facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفير السعودي في ضيافة قبيلة بني حميدة


02-11-2022 09:00 PM

* السديري: علاقات الأردن والسعودية ليس لها مثيل بالعالم

عمون - عبّر أبناء قبيلة بني حميدة ومحافظة مأدبا عن سعادتهم باستقبال سعادة السفير السعودي لدى المملكة نايف بن بندر السديري في مضارب قبيلة بني حميدة ببلدة مليح، بدعوة كريمة من ابن القبيلة معالي الدكتور فارس بريزات.

وجسد لقاء سعادة السفير السعودي بأبناء قبيلة بني حميدة ومحافظة مأدبا عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، الذين يربطهما تاريخ ومصير ومستقبل مشترك أرسى قواعدها قيادتي البلدين الحكيمة والشجاعة.

ورحب الدكتور فارس بريزات بضيف قبيلة بني حميدة بالضيف العزيز سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري في مأدبا بكافة عشائرها واطيافها ومكوناتها معبرا عن اعتزاز قبيلة بني حميدة باستقبال سعادة السفير ومؤكدا ان العلاقة بين البلدين ضاربة في جذور التاريخ.

وقال ان الاخوة وأواصر القربى التي تربط بين الأردنيين والسعوديين تمتد علاوة عن العلاقة المتميزة بين البلدين والتاريخ المشترك فإنها تمتد للحاضر والمستقبل المشترك فنحن نتفق بكل شيء فخادم الحرمين الشريفين المغفور له عبدالله بن عبدالعزيز وصف الأردن ببؤبؤ العين وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قال ان الأردن توأم الروح.
واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني اكد ان امن المملكة العربية السعودية من امن الأردن وامن الأردن من امن السعودية وهذا يدل على اننا شركاء في البقاء وما يجمعنا اكثر من ذلك بكثير فقد اطلق سمو ولي العهد محمد بن سلمان رؤية المملكة 2030 والملك عبدالله الثاني رؤية الأردن 2033 وهما رؤيتان متكاملتان ونعمل ان يبقى التكامل دائم ومستمر بين البلدين.

وبين الدكتور بريزات ان المملكة العربية السعودية تعمل على بناء اقتصاد متين وإذا كانت بخير فنحن في الأردن بخير، كما ان هناك اكثر من نصف مليون مواطن اردني يعملون في السعودية ويساهموا في الاقتصاد الوطني الأردني، مؤكدا ان امتدادنا الطبيعي يمتد لحركة السياحة فهناك الحج في السعودية، كما ان هناك 52 موقعا إسلاميا للانبياء والصحابة في الأردن إضافة الى 34 موقعا دينيا مسيحيا ومنها مواقع متميزة في مادبا مثل ام الرصاص ومكاور ومقام أبو ذر الغفاري في ذيبان، مؤكدا ان هذه البنية تقبل الكثير من التطوير وهذا ما نعمل عليه جميعا.

بدوره، عبّر السفير السديري عن فخره لوجوده في مضارب بني حميدة وفي محافظة مأدبا، مقدما الشكر للدكتور فارس وكل الحضور لحسن الضيافة والترتيب لهذا اللقاء الذي يعبر عن عمق العلاقة بين البلدين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك عبدالله الثاني والدور الكبير لولي العهد محمد بن سلمان عراب رؤية 2030 واخيه ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني لتطور العلاقات بين البلدين.

واكد ان علاقة الأردن والسعودية امتدت لقرن كامل بكل قوة ومتانة وليس لها مثيل في العالم فنحن متطابقين بكل شيء وبإذن الله تستمر المحبة والاخوة ان شاء الله نجتمع على خير ومحبة.

وعبر نخبة من أبناء قبيلة بني حميدة وأبناء محافظة مادبا في كلمات عفوية عن عمق العلاقات التي تربط الأردن والسعودية بقيادة البلدين الحكيمة وهم الشيخ خالد بن طريف والوزير والعين الأسبق شراري الشخانبة والدكتور هاشم الهاشم والعين محمد الازايدة والنائب مجدي اليعقوب والعين السابق محمد الشوابكة ورئيس بلدية مأدبا الكبرى عارف الرواجيح، والنائب الأسبق سليمان أبو غيث والشعراء إبراهيم اللوانسة وإبراهيم الرواحنة.

وجاءت الكلمات بعفويتها لتعبر عن العلاقة المتميزة التي تربط بين المملكتين سواء على مستوى القيادة والشعب والتي تؤكد عزم وإصرار البلدين على المضي قدما في هذه العلاقات المتميزة.

وقدم الدكتور بريزات هدية تذكارية للضيف سعادة السفير السديري وهي مسلة ميشع من الفسيفساء بمناسبة إختيار مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، والتي تشير الى الانتصار الذي حققه الملك المؤابي ميشع على اليهود وطردهم من هذه البلاد، فيما قدم الشيخ سرحان الشياب هدية وهي عبارة عن سيف باسم قبيلة بني حميدة لسعادة السفير السعودي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :