facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية علاج الكدمات


01-06-2023 06:47 AM

عمون - الكدمات (Bruises) هي إصابات شائعة تحدث عندما يتعرض الجسم لصدمة أو ضربة تسبب تلفًا للأوعية الدموية تحت الجلد تتميز الكدمات بتغير لون الجلد من الأزرق إلى الأخضر والأصفر على مرور الوقت.

عندما يحدث ضربة أو صدمة للجسم، تتلف الأوعية الدموية وتتسرب الدمولذا يتجمع الدم تحت الجلد ويسبب تغير لونه. يمكن أن تكون الكدمات مؤلمة وتتورم قليلاً في المناطق المصابة.

لعلاج الكدمات، يمكن اتباع الإجراءات التالية:

1. تطبيق الثلج: قم بوضع كيس من الثلج أو قطعة قماش ملفوفة بالثلج على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم الأول. يساعد تطبيق الثلج في تقليل انتشار الالتهاب وتورم المنطقة.

2. الضغط: استخدم ضمادة مرنة لف الجزء المصاب بالكدمة بشكل محكم لتقديم ضغط خفيف. يساعد الضغط على تقليل تسرب الدم وتورم الكدمة.

3. الراحة: منح المنطقة المصابة فترات راحة وعدم تعريضها للضغط أو الإجهاد الزائد، حتى تساعد على التئام الكدمة.

4. رفع المنطقة: قم برفع المنطقة المصابة إلى مستوى أعلى من مستوى القلب لتقليل التورم وتدفق الدم.

5. الألم المسكنات: يمكن استخدام المسكنات مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم المصاحب للكدمات. يجب اتباع التعليمات والجرعات الموصى بها.

إذا استمر الألم أو الكدمة تزداد سوءًا أو لديك مخاوف إضافية، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :