facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين يتم هضم الدهون؟


28-05-2023 07:05 PM

عمون - عملية هضم الدهون تحدث في الجهاز الهضمي. يتم هضم الدهون بشكل أساسي في الأمعاء الدقيقة. الدهون التي نستهلكها في الطعام تخضع لعملية هضم تتضمن عدة خطوات.

1. الهضم الميكانيكي: يحدث في الفم والمعدة. عند المضغ والخلط مع اللعاب في الفم، تتم فتك الدهون إلى قطرات صغيرة. في المعدة، تتم عملية الخلط وتحريك الدهون مع العصارة المعديّة.

2. الهضم الكيميائي: يحدث في الأمعاء الدقيقة. الدهون تتعرض للإنزيمات الهاضمة المفرزة في البنكرياس والأمعاء الدقيقة. هذه الإنزيمات تحطم الدهون الكبيرة إلى جزيئات صغيرة تسمى الأحماض الدهنية والجليسرول.

3. امتصاص الدهون: الأحماض الدهنية والجليسرول يتم امتصاصها في جدار الأمعاء الدقيقة. وتنتقل إلى الدورة الدموية ومنها إلى الخلايا في الجسم لتوفير الطاقة والمواد البنائية.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب الصفراء (المرارة) دورًا هامًا في عملية هضم الدهون. يفرز الصفراء مادة تسمى الصفراء الصفراوية التي تساعد في هضم الدهون وتحللها بفعل تأثيرها على الدهون.

يجب أن نلاحظ أن هضم الدهون يحتاج إلى وجود الإنزيمات اللازمة والصفراء الصفراوية لتكوين عملية هضم الدهون بشكل صحيح. إذا كان هناك أي اضطرابات أو مشاكل في الجهاز الهضمي، فقد يؤثر ذلك على هضم الدهون بشكل طبيعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :