facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية علاج نقص الحديد


08-07-2023 02:40 PM

عمون- يتم العلاج من نقص الحديد بهدف استعادة مستويات الحديد في الجسم إلى طبيعتها. يتم اختيار طريقة العلاج وفقًا لاحتياجات الفرد وتوصيات الطبيب المختص. من الضروري معرفة سبب النقص للعلاج الناجح. قد يكون هناك مرض معين أو حالة تسبب في نقص الحديد في الجسم. فيما يلي بعض وسائل علاج نقص الحديد:

1. تعديل النظام الغذائي: يوصى بتناول مصادر غذائية غنية بالحديد مثل الأوراق الخضراء، والحبوب المدعمة بالحديد، واللحوم، والبقوليات مثل البازلاء والفاصولياء والعدس. ينصح أيضًا بتقليل تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تتعارض مع امتصاص الحديد مثل الشاي والقهوة والحليب والمنتجات الألبانية، والأطعمة الغنية بحمض الفيتيك مثل الحبوب الكاملة.

2. استخدام مكملات الحديد الغذائية: تناول مكملات الحديد هو أحد العلاجات الشائعة لنقص الحديد. يمكن أن يستغرق العلاج ثلاثة إلى ستة أشهر لإعادة تعبئة مخازن الحديد في الجسم. يجب استشارة الطبيب قبل تناول المكملات وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها، حيث إن الكميات الزائدة قد تسبب تلفًا في أعضاء الجسم. إذا كان هناك آثار جانبية مثل الطعم المعدني السيء أو القيء أو الإمساك أو الإسهال أو ألم في المعدة، يمكن تخفيف هذه الأعراض عن طريق تناول المكمل مع الطعام أو تقليل الجرعة أو تغيير نوع المكملات. في بعض الحالات، يمكن أن يتم حقن الحديد عن طريق الوريد بواسطة الطبيب.

3. علاج أسباب النزيف: يعتمد العلاج على سبب نقص الحديد. إذا كان النزيف الحاد، مثل النزيف أثناء الطمث، هو السبب، فقد لا تكون المكملات الغذائية كافية لتغطية احتياجات الجسم. قد يصف الأطباء أقراص منع الحمل لتقليل فقدان الحديد خلال الدورة الشهرية. في حالات النزيف الشديد، قد يتطلب نقل الدم من متبرع لتعويض الدم والحديد المفقود.

مهم للغاية استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي قرار بشأن علاج نقص الحديد واتباع توصياته لضمان العلاج الفعال والآمن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :