facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة الدفاع عن النفس في الشارع


04-10-2022 04:22 PM

عمون - بدأت النّاس ترحّب بفكرة تعلّم الدّفاع عن النّفس في الشّارع، وبالأخصّ للفتيات الّلاتي قد يحتجن لهذه المهارة للتّخلّص من أيّ معتدٍ عليهن، وفي هذا المقال سنعرض لك أساسيّات الدّفاع عن النّفس، لتصبح قادراً على الدّفاع عن نفسك إذا ما اعترض أحدهم طريقك، وسيتمّ شرح المبادئ الأساسيّة للدّفاع عن النّفس، ولن يمنعك هذا من الالتحاق فيما بعد بنادٍ لتعلّم القتال بشكل احترافيّ إن كان هذا هو هدفك، لكن لا يضرّ أن تحصل بشكل سريع على الأساسيّات من هذا المقال.


الدّفاع عن النّفس في الشّارع
ما قبل القتال
سيحاول الخصم في الشّارع أن يضربك بطريقة مفاجئة على غفلة منك، فعنصر المفاجأة مهمّ في بداية القتال، وغالباً قبل الاقتتال يحدث حوار ولو قصير بين الطّرفين، فتُفاجأ بلكمة تسقطك على الأرض دون أن تنتبه، والسّبب الأوّل لفشلك أنّك أُخِذت على حين غرّة، ولم تتوقّع ما حدث، لذلك يجب أن تقف بحيث تكون قدم إلى الأمام وأخرى إلى الخلف بهيئة استعداد، لتتراجع واضعاً ثقلك على القدم الخلفيّة في حال هاجمك الخصم، ولتكسب سرعة التّفادي، فإن لم يقم بلكمك فسوف تتحدّثا وحسب، لكن إن حاول لكمك ستتراجع بسهولة خاطفة.

وضعية الوقوف للقتال
في حال هاجمك الخصم وتفاديتها كما في الخطوة السّابقة يجب أن تتغيّر وقفتك للدّفاع، ضع كفّيك أمام وجهك وأنت تضمّ أصابعك، وتنبّه أن تضع الإبهام بالدّاخل وباقي الأصابع تنكفئ عليه، وإلّا فإنّ أصابعك ستُكسر في حال لُكِمتَ بقوّة، فالإبهام سيحميهم من الدّاخل.

كيفيّة السّقوط والنّهوض
قد تسقط نتيجة لكمة فتنتهي المعركة بهزيمتك، لكن لو استطعت الوقوف بسرعة فستتكافأ وخصمك مرّةً أخرى، وإن سقطت يجب ألّا تؤذي نفسك، وتذكّر أن تحمي رأسك فتتلقى الصّدمة على كاهليك من الخلف واجعل الأكتاف تصطدم بالأرض أمّا رأسك فلا، وفي الوقت نفسه ارفع قدَمَيك من الرّكبة لتواجها خصمك، ستكون قدماك كحائط يبعد الخصم عنك، وفي الوقت نفسه ستستطيع خفضهما بسرعة لتستفيد من قوّة ردّ الفعل لتنهض عليهما من جديد وبسرعة.

تفادي الّلكمات والتّصدّي لها
سيحاول الخصم بكلّ تأكيد تسديد لكمة لك، فيجب عندها أن تتفاداها بجعل موقع رأسك غير ثابت، واستمرّ بتحريكه يمنةً ويسرة، وإلى الأعلى والاسفل كمن يكون في فترة الإحماء، وفي الوقت نفسه سدّد الّلكمات، وبالأخصّ في الّلحظة التي تتفادى بها لكمةً سدّدها الخصم، وذلك لتستفيد من المباغتة، كما يجب عليك أن تعلم أنّ هذه الحركة ستحتاج إلى تدريب جيّد كي تنجح، لذا تمرّن عليها مع صديق لك، فعقلك يحتاج إلى المران ليتذكّر القيام بالحركة عند الّلزوم وارتفاع نسبة الأدرينالين في دمك.

الهجوم
الهجوم هو الأساس للفوز في أيّ قتال، فخصمك لن ينسحب لو لم توجعه وتشعره أنّك خصم كان عليه التّفكير كثيراً قبل الاعتداء عليه، الآن عليك تعلّم الّلكم أو الرّكل، ولتعلّم ذلك يجب التّعرّف على الّلكمات والرّكلات الأساسيّة:

Front Punch: هذه لكمة خفيفة تقوم بها اليد التي تكون في المقدّمة، وميّزتها أنّها تفتح دفاعات الخصم، وتجعله عدائيّاً يريد منك الهجوم، فيسمح لك أن تتابع سلسلة لكماتك.
Cross Punch: هذه الّلكمة أقوى من الأولى، وبها يمكنك إنهاء القتال، أو تستطيع إسقاط خصمك على الأرض، وقوّتها تكمن بأنّها لكمة لا تعتمد على حركة اليدين فقط، بل تعتمد أيضاً على حركة الجذع أو الخصر، لذلك فهي الأقوى في كثير من الحالات.
hook punch: هي لكمة قويّة جدّاً، والمهمّ فيها أنّك ستقوم عند تسديدها بتحريك خصرك، فتكسبها قوّةً كبيرةً.
roundhouse_kick: هذه الرّكلة غنيّة عن التّعريف، فهي قويّة جدّاً، وينصح غالبيّة المدرّبين متدرّبيهم بالتّدرّب عليها وإتقانها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :