facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار زبدة الشيا


31-05-2023 08:40 AM

عمون - زبدة الشيا هي مادة طبيعية تستخرج من بذور شجرة الشيا، وعمومًا فإنها آمنة للاستخدام على البشرة والشعر. ومع ذلك، قد تحدث بعض الأعراض الجانبية أو التحسس في حالة وجود تحسس لدى الشخص الفردي لمكونات زبدة الشيا من بين الأعراض الجانبية الشائعة التي يمكن أن تحدث:

1. حساسية الجلد: قد يعاني بعض الأشخاص من تحسس لزبدة الشيا، مما يؤدي إلى ظهور احمرار أو حكة أو طفح جلدي. يجب توقف استخدام زبدة الشيا في حالة حدوث أي رد فعل تحسسي.

2. الاحتباس الحراري: قد تسبب زبدة الشيا الاحتباس الحراري إذا تم استخدامها بكميات كبيرة على البشرة. ينصح بعدم استخدام كميات كبيرة من زبدة الشيا في الطقس الحار أو على البشرة المتعرضة لأشعة الشمس القوية.

3. انسداد المسام: في بعض الحالات، يمكن لزبدة الشيا أن تسد المسام إذا تم استخدامها بكميات كبيرة على البشرة. يجب تجنب استخدام كمية كبيرة من زبدة الشيا على البشرة الدهنية أو المعرضة للاحتقان.

4. رائحة قوية: بعض الأشخاص قد يجدون رائحة زبدة الشيا غير مرغوبة أو قوية. يمكن استخدام زيوت عطرية طبيعية لتعطير زبدة الشيا إذا كانت الرائحة مزعجة.

من المهم أن تجربي زبدة الشيا على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على كامل الجسم، وإذا لاحظتي أي تفاعلات سلبية أو ردود فعل غير مرغوب فيها، يجب التوقف عن استخدامها والتشاور مع أخصائي العناية بالبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :