facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





شارع القدس عربية في السلط مقصد سياحي للزوار


27-11-2022 03:52 PM

عمون - دعا مواطنون إلى زيادة الاهتمام بشارع القدس عربية "شارع الستين" في مدينة السلط، بعد أن أصبح مقصدا سياحيا وجزءا رئيسا من المسارات السياحية للمدينة إذ تتوافد عليه أفواج سياحية محلية وأجنبية بأعداد كبيرة لا سيما بعد قرار منظمة اليونسكو أخيرا ضم السلط إلى قائمة التراث العالمي.

وأكد المواطنون أن الشارع يمتاز بإطلالات خلابة على جبال فلسطين والأغوار والبحر الميت، شجعت كثيرا من المستثمرين على افتتاح عدد من المشاريع السياحية من مطاعم ومقاهي للاستفادة من خصائصه الجغرافية وطبيعته المميزة وإقبال الزوار عليه، ما حول هذا الموقع إلى أيقونة سياحية يجب رعايتها وتطويرها والحفاظ عليها.

وبينوا أن المنطقة ما زالت بحاجة إلى رعاية واهتمام بشكل أكبر في مختلف المجالات سواء النظافة أو البنية التحتية، أو إنشاء شارع خدمات لتلافي الحوادث التي تنتج عن اصطفاف المركبات على جانبي الشارع.

ودعا المواطن علاء الزعبي، إلى التركيز على استغلال الأهمية السياحية التي يحظى بها الشارع باعتباره مقصدا للسياح من داخل مدينة السلط وخارجها، ودعم إنشاء مشاريع سياحية واستثمارية وأسواق تجارية لتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

في ما بين المواطن عبد الكريم خريسات، أنه من يحرص على زيارة شارع الستين بشكل دائم لما يمتاز به من اطلالات جميلة، جعلته موقعا فريدا على مستوى المملكة، وأصبح يحظى بسمعة سياحية كبيرة داخل الأردن وخارجه وكثير من الأشخاص يزورونه باستمرار ، ولكنه لا زال يفتقد لكثير من الخدمات.

وطالب المواطن محمود عمايرة، بتنظيم الأراضي الواقعة على طول الشارع ابتداء من مستشفى السلط وانتهاء بالمنطقة الصناعية، وتحديد نمط استخدامها بما يتماشى مع طبيعة المنطقة واحتياجاتها المستقبلية المرتبطة بدمج وسائل نقل متطورة وإيجاد ممرات للمشاة .

وقال مالك مطعم طلة القدس جلال الرحاحلة، إن المنطقة بحاجة إلى توفير وسائل السلامة العامة وتنظيم الشوارع، وإيجاد ممرات للمشاة، وتقديم الدعم اللازم من خلال تقديم التسهيلات للمستثمرين لإنشاء مشاريع استثمارية متنوعة.

بدوره، أكد مدير سياحة محافظة البلقاء محمود عربيات، أهمية إعادة تنظيم الأراضي المحاذية لشارع القدس عربية، وإنشاء شوارع خدمات لاستثمار المنطقة سياحيا وتوجيه المستثمرين لإقامة مشاريع يمكن تسويقها، لافتا إلى أن المنطقة أصبحت جاذبة للزوار داخليا وخارجيا.

من جهته، أكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، استعداد البلدية لتنظيم أي قطعة أرض في شارع الستين حسب ما يتقدم المواطن أو المستثمر وذلك بعد دراسة الطلب وإمكانية ملاءمة هذه القطعة لإنشاء مشروع استثماري حسب الحاجة لذلك المشروع والجدوى الاقتصادية منه، لافتا إلى أن البلدية تشجع على إقامة مشاريع استثمارية في السلط خاصة السياحية لتوفير فرص التشغيل للشباب من أبناء المدينة.

وأضاف الحياري أن البلدية تعمل جاهدة لتوفير جميع الخدمات للمشاريع السياحية في شارع القدس عربية حسب الإمكانيات المتاحة، كما أنها تولي جانب النظافة اهتماما كبيرا كون الشارع يستقبل أعدادا كبيرة من الزوار والسياح يوميا .

بترا- أمجد العواملة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :