facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة استخدام قشر الرمان للمعدة


30-05-2023 06:27 PM

عمون - الرمان هو ثمرة شجرة الرمان (Punica granatum)، وهو فاكهة تتميز بقشرتها السميكة واللامعة وبذورها الصغيرة المحاطة بالعصير الحمراء اللذيذ. يُعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالمواد المغذية والمضادة للأكسدة.

قشر الرمان هو الجزء الخارجي السميك والقاسي الذي يغطي الثمرة، وقد يحتوي على فوائد محتملة للمعدة. ولكن يجب أن نلاحظ أن الدراسات العلمية حول فوائد قشر الرمان للمعدة مازالت محدودة ولم تثبت بشكل قاطع. إليك طريقة استخدام قشر الرمان المقترحة للمعدة:

1. تجفيف قشر الرمان: قم بجمع قشر الرمان النظيف واشطفه بالماء البارد. ثم ضعه في مكان جاف ومظلم ليجف تمامًا. يمكنك استخدامه بشكل كامل أو طحنه إلى مسحوق.

2. صنع شاي الرمان: ضع قشر الرمان المجفف في قدر وأضف الماء المغلي. اتركه يغلي لمدة 10-15 دقيقة ثم قم بتصفية السائل. يمكن تناول شاي الرمان الدافئ.

3. استخدام القشر المجفف كتوابل: يمكنك طحن قشر الرمان المجفف للحصول على مسحوق، واستخدامه كتوابل لإضفاء نكهة مميزة على الأطباق المختلفة، مثل الأطباق الخضراوات والأطباق الحبوب والصلصات.

مهما كانت الطريقة المختارة، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن قشر الرمان قد يكون قاسيًا ويحتوي على مواد قد تسبب تهيج المعدة لدى بعض الأشخاص. لذا ينصح بالابتعاد عن استخدام كميات كبيرة من قشر الرمان والمراقبة لأي تأثير سلبي على المعدة. قبل استخدامه لأغراض طبية، يفضل استشارة الطبيب أو الأخصائي الصحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :