facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يوجد غدد تحت الإبط؟


10-06-2023 11:32 AM

عمون - الغدد الليمفاوية هي جزء مهم من جهاز المناعة في جسم الإنسان تتكون من سلاسل من العقد الصغيرة تربطها بعضها قنوات ليمفاوية صغيرة تشبه الشعيرات الدموية تحتوي هذه الغدد على خلايا مناعية من نوع ت وب، وتقوم بدور حاسم في تنقية الليمف من الأجسام الغريبة والخلايا السرطانية تعمل الغدد الليمفاوية كفلاتر للتحكم في سمية المواد التي تدخل الجسم وتحد منها للحد من الأضرار الناتجة عنها.

تنتشر الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء الجسم، وتتواجد بشكل خاص في المناطق مثل العنق والإبطين والفخذين والبطن. تحت الإبطين، يوجد تجمع كبير من الغدد الليمفاوية وعلى الرغم من أن وجود تورم أو التهاب في الغدد الليمفاوية تحت الإبطين قد يكون مرتبطًا بسرطان الثدي، إلا أنه ليس السبب الوحيد للتورم فهناك أسباب أخرى للالتهابات تحت الإبطين، مثل التهابات جلدية ناتجة عن التعرق الزائد أو الإصابة بالفطريات.

للتأكد من عدم وجود أورام خبيثة في المنطقة، يُنصح بإجراء فحص ذاتي للثدي بشكل منتظم للنساء، وذلك بمراقبة وجود أي تغيرات غير طبيعية في شكل الثدي أو وجود كتل تحت الإبطين. في حالة الشك أو وجود أعراض مرافقة مثل الضعف العام أو فقدان الوزن أو الصداع، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة بشكل أكثر تفصيلًا.

في حالة تشخيص وجود ورم خبيث، سيتم تحديد العلاج المناسب وفقًا لتقدم المرض، ويمكن أن يشمل العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي أو إجراء الاستئصال الجراحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :