facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما فوائد البقدونس؟


01-06-2023 08:11 AM

عمون - البقدونس هو نبات عشبي يستخدم عادة كنكهة وتوابل في الطهي، ويتمتع بعدة فوائد صحية إليك بعض الفوائد المعروفة للبقدونس:

1. مصدر غني بالفيتامينات: البقدونس يحتوي على فيتامين C، وفيتامين A، وفيتامين K، وفيتامين B9 (الفوليك أسيد)، والتي تلعب دورا هاما في دعم صحة الجسم.

2. مضاد للالتهابات: يحتوي البقدونس على مركبات طبيعية تسمى فلافونويدات ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحد من الالتهابات في الجسم وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

3. تعزيز صحة الهضم: يحتوي البقدونس على مركبات تعزز عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، مما يساعد على تقليل الانتفاخ والغازات الزائدة وتحسين حركة الأمعاء.

4. دعم صحة العيون: يحتوي البقدونس على فيتامين A ومركبات أخرى مثل اللوتين والزياكانثين، والتي تعزز صحة العين وتحميها من الأضرار الناتجة عن العوامل البيئية.

5. تعزيز صحة الجهاز المناعي: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة الالتهابات والأمراض.

هذه بعض الفوائد المعروفة للبقدونس، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوصفات الطبخية لإضفاء نكهة مميزة وفوائد صحية إلى الأطباق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :