facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورش وأنشطة متنوعة بمراكز شبابية في إربد


29-09-2022 10:35 PM

عمون - نظم مركز شباب دير أبي سعيد بلواء الكورة ، اليوم الخميس، ورشة مجتمعية تناولت حماية الطفل من العنف، بمشاركة مجموعة من الشباب أعضاء المركز.

وعرضت المدربة أشجان الشريدة، لتعريف العنف وأنواعه ومنها العنف اللفظي الذي يتركز على فئة الأطفال وطلاب المدارس، والذي ينعكس سلباً على سلوكيات الأشخاص المعنفين، إلى جانب الأذى النفسي الذي قد يقود إلى أفعال خارجة عن القيم المجتمعية.

وأشارت إلى أن تعرض الأطفال وطلبة المدارس تحديداً للإساءة اللفظية والتنمر يؤدي بهم إلى الانقياد السلبي نحو الآخرين وتأخر تطورهم الجسدي والعاطفي والفكري وممارستهم لسلوكيات هدامة تجاه أنفسهم والآخرين.

وأكدت الشريدة أهمية تعزيز دور الأسرة والمدرسة في إرساء مجموعة من المفاهيم الإيجابية، ومنها الدينية والتربوية السليمة، والتي تؤثر إيجاباً في سلوك الأفراد، مشيرة إلى أهم الوسائل الإيجابية التي تحد من العنف ودور التوعية المجتمعية بهذا المجال.

كما نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء، نشاطاً تعريفياً حول مسابقة تحدي القراءة العربي، بمشاركة محموعة من أعضاء المركز.

وقالت مديرة المركز فاطمة خريسات، إن النشاط يهدف إلى التعريف بمسابقة تحدي القراءة التي تشارك بها وزارة التربية والتعليم على المستوى العربي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلبة وغرسها بنفوسهم ما ينعكس على ثقافتهم .

واختتمت في مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي دورة الرسم الزيتي، التي استمرت 5 أيام تناولت خلالها المدربة سارة الرشيد، تدريب المشاركات على أسس الرسم وطرق دمج الألوان وأنواعها وتنسيقها وأنواع الأقمشة التي تستخدم في الرسم الزيتي.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :