facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ندوة "نظرة شغف على النقوش الصفائية" في رابطة الفنانين التشكيليين


17-08-2022 11:14 PM

عمون - عقدت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الساعة السادسة مساء يوم أمس الثلاثاء، ندوة فنية بعنوان " نظرة شغف على النقوش الصفائية" تلقيها الفنانة التشكيلية الأردنية "روان العدوان ".

وتقدمها الفنانة التشكيلية فاتن الداوود ممثلة عن الهيئة الإدارية لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في اللويبدة.

وكانت الغاية من المحاضرة نظرة فنية على نقوش الصخور الصفائية والتعريف بها من خلال رسومات الفنانة روان العدوان لما يحتوي الأردن من بين طيات جباله الشاهقة وفي جوف أرضه السحيق الذهب الأصفر المتمثل في الصخور المتنوعة التي يضج إرثاً عظيما يعود الى قرن قبل الميلاد.

وارتأت الفنانة الأردنية روان العدوان التي حملت على عاتقها نقل هذا التراث وتجواله بين عواصم العالم لتكون سفيرة هذا الفن ولنشره في الخارج لتبرز حضارات الشعوب التي قامت على ارضها، حيث اخذت على عاتقها زمام هذا الواجب الوطني لتكون أول فنانة أردنية تكشف هذا الغطاء الحضاري وابرازه ورسمه والتعريف عنه في لوحاتها ليكون عنوان الحضارة والإرث العظيم الذي طالما يحمله الأردن من يواقيت الصخور وزمرد النقش الصفائي بين ثنايا صخور الأردن الجميلة ليعبر عن مدى حضارة السكان آنذاك ثقافيا واقتصادياًّ. حيث كانت أول فنانة اردنية تحول هذه النقوش الصخرية الصفائية الى لوحات فنية معاصرة تعلق على الجدران، ما كان له الأثر الإيجابي في استقطاب المعنيين والسياح الى الأردن الحبيب.

وتم تكريم روان العدوان عام 2019 من وزارة الثقافة الأردنية لدورها الفعال في نشر هذا الإرث الأردني الأصيل وإظهار جمال وغنى تاريخ وحضارة الأردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :