facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أحافظ على السيارة؟


05-06-2023 09:40 PM

عمون - للحفاظ على سيارتك وضمان عمر أطول لها وأداء ممتاز، يمكنك اتباع بعض النصائح التالية:

1. الصيانة الدورية: قم بإجراء الصيانة الدورية وفقًا للجدول المحدد في دليل المالك للسيارة يشمل ذلك تغيير الزيت والفلتر بانتظام، وفحص السوائل مثل الفرامل والتبريد والزجاج والزيت والتوجيه.

2. تغيير الإطارات: تأكد من فحص وتدوير الإطارات بانتظام واستبدالها عند الحاجة تأكد من الحفاظ على ضغط الهواء المناسب وتوازن الإطارات لتحسين الأداء والسلامة.

3. القيادة السلسة: قم بالقيادة بلطف وبدون اندفاعات قوية وتجنب الانتقال السريع بين السرعات تجنب الفرملة الحادة قدر الإمكان وحافظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارات الأخرى.

4. الغسيل الدوري: قم بغسل سيارتك بانتظام لإزالة الأوساخ والأتربة والملوثات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على مظهر السيارة وتسبب تآكل كما ينصح بتلميع السيارة بشكل منتظم لحماية الطلاء.

5. وقوف السيارة بشكل صحيح: قم بوقف السيارة في مكان آمن وجاف ومظلل عندما لا تستخدمها لفترات طويلة. استخدم غطاء السيارة لحمايتها من التلف الناجم عن العوامل الجوية.

6. استخدام الوقود النظيف: استخدم وقود نظيف ومناسب لمتطلبات السيارة. قم بتعبئة الوقود في محطات ذات سمعة جيدة وتجنب تعبئتها بمواد غير معروفة أو غير موثوق بها.

7. التحقق من الكماليات والمعدات: تأكد من تشغيل وتحقيق أداء الكماليات والمعدات الأخرى في السيارة بشكل منتظم. تأكد من عمل الإضاءة الخارجية والداخلية ونظام التكييف ووسائل الراحة الأخرى.

تذكر أن الحفاظ على السيارة يتطلب اهتمامًا واهتمامًا بالتفاصيل الصغيرة قم بالاطلاع على دليل المالك للسيارة الخاصة بك واتبع توصيات الشركة المصنعة للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :