facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خشونة الرقبة والدوخة


12-06-2023 12:07 PM

عمون - خشونة الرقبة والدوخة قد تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة إليك بعض الأسباب الشائعة والتي قد ترتبط بالأعراض التي ذكرتها:

1. تيبس العنق: يمكن أن يحدث تصلب وتيبس في عضلات ومفاصل العنق نتيجة للإجهاد العضلي أو تقدم العمر. قد يتسبب ذلك في شعور بالخشونة والتوتر في الرقبة وقد يصاحبه دوخة خفيفة.

2. اضطرابات في التوازن: بعض الأشخاص يعانون من اضطرابات في التوازن التي قد تتسبب في الدوخة والإحساس بعدم الثبات أثناء حركة الرأس أو العنق.

3. التهاب المفاصل: يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل في العنق، مثل التهاب المفصل العنقي، إلى خشونة وألم في الرقبة وقد تترافق مع دوخة.

4. ضغط الدم المنخفض: انخفاض ضغط الدم يمكن أن يسبب دوخة وعدم استقرار في الوقوف أو التحرك، وقد يصاحبها شعور بالخشونة في الرقبة.

5. مشاكل في الجهاز العصبي: بعض الاضطرابات في الجهاز العصبي، مثل اضطرابات الدوار أو انخفاض وظائف الأعصاب، يمكن أن تتسبب في الدوخة والخشونة في الرقبة.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض بشكل متكرر أو مزعج، يُنصح بمراجعة الطبيب لتقييم حالتك بشكل دقيق وتشخيص السبب المحتمل قد يتطلب الأمر إجراء فحوصات إضافية أو استشارة متخصصة للحصول على العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :