facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الليلة .. كوكب المشتري في أقرب نقطة له من الأرض منذ 59 عاما


26-09-2022 09:14 PM

عمون - سيكون كوكب المشتري الليلة في أقرب نقطة له من الأرض لأول مرة منذ 59 عاما، ما سيجعله يبدو أكثر إشراقا وأكبر في السماء، وسيبقى طول الليل في السماء متلألأً، وهذه فرصة عظيمة لهواة الفلك لاكتشافه عن قرب.

سيشرق المشتري الليلة في الشرق بينما تغرب الشمس في الغرب، ما يعني أن الكوكب سيظهر مقابل الشمس ونادرا ما يتزامن اقتراب الكوكب من الأرض مع مقابلته للشمس (Opposition)، وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن تزامن الحدثين اللذين لن يتكررا مرة أخرى حتى عام 2139 ، سيجعله يبدو أكثر إشراقا وأكبر في السماء.

ويمكن رؤية كوكب المشتري بالعين المجردة في الأفق الشرقي بعد غروب الشمس وبداية الليل وسيكون مشرقا وكبيرًا في السماء بشكل غير عادي إذا كانت السماء صافية، وإلى جانب عدم وجود القمر سيكون المشتري أحد أكثر الأجرام السماوية سطوعًا في سماء الليل حالياً.

يجدر بالذكر أن كوكب المشتري هو عملاق غازي، وهو أكبر كواكب المجموعة الشمسية، وأكبر من الأرض بحوالي 1300 مرة. والمشتري له نحو 64 قمراً، ويقدر يوم المشتري بنحو 9 ساعات و51 دقيقة فقط، وطول سنة المشتري 12 سنة أرضية.

طقس العرب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :