facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج قصر النظر طبيعياً


31-05-2023 08:31 AM

عمون - قصر النظر هو حالة تتميز بعدم قدرة العين على رؤية الأشياء بشكل واضح في المسافات البعيدة. وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج طبيعي مؤكد لقصر النظر، إلا أن هناك بعض الإجراءات والتمارين التي يمكن أن تساعد في تقوية العين وتحسين الرؤية يمكنك مراعاة النصائح التالية:

1. تمارين العين: قم بممارسة تمارين العين اليومية لتقوية العضلات المحيطة بالعين وتحسين قدرتها على التركيز والتكيف مع المسافات المختلفة. من بين التمارين الشائعة: تحريك العينين من اليمين إلى اليسار ومن الأعلى إلى الأسفل، وتركيز الرؤية على نقطة بعيدة ثم نقطة قريبة.

2. راحة العين: حافظ على راحة العين من خلال الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة والحرص على فترات راحة من القراءة والعمل المكثف على الحاسوب. كما ينصح بالابتعاد عن الإضاءة الساطعة وضبط إضاءة الشاشة لتكون مريحة للعين.

3. التغذية السليمة: تناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المفيدة للعين، مثل فيتامين A والأوميجا-3 والمضادات الأكسدة. يمكنك تضمين الأطعمة مثل الجزر والبروكلي والسمك الدهني والبيض والتوت في نظامك الغذائي.

4. الحماية من الأشعة فوق البنفسجية: تجنب التعرض المباشر للشمس وارتداء نظارات شمسية تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية.

مع ذلك، فإن استشارة طبيب العيون المختص هي الخطوة الأمثل لتقييم حالة قصر النظر وتحديد الخطة العلاجية المناسبة، سواء كان ذلك من خلال ارتداء نظارات أو العدسات اللاصقة أو العمليات الجراحية في بعض الحالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :