facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شروط الحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة


03-06-2023 02:32 PM

عمون - شروط الحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة يمكن أن تختلف من بلد إلى آخر وفقًا للتشريعات والسياسات المحلية ومع ذلك، فيما يلي بعض الشروط العامة التي قد تكون مطلوبة للحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة:

1. تشخيص طبي: يجب توفير تشخيص طبي يثبت نوع الإعاقة والحاجة الفعلية للشخص لامتلاك سيارة مخصصة. يمكن أن يتم ذلك من خلال تقرير طبي من طبيب مختص أو مرفق طبي معترف به.

2. الاستحقاق المالي: في بعض البلدان، يمكن أن تكون هناك شروط مالية تتعلق بدخل الشخص أو توفر موارد مالية كافية لشراء وصيانة سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة.

3. تقييم الاحتياجات: قد يتطلب الحصول على سيارة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تقييمًا للاحتياجات الفردية للشخص من قبل جهة مختصة، مثل مركز الرعاية الصحية أو مرفق معترف به.

4. ترخيص القيادة: يحتاج الشخص إلى ترخيص قيادة صالح وقانوني لقيادة السيارة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. قد تكون هناك متطلبات إضافية للحصول على ترخيص قيادة خاص بهذا النوع من السيارات.

5. القوانين والتشريعات المحلية: يجب الامتثال للقوانين والتشريعات المحلية المتعلقة بامتلاك وقيادة سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة. يجب التحقق من المتطلبات القانونية المعمول بها في بلد الإقامة.

من الأفضل أن تتواصل مع السلطات المحلية أو المؤسسات ذات الصلة في بلدك للحصول على معلومات دقيقة حول الشروط والإجراءات اللازمة للحصول على سيارة ذوي الاحتياجات الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :