facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أفهم نفسي والآخرين؟


08-06-2023 09:54 AM

عمون - فهم الذات والآخرين يعتبر عملية مستمرة ومتعددة الجوانب هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتحقيق ذلك:

1. الاستماع الفعّال: يعتبر الاستماع الفعّال أحد الأساسيات في فهم الذات والآخرين. عندما تكون مع الآخرين، حاول أن تكون متواجدًا بشكل كامل ومركزًا على ما يقولونه. استمع بفهم واهتمام وحاول فهم وجهات نظرهم ومشاعرهم.

2. الانفتاح والصداقة مع النفس: قم بمراجعة وتقييم ذاتك بشكل منتظم. حاول أن تكون صادقًا مع نفسك وتفهم ما تشعر به وما ترغب فيه اكتشف قيمك واهتماماتك وتحلّى بالمرونة للتعامل مع التغيرات والتحديات.

3. التواصل الصريح والمفتوح: كن صريحًا في التعبير عن مشاعرك واحتياجاتك وتوقعاتك. قم بالتواصل بشكل واضح ومباشر مع الآخرين، وحاول أن تكون صادقًا فيما تقوله وتفهم تأثير كلماتك على الآخرين.

4. التعلم من التجارب والتفاعلات: حاول أن تكون مراقبًا لتفاعلاتك مع الآخرين واستفد منها. انتبه إلى ردود فعلك العاطفية وتفاعلاتك الجسدية وتحليلها لفهم أفضل للتأثيرات والأنماط السلوكية.

5. تقبل التنوع والاختلاف: احترم التنوع بين الناس وقدراتهم وخلفياتهم المختلفة. قم بتوسيع آفاقك واستكشاف وجهات نظر وخلفيات الآخرين لتحقيق فهم أفضل لهم.

6. التعاطف والتفهم: حاول أن تضع نفسك في موضع الآخرين وتتخيل ما يعيشونه. قم بممارسة التعاطف والتفهم وتقدير تجارب الآخرين وصعوباتهم وتحدياتهم.

من المهم أن تعتبر عملية فهم الذات والآخرين عملية مستمرة، وأن تكون مستعدًا للتعلم والتطور في هذا الصدد. قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد لتطوير هذه المهارات، ولكنها تستحق العمل عليها لبناء علاقات صحية وفهم أفضل للآخرين ونفسك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :