facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج عسر الهضم طبيعياً


08-07-2023 02:05 PM

عمون -يُستخدم الليمون بشكل عام في علاج عسر الهضم ويعتبر من بين أفضل الفواكه لذلك. يساهم الليمون في طرد بقايا الطعام والبراز المتراكمة في الجسم، كما يعمل على التخلص من البكتيريا والمواد الضارة في المعدة. هذا يساهم في تثبيط تشكل الأحماض ويعزز الشهية.

الحلبة أيضًا تساعد في علاج عسر الهضم، حيث يمكن تناول خمسين غرامًا من أوراق الحلبة المغلية أو المقلية في الزبدة. يمكن أيضًا استخدام بذور الحلبة لنفس الغرض.

اليانسون يساهم في علاج عسر الهضم من خلال خلط ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء المغلي وترك المزيج ليلةً كاملة، ثم يصفى ويحلى بالعسل.

الكمون يستخدم أيضًا في علاج عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، حيث يزيد من إفراز إنزيمات البنكرياس التي تساعد في عملية الهضم. يمكن استخدام ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكمون المحمصة في كوب من الماء المغلي وتناوله.

الخل الطبيعي يحتوي على حمض طبيعي يساعد في علاج عسر الهضم وتحسين عملية الهضم. يمكن استخدام ملعقة كبيرة من الخل الطبيعي غير المصفى في كوب من الماء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وتناول المزيج مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

الريحان يستخدم لعلاج عسر الهضم وحموضة المعدة، حيث يمكن وضع ملعقة من الريحان في كوب من الماء الساخن وتركه لينقع لمدة 10 دقائق، ثم تناوله ثلاث مرات يوميًا. يمكن أيضًا مزج أوراق الريحان مع الفلفل الأسود وملح البحر واللبن وتناول الخليط مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

جذور العرق سوس لها خصائص علاجية ويمكن استخدامها في علاج عسر الهضم وحموضة المعدة. ومع ذلك، يجب تجنب استخدامها لفترات طويلة لتجنب احتباس السوائل وارتفاع ضغط الدم.

البابونج يستخدم كعلاج فعال وتقليدي لمشاكل الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تهدئة المعدة وحموضة المعدة. كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات ويمكن استخدامه في علاج عسر الهضم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :