facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التخلص من الحبوب تحت الجلد


08-07-2023 01:57 PM

عمون -يظهر طفح جلدي تحت الجلد على شكل حبوب، وينتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، وخاصة لدى المراهقين. تظهر هذه الحبوب فوق الجلد على شكل منطقة حمراء ملتهبة، وفي بعض الحالات تكون تحت الجلد. غالبًا ما تظهر خلف الأذنين، أو الأنف، أو في مناطق مختلفة على الوجه. من المهم عدم لمسها أو الضغط عليها. يجب اتباع نظام غذائي صحي، وشرب الكثير من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وممارسة الرياضة. وهناك بعض الطرق للتخلص من الحبوب تحت الجلد وعلاجها، وفيما يلي سنوضح بعض الطرق المفيدة:

1. الضغط الدافئ: يمكن استخدام هذه الطريقة لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الحبوب على التئام بشكل أسرع. يمكن وضع قطعة من القماش المبللة بالماء الساخن على مكان الحبة ثلاث أو أربع مرات في اليوم، حتى يتم تكوين رأس للحبة.

2. زيت شجرة الشاي: يعمل زيت شجرة الشاي على تهدئة الجلد وتسريع عملية الشفاء. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويمنع انتشار الحبوب ويفتح المسامات المسدودة. يمكن خلط زيت شجرة الشاي بالماء بنسبة تسعة إلى واحد وتطبيق الخليط على مكان الحبة، ثم غسله بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3. معجون الأسنان: يمكن استخدام معجون الأسنان الأبيض الذي يحتوي على النعناع أو زيت القرنفل لتقليل الألم والاحمرار وحجم الحبة. يوضع كمية صغيرة من المعجون على مكان الحبة قبل النوم ويترك طوال الليل، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر في اليوم التالي. يمكن تكرار هذه الطريقة يوميًا حتى تجف الحبة.

4. العسل: يعتبر العسل مطهرًا وله خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن استخدامه لمكافحة البكتيريا المسببة للحبوب. يمكن غمس قطعة من القطن في العسل ووضعها على مكان الحبة لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًا.

5. الحليب: يحتوي الحليب على أحماض "ألفا هيدروكسي" التي تساعد في تنشيط المسام وإزالة الأوساخ والجلد الميت. يمكن وضع الحليب فوق مكان الحبة لمدة عشر دقائق باستخدام قطعة قطن صغيرة، ثم يغسل بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يوميًا حتى تظهر رأس الحبة.

من الأفضل استشارة الطبيب أو الاختصاصي المختص إذا استمرت الحبوب تحت الجلد أو إذا كانت حالتك حادة. قد يوفر الطبيب علاجًا آخر أو يقدم نصائح إضافية للتعامل مع المشكلة بشكل فعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :