facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو شراب القيقب؟


01-06-2023 08:14 AM

عمون - شراب القيقب هو مشروب مصنوع من شجرة القيقب (Cinchona)، وهي شجرة معمرة تنمو في بعض المناطق الاستوائية يستخرج شراب القيقب من اللحاء الداخلي لشجرة القيقب، ويحتوي على مركبات تسمى القلويدات القيقبية (Quinine alkaloids)، والتي تعتبر مادة فعالة رئيسية في الشراب.

شراب القيقب له استخدامات عديدة، وأهمها:

1. مضاد للملاريا: يعتبر شراب القيقب أحد العلاجات التقليدية للملاريا، حيث يحتوي على القلويدات القيقبية التي تمتلك خصائص مضادة للطفيليات التي تسبب الملاريا.

2. تخفيف الحمى: يعتبر شراب القيقب أيضًا مسكنًا للحمى ويستخدم لتخفيف أعراض الحمى الناتجة عن بعض الأمراض والالتهابات.

3. مهدئ للجهاز الهضمي: يُعتقد أن شراب القيقب له تأثير مهدئ على الجهاز الهضمي ويستخدم في بعض الأحيان لتخفيف آلام المعدة والقولون.

4. مكمل غذائي: يحتوي شراب القيقب على بعض العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن، ويعتبر بالتالي مكملًا غذائيًا.

يجب ملاحظة أنه على الرغم من فوائد شراب القيقب، إلا أنه يجب استخدامه بحذر وتحت إشراف طبي، حيث يحتوي على مواد قد تسبب تأثيرات جانبية عند تناوله بكميات كبيرة أو عند استخدامه من قبل أشخاص معينين مثل الحوامل والمرضعات وأولئك الذين يعانون من بعض الحالات الصحية المعينة لذا، من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام شراب القيقب كعلاج أو مكمل غذائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :