facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب مرض النقرس عند النساء


27-06-2023 07:52 AM

عمون - مرض النقرس هو حالة مرضية تسببها تراكم حمض اليوريك في الجسم، وتحدث نوبات مؤلمة في المفاصل. وعلى الرغم من أن مرض النقرس يكثر في الرجال، إلا أنه يمكن أن يصيب النساء أيضًا. وتشمل أسباب مرض النقرس عند النساء ما يلي:

1. العوامل الوراثية: يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورًا في زيادة خطر الإصابة بمرض النقرس. إذا كانت هناك تاريخ عائلي للنقرس، فقد يكون لديك مخاطر أكبر للإصابة بهذا المرض.

2. السمنة والتغذية: ترتبط السمنة ونمط الحياة غير الصحي بزيادة خطر النقرس لدى النساء. تناول الأطعمة الغنية بالبورينات مثل اللحوم الحمراء والأحياء البحرية والمشروبات الكحولية قد يؤدي إلى زيادة تراكم حمض اليوريك في الجسم.

3. الهرمونات: بعض الدراسات تشير إلى أن هناك ارتباطًا بين هرمونات الأنثى ومرض النقرس. فقد تزداد فرصة النساء للإصابة بمرض النقرس بعد انقطاع الطمث، عندما يرتفع مستوى الهرمونات المرتبطة بالإفراز الحمضي.

4. الأدوية: بعض الأدوية مثل الثيازيد والمدرات البولية والأسبرين يمكن أن تزيد من مستويات حمض اليوريك في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بمرض النقرس.

5. الأمراض المصاحبة: بعض الحالات الصحية الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض النقرس.

إذا كنت تشك في إصابتك بمرض النقرس، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتشخيص المرض ووصف العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :