facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية علاج قطع الرباط الصليبي الأمامي


11-06-2023 07:23 AM

عمون - علاج قطع الرباط الصليبي الأمامي يشمل عادة عدة خطوات ومراحل. يرجى ملاحظة أنه يجب استشارة طبيب متخصص لتقييم حالتك وتحديد الخطة العلاجية المناسبة لك ومن الخطوات الشائعة لعلاج قطع الرباط الصليبي الأمامي:

1. التشخيص: يتم تشخيص قطع الرباط الصليبي الأمامي من خلال الفحص السريري والاستناد إلى التاريخ الطبي ونتائج الفحوصات التشخيصية مثل الرنين المغناطيسي.

2. العلاج الطبيعي: يمكن أن يكون العلاج الطبيعي هو الخيار الأول في بعض الحالات البسيطة، ويشمل تمارين تقوية العضلات المحيطة بالركبة وتحسين التوازن والمرونة.

3. الجراحة: قد يكون الجراحة ضرورية في حالات قطع الرباط الصليبي الأمامي الشديدة أو للأشخاص الذين يمارسون أنشطة رياضية مكثفة تشمل الجراحة إعادة بناء الرباط باستخدام غرسة من عضلة الفخذ الخلفية أو الأوتار المأخوذة من مصدر آخر.

4. برنامج التأهيل: يتضمن برنامج التأهيل مجموعة من التمارين القوية وتحسين القوة والمرونة واستعادة الحركة الطبيعية للركبة. يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز الثقة والاستقرار العقلي للمريض.

تذكر أن علاج قطع الرباط الصليبي الأمامي يحتاج إلى وقت وصبر للتعافي بشكل كامل يجب أن تتبع تعليمات الطبيب وأخصائي العلاج الطبيعي بدقة وتجنب الأنشطة التي قد تؤثر سلبًا على التعافي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :