facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سبب ظهور الغمازات


06-07-2023 11:32 AM

عمون - الظهور الفعلي للغمازات أو تشققات الجلد المعروفة باسم الغمازات نتيجة لعوامل متعددة ومترابطة. على الرغم من أن البحوث العلمية لا تزال تدرس سبب تكوين الغمازات بشكل دقيق، إلا أن هناك عوامل معروفة قد تسهم في ظهورها إليك بعض الأسباب المحتملة:

1. التمدد الجلدي: تحدث الغمازات عادةً نتيجة لتمدد الجلد بشكل مفرط. يمكن أن يحدث التمدد الجلدي عند زيادة سريعة في الوزن أو عندما يكون هناك زيادة في حجم العضلات في منطقة معينة.

2. التغيرات الهرمونية: يعتبر تأثير الهرمونات عاملاً محتملاً في ظهور الغمازات. يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترات مثل الحمل والمراهقة إلى تقليل مرونة الجلد وزيادة احتمالية ظهور الغمازات.

3. العوامل الوراثية: قد يكون للعوامل الوراثية دور في تحديد ما إذا كان الشخص عرضة لظهور الغمازات أم لا. إذا كانت لدى أفراد العائلة تاريخ من الغمازات، فقد يكون لديك ميل وراثي لظهورها.

4. العوامل العامة للبشرة: يعتبر نوع البشرة وخصائصها الفردية عاملاً آخر قد يؤثر على ظهور الغمازات. بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة للحصول على الغمازات بناءً على خصائص بشرتهم مثل سمكها ومرونتها.

يجب الإشارة إلى أنه لا يوجد علاج مؤكد للتخلص من الغمازات تمامًا ومع ذلك، يمكن أن تتلاشى الغمازات على مر الوقت وتصبح أقل وضوحًا هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد في تقليل مظهر الغمازات مثل كريمات وزيوت الترطيب، ومنتجات التجميل المحتوية على مكونات مثل فيتامين E أو زبدة الكاكاو. يمكن أيضًا استخدام تقنيات مثل الليزر والميكرونيدلينغ لتحسين مظهر الغمازات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه العلاجات.

عمومًا، إذا كنت تشعر بالانزعاج من ظهور الغمازات، يفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على نصائح وعلاجات ملائمة لحالتك الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :