facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التخلص من جفاف الوجه


06-07-2023 11:39 AM

عمون - جفاف الوجه يمكن أن يكون مشكلة مزعجة ويؤثر على مظهر البشرة. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في جفاف الوجه، مثل الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة واستخدام منتجات عناية غير مناسبة لنوع البشرة. كما يمكن أن يكون الجفاف ناتجًا عن بعض الأمراض أو الظروف الصحية الأخرى.

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من جفاف الوجه واستعادة رطوبتها الطبيعية. ومن بين هذه الخلطات:

الأفوكادو والعسل: قم بخلط نصف كوب من عسل النحل الطبيعي مع نصف ثمرة من الأفوكادو وضع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسله بالماء.

الألوفيرا والحليب: امزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الدافئ مع ملعقة صغيرة من عصير الألوفيرا وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب وقطرتين من زيت عطري. ضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسله بالماء البارد.

زيت الزيتون وصفار البيض: قم بخفق صفار بيضة وأضف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضع الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء.

حمام البخار المنزلي: قم بتسخين أربعة أكواب من الماء حتى يغلي، ثم أضف أعشابًا طازجة مثل النعناع أو الكاموميل أو اللافندر (أربع ملاعق صغيرة) إلى الماء. قم بتعريض وجهك لالبخار لمدة 15 دقيقة، ثم ضع كريم مرطب على الوجه. يمكن تكرار هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

زبدة الشيا وجوز الهند: قم بمزج ملعقة كبيرة من جوز الهند المبروش مع ملعقة كبيرة من مسحوق النشا وكمية مناسبة من عصير الألوفيرا حتى يصبح المزيج ناعمًا. ضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر.

ماء الورد والكركم: امزج ملعقة كبيرة من كريم ترطيب البشرة مع كمية قليلة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد. ضع الخليط على البشرة الجافة لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ.

الخيار والألوفيرا: امزج ملعقتين كبيرتين من عصير الألوفيرا مع نصف ثمرة من الخيار واخلطهما جيدًا. ضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.

تذكر أن الاحتفاظ بترطيب البشرة يعتمد أيضًا على شرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض للعوامل الجوية القاسية مثل الرياح الباردة وأشعة الشمس الحارة. إذا استمرت مشكلة جفاف الوجه، فمن المستحسن استشارة طبيب الجلدية لتقييم الحالة وتوجيهك إلى العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :