facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى يشرب البردقوش


08-07-2023 02:23 PM

عمون - متى يشرب البردقوش

ليس هناك وقت محدد لشرب البردقوش للاستفادة من فوائده الصحية، ولكن يُمكن شرب البردقوش في بعض الحالات الصحية لتحسين اضطرابات الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة. تشير دراسة أولية أجريت على الفئران ونُشرت في مجلة The American Journal of Chinese Medicine عام 2009 إلى أن مستخلص البردقوش يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالقرحة ويقلل من إفراز العصارة الهضمية الحمضية.

كما يمكن أن يكون شرب البردقوش مفيدًا في حالات متلازمة تكيّس المبايض. وتشير دراسة نشرت في مجلة Journal of human nutrition and dietetics عام 2016 إلى أن شرب البردقوش يحسّن حساسية الإنسولين ويقلل من مستويات الأندروجينات الكظرية، مما يؤدي إلى تحسين مستوى الهرمونات لدى النساء اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض.

يمكن استخدام أوراق البردقوش لتحضير الشاي المصنوع من الأوراق الطازجة أو المجففة. يضاف الماء الساخن إلى الأوراق ويمكن إضافة العسل للتحسين. يمكن أيضًا تناول الأوراق الطازجة أو استخدامها في الطبخ. يُفضل إضافتها وهي طازجة عند الانتهاء من الطهي. يمكن استخدام البردقوش الطازج في صلصلة السلطة والتتبيلات والحساء والبيض وأطباق الخضار. يمكن استخدام الأوراق المجففة كنوع من التوابل.

البردقوش يحتوي على مركبات مفيدة مثل الكارفاكرول التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة وتساعد على تقليل الالتهابات وتحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. كما يعد البردقوش مصدرًا للفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ك والمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والألياف الغذائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :