز الهند؟ وكيف يعمل؟

هل زيت جوز الهند يساعدك على التان؟

جوز الهند
يساعد التسمير بالزيوت على جذب الأشعة فوق البنفسجية وتركيزها على الجلد. قد يساعد أيضاً في زيادة معدل التسمير. في حين أن زيت جوز الهند لا يوفر حماية كافية من عامل الحماية من الشمس SPF ، فإنه يمكن بالتأكيد استخدامه كبديل لمستحضرات التسمير الاصطناعية والزيوت. يمكن أن تفيد التركيبة والمكونات في زيت جوز الهند كواقي من أشعة الشمس بشرتك بطرق لا حصر لها. إليك بالتحديد كيف يساعدك على تسمير البشرة بكفاءة:

زيت جوز الهند يسرع امتصاص فيتامين د
فيتامين د ضروري لكل من جسمك وبشرتك. بينما يحجب زيت جوز الهند الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 75٪ ، بفضل عامل الحماية من الشمس SPF 4، فإنه يسمح أيضاً لبشرتك بامتصاص فوائد فيتامين د بسرعة.

زيت جوز الهند يغذي ويحمي بشرتك
أثناء جلسة التسمير، تتعرض بشرتك لأشعة الشمس القوية والأشعة فوق البنفسجية الضارة. يساعد زيت جوز الهند على تقليل تلف الجلد بمساعدة الدهون المشبعة الثابتة الموجودة فيه والتي تشكل طبقة واقية على بشرتك. تساعد هذه الدهون والفيتامينات المشبعة أيضاً في تقليل فقدان الرطوبة من بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت جوز الهند على تجديد اللمعان الطبيعي لبشرتك.

زيت جوز الهند له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات
نظراً لأن بشرتك تظل معرضة للشمس لساعات أثناء تسميرها، فهي دعوة مفتوحة للميكروبات والبكتيريا والفطريات بجميع أنواعها التي قد تسبب الالتهابات. يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) ، وحمض الكابريك، وحمض الميريستيك، وحمض اللوريك التي تضفي عليه خصائص مضادة للفطريات والميكروبات وتحمي بشرتك من الالتهابات .

زيت جوز الهند يقلل من التهاب الجلد
في حالة وجود التهاب محتمل ناتج عن أشعة الشمس الحارقة أو الغبار أو عوامل بيئية أخرى، فإن زيت جوز الهند يهدئ بشرتك ويساعد على منع النوبات الجلدية. كما تمنع خصائصه المضادة للالتهابات جلدك من التقشر أو التشقق.
أخيراً، زيت جوز الهند خالي من جميع المواد الكيميائية الضارة التي تجعل استخدام المنتجات الاصطناعية أقل تفضيلاً.
إن استخدام زيت جوز الهند للحصول على توهج طبيعي بقبلة الشمس أمر بسيط. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي زيت جوز الهند البكر لأنه يقدم فوائد أكثر من زيت جوز الهند المكرر.



كيفية استخدام زيت جوز الهند للتسمير؟

فوائد زيت جوز الهند لتسمير البشرة
الخطوة 1: قومي بتدليك بعض زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك. تأكدي من تغطية كل جزء من الجلد المكشوف للترطيب والتسمير بالتساوي. إذا كنت متجهة إلى الشاطئ أو المسبح، يمكنك أن تأخذيه معك في زجاجة ضخ.
الخطوة 2: تذكري ارتداء النظارات الشمسية والقبعة. عينيك والجلد من حولها حساسان للغاية وللأشعة فوق البنفسجية. أيضاً، تجنبي النوم في الهواء الطلق مع النظارات الشمسية الخاصة بك لأنها يمكن أن تسبب بعض خطوط السمرة القبيحة على وجهك.

الخطوة الثالثة: استلقي تحت أشعة الشمس. ومع ذلك، لا تبقى في ضوء الشمس المباشر لمدة تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة. يمكن أن تختلف التأثيرات من شخص لآخر، حسب نوع بشرتك. التزمي بقضاء 15-20 دقيقة يومياً للحصول على سمرة برونزية وامتصاص كميات كافية من فيتامين د.

مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية
إن قضاء الكثير من الوقت في الشمس، خاصةً بدون الحماية من أشعة الشمس، لا يمكن أن يضر بشرتك فحسب، بل يمكن أن يتسبب أيضاً في الشيخوخة المبكرة ويسبب سرطان الجلد.

زيت جوز الهند كزيت تسمير يعمل بشكل أفضل للنساء
الجواب نعم. على الرغم من أنه لا يخلو من المخاطر، فإن أفضل طريقة للحصول على سمرة صحية هي عدم تعريض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية. يُنصح بالتسمير تدريجياً عن طريق تقسيم وقتك تحت الشمس بالتساوي لتقليل حروق الشمس.

على الرغم من حقيقة أن زيت جوز الهند مفيد لبشرتك من نواح كثيرة، إلا أنه ليس من الجيد أن تستخدمه الجميع للتسمير. اعتماداً على نوع بشرتك وطريقة تفاعل بشرتك مع الشمس، قد يكون لزيت جوز الهند تأثيرات مختلفة على أشخاص مختلفين.

"سيدتي"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :