facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكركم للوجه


05-07-2023 08:50 AM

عمون - الكركم هو نبات تستخدم جذوره ومسحوقه في العديد من التطبيقات العلاجية والتجميلية. وفيما يلي بعض فوائد الكركم للوجه:

1. تفتيح البشرة: يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركومين، والذي يمتلك خصائص مفتحة للبشرة. يمكن استخدام ماسك الكركم للحصول على بشرة أكثر إشراقًا وتوحيد لونها.

2. مكافحة حب الشباب: تحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في مكافحة حب الشباب وتهدئة البثور والتهيج.

3. تقليل التجاعيد: يعتبر الكركم مضادًا قويًا للأكسدة، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

4. ترطيب البشرة: يمتلك الكركم خصائص ترطيبية وتنعيمية للبشرة. يمكن استخدامه في مزيجات الوجه لترطيب البشرة الجافة وتحسين مرونتها.

5. تهدئة الالتهابات: يعتبر الكركم مضادًا للالتهابات الطبيعية، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الالتهابات الجلدية مثل التهاب الجلد والأكزيما.

مع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام الكركم على البشرة، خاصةً إذا كنت تعاني من حساسية الجلد. قبل استخدام الكركم على الوجه، يفضل إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل سلبي. كما ينصح بمزج الكركم مع مكونات أخرى مثل العسل أو زيت جوز الهند لتقليل قوته وتهيئته للاستخدام على البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :