facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر


20-09-2022 11:41 AM

عمون - يطلق على زيت الأرغان المستخرج من أشجار الأرغان المغربية اسم الذهب السائل، بسبب فوائده الجمالية التي يقدمها للشعر، لا سيما في إصلاح تلفه وتعزيز نموه. في الآتي، إليك طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر.

طرق عمل سيروم زيت الأرغان للشعر

كيفية تحضير سيروم زيت الأرغان لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التلف
يحتوي زيت الأرغان على مضادات الأكسدة وفيتامين "هـ" والأحماض الدهنية الأساسية، ما يجعله مكوناً رائعاً لإصلاح الشعر التالف وتحسين صحة الشعر، وتحفيز نموه؛ نظراً لقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة. فالبعض يستخدمونه كحامي للحرارة لحماية الشعر من حرارة أدوات التصفيف. فيما يلي، طرق تحضير سيروم زيت الأرغان للعناية بالشعر:

سيروم الشعر بزيت الأرغان والخروع
يعمل زيت الخروع وزيت الأرغان معاً بشكل رائع في تعزيز نمو الشعر، لأن كلاهما يتمتعان بخصائص متشابهة، ويتغلغلان بعمق في البصيلات لإصلاح الشعر من الداخل. يعمل هذا السيروم بشكل جيد بشكل خاص لمن يعانون من الشعر التالف والمتطاير.

طريقة الاستخدام:
اخلطي زيت الأرغان وزيت الخروع بكميات متساوية واسكبيه في علبة رذاذ فارغة، ثم رشيه بسخاء على شعرك، بدءًا من الجذور وصولاً إلى الأطراف. دلّكي لبضع دقائق شعرك وغطيه بمنشفة لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

سيروم الشعر بزيت الأرغان وجوز الهند لحمايته من التقصف
مزيج رائع آخر من سيروم الشعر، وهو خلط زيت الأرغان مع زيت جوز الهند. كلاهما لهما خصائص تعويضية ووقائية تحافظ على حماية الشعر وتغذيته من العوامل البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتغيرات المناخية.

طريقة الاستخدام:
ضعي كميات متساوية من زيت الأرغان وجوز الهند في وعاء ،وامزجيهما جيداً للحصول على مزيج متجانس. اسكبي الأخير في علبة رذاذ فارغة. مشطي شعرك لفك تشابكه، ورشّي الرذاذ على شعرك بالتساوي مع التركيز على فروة الرأس. ثم، مشطي شعرك مرة أخرى لتوزيع الزيوت بالتساوي. غطي شعرك بغطاء مخصص للشعر وتركه لمدة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء. تابعي المزيد: أعشاب مغربية لتطويل الشعر وتكثيفه

لزيت الأرغان فوائد جمّة للشعر
يحتوي زيت الأرغان على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى، مما يعني أنه يمكن أن يخترق الشعر بشكل أكثر فعالية. ونتيجة لذلك، فإن الزيت يفعل أكثر من مجرد تعزيز نمو الشعر. يمكن أن يوفر زيت الأرغان جزءاً من روتينك المعتاد للعناية بالشعر ويمدّه بالفوائد التالية.

يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف.

تحسين محتوى رطوبة الشعر ومرونته، ومكافحة تشابكه، وكذلك حماية خيوطه من التلف الذي يسبب مشاكل مثل تقصف الأطراف والتكسر.

يحتوي زيت الأرغان على مركبات تسمى الفينولات، جنباً إلى جنب مع مضادات الأكسدة التي تقوي بصيلات الشعر وتعزز إنتاج الخلايا في فروة الرأس. تعزز الفيتامينات الموجودة في هذا الزيت صحة فروة رأس والتي بدورها تعزز نمو الشعر.

يحمي ويصلح الشعر، لاحتوائه على خصائص مغذية تغطي كل خصلة شعر وتتغلغل بعمق في بصيلات الشعر لإصلاحها من الداخل.

مقارنةً مع الزيوت الأخرى، فإن زيت الأرغان لديه القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة. ما يجعله مكوناً ممتازاً للاستخدام قبل استعمال أدوات تصفيف الشعر.

يمنع التهابات فروة الرأس؛ لغناه بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :