facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى تعمل مروحة السيارة؟


31-05-2023 09:20 AM

عمون - مروحة السيارة تعمل عادة عندما يكون هناك حاجة لتبريد المحرك. يتم تشغيل المروحة عندما يرتفع مستوى حرارة المحرك إلى مستوى محدد يمكن أن يتم التحكم في تشغيل المروحة بواسطة مستشعر درجة الحرارة في المحرك أو بواسطة نظام التحكم في درجة الحرارة في السيارة. عندما يصل مستشعر درجة الحرارة إلى مستوى محدد، يتم تشغيل المروحة لسحب الهواء البارد عبر المبرد لتبريد المحرك ومنع ارتفاع درجة حرارته.

قد تعمل المروحة أيضًا في بعض الحالات الأخرى مثل تشغيل المكيف أو عندما يتم تشغيل السيارة في درجات حرارة عالية إذا كنت تشغل المكيف، فإن المروحة قد تعمل بصورة مستمرة لتبريد المكثف في السيارة.

يجب الانتباه إلى أن بعض السيارات قد تكون لديها مروحة مزدوجة، حيث تعمل مروحة صغيرة عند درجة حرارة منخفضة للمساعدة في تبريد المحرك في حالات الازدحام المروري أو درجات الحرارة العالية.

معظم السيارات تحتوي على مؤشر حرارة المحرك على لوحة العدادات لمراقبة درجة حرارة المحرك إذا لاحظت ارتفاعًا غير طبيعي في درجة حرارة المحرك أو سمعت صوت غير عادي يتعلق بالمروحة، ينصح بالتحقق منها وإجراء الصيانة اللازمة لتجنب أي مشاكل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :