facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد فيتامين c للبشرة


27-06-2023 09:03 AM

عمون - فيتامين C هو عنصر غذائي ضروري لصحة البشرة وله العديد من الفوائد المهمة إليك بعض الفوائد الرئيسية لفيتامين C للبشرة:

1. مضاد للأكسدة: يعد فيتامين C مضاداً للأكسدة قوياً، مما يساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة والتلوث البيئي يعمل على تقليل التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية وتجاعيد الشيخوخة المبكرة.

2. تحفيز إنتاج الكولاجين: يلعب فيتامين C دوراً هاماً في تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعد أحد أهم مكونات الجلد ويساهم في الحفاظ على صحة ومرونة البشرة. يعزز فيتامين C إنتاج الكولاجين ويقوي بنية الجلد، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

3. تفتيح البشرة: يعتبر فيتامين C مفتحًا طبيعيًا للبشرة، حيث يعزز تركيز الميلانين في البشرة ويقلل من ترسبه، مما يساهم في توحيد لون البشرة وتفتيحها. يعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة وتصبغات الجلد.

4. تعزيز الترطيب: يساعد فيتامين C في تعزيز قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعلها تبدو مشدودة ومرطبة. يعمل على تقوية حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة ويحافظ على ترطيبها.

5. مكافحة التهيج والالتهاب: يمتلك فيتامين C خصائص مضادة للالتهاب، مما يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة يساعد في تخفيف التهيج والاحمرار ويعزز شفاء البشرة.

يمكن الحصول على فيتامين C عن طريق تناول الأطعمة الغنية به مثل البرتقال والليمون والفراولة والفلفل الأحمر والكيوي. يمكن أيضًا استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على فيتامين C، مثل السيرومات والكريمات، للحصول على فوائد فيتامين C الموجهة للبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :