facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة علاج حمو النيل


08-06-2023 11:34 PM

عمون - حمو النيل (Malaria) هو مرض متنقل يسببه طفيليات الملاريا وينتقل عادة عن طريق لدغة البعوض المصاب يتميز حمو النيل بالحمى المتكررة والصداع والتعب الشديد والقشعريرة والقيء والإسهال وآلام العضلات قد تكون الحالات الشديدة من حمو النيل خطيرة وتشكل تهديدًا للحياة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

إليك خطوات العلاج العادة لحمو النيل:

1. التشخيص الدقيق: يتطلب تشخيص حمو النيل اختبارًا مخبريًا للكشف عن وجود الطفيليات في الدم. يجب أن يتم تشخيص المرض ووصف العلاج بواسطة مقدم الرعاية الصحية المؤهل.

2. استخدام العلاج المضاد للملاريا: يعتمد نوع وجرعة العلاج المضاد للملاريا على نوع الملاريا وتحمل المريض والعمر والحالة الصحية العامة. العلاج الشائع لحمو النيل يشمل أدوية مثل الكلوروكين أو الهيدروكسي كلوروكين أو الأرتيميسينين.

3. الراحة والترطيب: يوصى بالراحة التامة والاسترخاء وتناول الكميات الكافية من السوائل للمساعدة في تجاوز أعراض الحمى والتعب.

4. الوقاية من البعوض: يجب أن يتم اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب لدغات البعوض المصابة والحد من انتشار الملاريا، مثل استخدام البعوضات المركزية، وتطبيق مبيدات الحشرات، وتغطية الجسم بملابس طويلة واستخدام الشباك الحشري على النوافذ والأبواب.

هام: يجب على المرضى المصابين بحمو النيل البحث عن الرعاية الطبية الفورية والعلاج الصحيح تختلف خطط العلاج والأدوية المستخدمة حسب المنطقة الجغرافية ونوع الملاريا الموجودة فيها ومقاومتها للأدوية. لذا، ينبغي على المرضى اتباع تعليمات الطبيب المعالج والتشاور معه بشأن العلاج الملائم لحالتهم الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :